التجارة الالكترونية تكنولوجيا دروس يوتيوب

أسرار الفيديو الناجح | أربع خطوات للظهور بمظهر لائق أثناء التحدث المباشر أو بث الفيديو

أسرار الفيديو الناجح – سواء كان لديك مؤتمر تحضره على الإنترنت أو كنت تصور فيديو لنشره على اليوتيوب للمرح ففي كلتي الحالتين سوف يتحتم عليك التواجد أمام الكاميرا . إن من أسرار الظهور بمظهر جذاب عند بث إرسال عن طريق الفيديو يتعلق بعدة أمور من أولها جودة الفيديو ومكان تموضع الكاميرا ، بالإضافة إلى جودة الإضاءة في الخلفية وموقع تواجد ميكرفون الصوت علماً أن هذا الشرط ليس بالأمر الجليلي إلا إنه ضروري لإعطاء الفيديو تميز وجمالية. لذا سوف نقدم أربع حيل مفيدة للظهور بمظهر لائق أمام الكاميرا.

أسرار الفيديو الناجح

أسرار الفيديو الناجح

1- كاميرا أفضل : ترقية كاميرا الإنترنت

أسرار الفيديو الناجح

أسرار الفيديو الناجح

من البديهي القول أن وجود كاميرا جيدة سوف ينعكس على جودة الصورة ، فهذا لا يعني بالضروري التوجه إلى تبزير الأمول عبر شراء كاميرات متخصصة ذات سعر مرتفع ، بل على العكس حيث أن كاميرات التي تأتي مزودة مع اللابتوب لا تعتبر سيئة فهي نافعة ويمكن تحقيق الغرض منها . فمثلاً من الأنواع الجيدة The Logitech C920 ذات سعر 50 $ فهي تحتوي على حساس أفضل مع تحسين لنظام العمل والذي يؤدي إلى تطوير في دقة الفيديو. على أي حال يوجد هنالك خيار أخر في حال لم ترغب في شراء كاميرا إنترنت وإضاعة المال ألا وهو كاميرا الهاتف المحمول . حيث كما يفضل البعض أن أفضل كاميرا هي تلك التي يتم وضعها في الجيبة أينما يذهب الشخص .

إقرأ أيضاً:  فيديو: سيارة تسحب قطارًا على طول سكة حديد سويسرا

2- وضع حامل الكاميرا الثلاثي فوق مستوى العين أو فوق مستوى الصدر

أسرار الفيديو الناجح

أسرار الفيديو الناجح

إن تركيب كاميرا الإنترنت فوق الشاشة الحاسوب أمر جيد إلا أنه للحصول على زاوية أفضل في التصوير وخاصة في حال تصوير فيديو للبث المباشر قم بوضع الكاميرا على حامل ثلاثي . فإن مثل الحامل الموجود بالصورة يبلغ سعر فقط 10 $ والذي يسمح بوضع الكاميرا بزاوية تركيب تصل إلى 1/4 . وللمزيد من المرونة والمزيد من دفع المال هنالك خيار a free- standing tripod ذو السعر 24$ والذي يمكن تركيب الكاميرا في أي مكان تريد.

وللتذكير إن الحيلة التي تنفع في وضع تصوير الصور الساكنة والصور السيلفي تنفع أيضاً مع كاميرا الإنترنت. وفي حال كنت في شك قم بتوجيه الكاميرا إلى فوق مستوى العين مستهدفاً جبهة الوجه ، وحتى لو كنت تستخدم كاميرا المحمول يمكن أيضاً استخدام بعض الكتب لرفع اللابتوب وذلك لكي تضمن أن تلتقط الكاميرا جميع تقاطيع الوجه.

إقرأ أيضاً:  اختراعات غيرت العالم ولم تفز بجائزة نوبل

3- بعض الإضاءات الأساسية : والأفضل الإضاءة الغير مباشرة والخفيفة

فلو حصلت على جميع الكاميرات الغالية في العالم واستخدمت جميع نصائح لتحسين الفيديو فلن تتمكن من تحقيق ذلك في حال لم يتوافر هنالك إضاءة كافية. ويمكن تحقيق ذلك عبر الاستعانة ببعض اللمبات والتي من شأنها توفير إضاءة واضحة وحيوية للصورة بحيث يصبح الفيديو مماثل لأسلوب المحترفين . وفي حال كنت ترغب في صرف بعض المال وشراء أضواء رخيصة فهنالك العديد من الخيارات مثل إضاءة مكتبية بسعر 22$ حيث يمكن وضع الضوء في المكان الذي تريد وتوجيه إلى الوجه أو الخلفية . وإذا كنت تبحث عن المزيد من الأسلوب الاحترافي فهنالك مظلمة الخاصة بالإضاءة بسعر 62 $ حيث سوف تسمح باستحضار المزيد من الإضاءة وإعطاء الصورة مظهر صافي .

4- ميكروفون أفضل : الذي يأتي مع صوت صافي وعالي

أسرار الفيديو الناجح

أسرار الفيديو الناجح

مجرد الحصول على الإضاءة والكاميرا أصبح من السهل القيام بالتسجيل إلا أنه يجب عدم نسيان الصوت في هذه العملية . فعلى الرغم من الحرص على تحقيق جميع النصائح التي ذكرنها إلا أنها جميعاً تذهب للعدم إذا كان الصوت في الفيديو غير مسموع للآخرين ، فالمكروفون الذي يأتي مع الكاميرا أو ذلك الذي يستخدم في سماعات الألعاب يعتبران جيدان إلا أنه لتحقيق جودة أفضل يجب استخدام مكروفون خارجي مخصص لذلك ، فمثلاً Blue Snowball condenser بسعر 50$ يعتبر قوي الأداء . وللحصول على مكروفون أكثر احترافية و سهولة في الاستخدام فهنالك the Blue Yeti microphone بسعر 120 $ حيث أنه من بين أكثر الأدوات غلاءً من التي ذكرناها في هذا المقال إلا أنه يعطي نتائج مبهرة فعلاً . فهو يأتي مع أنماط متعددة مثل خاصية فصل التسجيل الفردي أو نمط تسجيل المقابلات لشخص أو عدة أشخاص أو تسجيل جميع الأصوات في الغرفة . لذا عند شراء مثل هذا الميكرفون لن يكون بحاجة إلى شراء غيره . وأخيراً عند شراء ميكروفون يجب الحرص أيضاً على شراء معه منقي للصوت بسعر 9$ .

إقرأ أيضاً:  استخراج الصوت من الفيديو | تحويل الفيديو إلى ملف صوتي على الأندرويد

المصدر

إقرأ أيضاً: مشاهدة الأفلام والمسلسلات مجاناً على تطبيقات أندرويد – حمل واستمتع

أكتب تعليقك ورأيك