تحويل الملفات إلى ملف PDF
تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

تحويل الملفات إلى ملف PDF | تعرف على أهم تطبيقات تحويل أي ملف إلى صيغة PDF

تحويل الملفات إلى ملف PDF هي من أهم حاجات المستخدم للحصول على ملف جاهز ومرتب لاستخدامه للطباعة أو العرض ، ملف PDF هو ملف ذو صيغة غير قابلة للتحرير والتعديل ، حيث تكون صيغة جاهزة للعرض فقط ، تضمن أمان بياناتك وعدم قدرة أشخاص آخرين على التعديل في الملف ، وهي من أكثر الأمور التي تستخدم من قبل الطلاب في المحاضرات الجامعية والمشاريع أو في مجال الكتب والقصص وغيرها .

تحويل الملفات إلى ملف PDF
تحويل الملفات إلى ملف PDF

يوجد على شبكة الإنترنت خدمات مشابهة لعمل هذه التطبيقات ، مثل خدمة Online Converter والتي تقوم بالتحويل الفوري للملف ، لكنها تحتاج إلى اتصال بالإنترنت ، أما التطبيقات الأخرى يمكنك استخدامها دون الاتصال بالإنترنت بعد تثبيتها على جهازك .

السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا نحتاج إلى هذه التطبيقات في حين أن برامج office تتيح إمكانية تحويل الملف فوراً إلى PDF عند حفظه ، الجواب هنا أن البرامج المكتبية مفيدة لتحويل ملف واحد أو كل ملف على حدا ، أما في حالة الملفات الكبيرة والكثيرة فإن ذلك سوف يستغرق وقت طويل ، لذا تم تطوير هذه التطبيقات لتقوم بتحويل كل الملفات معاً وبسهولة وسرعة أكبر .

أهم تطبيقات تحويل الملفات إلى ملف PDF :

أولاً : تطبيق Docufreezer : وهو تطبيق مجاني يتوافق مع أغلب أنظمة التشغيل في ويندوز ، يتميز بواجهة سهلة للمستخدم يمكنك من خلالها تحويل ملف منفرد أو مجموعة ملفات معاً ، ابدأ بالنقر على خيار “Add” أو إضافة ملفات ، ثم اختر مكان وجود الملف على جهازك ، يتيح لك التطبيق إمكانية فلترة النتائج أمامك ، حيث يوجد قائمة منسدلة في الأسفل تتيح لك بعض خيارات التجميع والتصفية مثل البحث فقط عن ملفات Word مثلاً .

تحويل الملفات إلى ملف PDF
تحويل الملفات إلى ملف PDF

كما يمكنك تحديد عدة ملفات معاً ، قم بالضغط على Ctrl من لوحة المفاتيح مع النقر بالماوس وتحديد الملفات التي تريدها.

في حال الرغبة في تحويل مجلد كامل بكل ما يحتويه ، يجب عليك اختيار “Add Folder” أو إضافة مجلد ، وتحديد المجلد الذي تريده والضغط على زر “OK” ، ثم قم باختيار المكان أو المسار الذي تريد حفظ الملف فيه ، سوف تجد قائمة منسدلة أيضاً تتيح لك عدة صيغ للتحويل يمكنك الاختيار من بينها مثل (PDF,JPEG,TIFF,PNG) .

إقرأ ايضاً:  تحويل وورد إلى PDF | طريقة تحويل ملفات الوورد إلى PDF (صيغة DOC إلى PDF)

عند النقر على “Start” أو ابداً هذا يعني ظهور رسالة تأكيد أمامك لإتمام عملية التحويل ، أما النقر على “Continue” أو استمرار فهذا يعني إتمام العملية .

يمكنك تحميل التطبيق من الرابط المباشر هنا ، بحجم 8.0 ميجابايت .

ثانياً : تطبيق Microsoft Office Lens : وهو تطبيق مجاني تم تطويره بميزات جديدة وفعالة جداً ، حيث يتيح لك التطبيق ميزة مسح الصورة أو “Scan” تمكنك من مسح الأوراق التي تريدها أو الصور وإدخالها إلى التطبيق ليتم تحويلها إلى ملف كتابي مباشرة بصيغة PDF، يعتبر من أقوى وأفضل التطبيقات حيث يقوم بمسح الصور بدقة عالية وإتقان كبير دون ضياع البيانات أو تشويش الدقة .

يعتبر الخيار الأول لكثير من المستخدمين خصوصاً الأشخاص الذين يتعاملون مع الأوراق والمستندات الورقية كثيراً .

يمكنك تحميله من متجر Google Play الرسمي وبشكل مجاني من هنا .

ثالثاً : تطبيق PDF Converter : وهو تطبيق مميز وسهل الاستخدام ، يتميز بواجهة رائعة للمستخدم تضم الكثير من الميزات وغير صعبة في التعامل ، حيث يقوم التطبيق بتحويل أي ملف مثل صفحات الإنترنت والمواقع ، ورسائل الإيميل ، والرسائل النصية والصور العادية وملفات جهات الاتصال ، وحتى الملفات التي تكون على Dropbox أو على الـ Drive ، كما يتميز بإمكانية مشاركة الملفات بعد تحويلها مباشرة عبر Dropbox وحتى عبر الآيتونز لأجهزة Apple و الإيميل وغيرها .

يدعم التطبيق مجموعة كبيرة جداً من صيغ الملفات كما يوجد به خاصية مفيدة جداً تمكنك من دمج ملفي PDF في ملف واحد ، كما تستطيع فتح الملفات عن طريق تطبيقات أخرى تتيح قراءة صيغ ملف PDF .

يمكنك تحميل التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من هنا .

كما أن هذا التطبيق يلائم أجهزة آيفون وآيبود وغيرها ، ويعم لعلى نظام تشغيل iOS وما فوق ، حجمه لا يتعدى 16.2 ميجابايت .

يمكنك تحميل النسخة المجانية لأجهزة آيفون عبر هذا الرابط .

اقرأ أيضاً :

تحويل الملفات من صيغة إلى صيغة أخرى بأسهل طريقة

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.