تسجيل الدخول لسطح المكتب في ويندوز بدون لوحة مفاتيح


إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

هل سبق وتعطلت لوحة المفاتيح لديك ، أو أن ّ كومبيوترك رفض قبول عملية الإدخال من لوحة المفاتيح ، هذا الأمر يكون مزعجاً إذا ما حدث أثناء تشغيل الكومبيوتر وعندها لن تستطيع إدخال كلمة المرور خاصتك للوصول إلى داخل حساب الويندوز لديك . ولكن لحسن الحظ فإن ّ ويندوز قد قدّمت طريقة للوصول إلى بياناتك وإصلاح المشكلة باستخدام شاشة اللمس أو الفأرة فقط . تابع معنا كيف يمكنك تسجيل الدخول لسطح المكتب في ويندوز بدون لوحة مفاتيح.

تسجيل الدخول لسطح المكتب في ويندوز
تسجيل الدخول لسطح المكتب في ويندوز

قم بتشغيل كومبيوترك بشكل طبيعي ، وبفرض أنّه لا توجد مشاكل تقنية كبيرة في نظام ويندوز أو في قطع الهاردوير لديك عندها يجب أن ترى شاشة تسجيل الدخول التي تراها عادة .

ابحث في الشاشة إلى أن ترى رمزا ً يسمى “ Ease of Access Center “ (مركز تسهيل الوصول) والذي يظهر في الشكل التالي ، وهو مجموعة من الأدوات لأولئك الذين قد يواجهون صعوبة في عمليات الكومبيوتر الطبيعية سواء نتيجة انخفاض البراعة في التعامل معه أو بسسب ضعف البصر أو لغيرها من الأسباب .

في ويندوز 7 يكون هذا الزر في الزاوية السفلى اليسارية من الشاشة ، أمّا في ويندوز 8 فهو يكون أيضا ً في نفس المكان ولكن يظهر فقط بعد أن تنقر نقرة واحدة على شاشة الواجهة لفتحها وإظهار طلب تسجيل الدخول . وفي ويندوز 10 كما في ويندوز 8 فإنّه يظهر بعد فتح شاشة الواجهة لكن في الزاوية السفلى اليمينيّة من الشاشة . ( للتنبيه فإنّ الموجّه الصوتي قد ينشط تلقائيا ً عند النقر على هذا الزر مصدرا ً صوتا ً آليا ً قليلا ً ليقرأ كل ما تضع الفأرة عليه ) .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  صوت 3D في ويندوز | استخدام الصوت ثلاثي الأبعاد على سماعات الرأس في ويندوز 10

بعد أن تنقر على زر “ Ease of Access Center “ انقر على خيار “ On-Screen Keyboard “ (تفعيل لوحة مفاتيح الشاشة) أو يمكن أن يكون باسم “ Type Without Keyboard “ ( الكتابة بدون لوحة مفاتيح ) ، ( في ويندوز 7 انقر على “ OK “ أو “ Apply “ بعد تفعيل السابق ) . هذا سيجعل لوحة مفاتيح رقمية تظهر على الشاشة ، وهي تبدو مشابهة نوعا ً ما للوحة المفاتيح على الهاتف الذكي أو التابلت، وتسمح لك هذه اللوحة أن تنقر على المفاتيح باستخدام الفأرة .

الآن كل ما عليك فعله هو النقر ضمن حقل تسجيل الدخول ومن ثم النقر على الحروف والأرقام الصحيحة على لوحة المفاتيح الرقمية لإدخال كلمة المرور الخاصة بك . ملاحظة : المفاتيح باللون الفضي يتم الوصول لها بالضغط على زر Shift ومن ثم على المفتاح الذي يتضمنها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحميل نظام Remix OS المجاني لأجهزة الحاسوب والمنافس للويندوز

متى ما انتهيت فقط انقر على زر “Enter” أو زر تسجيل الدخول ، وعندها سيتم تسجيل الدخول إلى ويندوز بشكل طبيعي .

ملاحظة : في حال حقل تسجيل الدخول أثناء الكتابة ضمنه تمّ الخروج منه فقط انقر على زر Tab للعودة إلى داخل الحقل ببساطة .

ومتى ما أصبحت ضمن النظام يمكنك عندها أن تكون قادرا ً على تصحيح الخطأ الذي حصل مع لوحة مفاتيحك كأن تعيد تثبيت التعريف للّوحة أو تعيد عملية وصلها مع الكومبيوتر في حال كانت تعمل عن بعد.

إذا ً إذا احتجت لسبب ما أن تدخل إلى نظام ويندوز باستخدام الفأرة فقط بدون أن تستخدم لوحة المفاتيح يمكنك الآن أن تقوم بذلك بعد أن تعرفت من خلال هذا المقال على الطريقة ، نرجو أن يكون المقال نال إعجابكم و أضاف فائدة لكم .

كانت هذه مقالتنا: تسجيل الدخول لسطح المكتب في ويندوز بدون لوحة مفاتيح

قدمناها لك من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: إيقاف تحديثات ويندوز 10 بطريقتين إكتشف كيف تتخلص من تحديثات ويندوز 10


لا توجد تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

روابط نصية مدفوعة: اسعار الموبايلات - اندرويد العرب للبرامج و التطبيقات - جوال أبس لبرامج الايفون - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا -
error: Alert: Content is protected !!