تحسين عمر بطارية iPhone X بهذه النصائح البسيطة والسهلة
آبل

تحسين عمر بطارية iPhone X بهذه النصائح البسيطة والسهلة


تحسين عمر بطارية iPhone X بهذه النصائح البسيطة والسهلة ، إن شحن البطارية أحد المهمات الكثيرة التي لا نكتفي منها،  وذلك حتى في الهواتف الرائد التي لا تستطيع أن تعمل أكثر من يومين متواصلين. وسنذكر لكم في هذه المثالة بعض النصائح البسيطة لتحسين عمر بطارية iPhone X .

تحسين عمر بطارية iPhone X بهذه النصائح البسيطة والسهلة
تحسين عمر بطارية iPhone X بهذه النصائح البسيطة والسهلة

تحسين عمر بطارية iPhone X

إذاً كيف يمكنك تحسين عمر بطارية iPhone X؟ بكل تأكيد لا يمكنك استبدال البطارية الاصلية ببطارية أخرى ذات سعة أكبر، ولكن يمكنك التحكم بدرجة استهلاك الطاقة. ومن المعروف أن الشاشة تعتبر من أكثر العناصر استهلاكاً للطاقة في الهواتف الذكية، وسنذكر لكم النصائح التي ستقلل من استهلاك الشاشة لبطارية هاتفك.


وقبل ذكر ذلك دعونا نتحدث بسرعة عن أنواع الشاشات للهواتف الذكية، أولها شاشات LCD  وهي الشاشات الأكثر شيوعاً، حيث يتم إضاءة الشاشة باللون الأبيض ويعمل كل بيكسل في الشاشة على أنه فلتر مستقل حيث يسمح بمرور اللون المناسب فقط، وهذا يعني أن الشاشة مضاءة دوماً حتى عندما تكون الألوان داكنة (الأسود مثلاً)، بينما شاشات OLED (مثل هاتف iphone x) فإن كل بيسكل يصدر الضوء الخاص به ما يعني أنه كلما كان اللون داكناً انخفض استهلاك الطاقة.

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

 

تغيير خلفية الشاشة

من أجل الاستفادة من إمكانية توفير الطاقة في شاشة OLED في هاتف iPhone X يمكنك تبديل خلفية شاشتك بخلفية ذات لون الأسود مثل الخلفية الموجودة افتراضياً في هاتف iPhone X، باستخدام أداة قياس الطاقة استنتجنا أن هذه العملية تخفض استهلاك الشاشة للطاقة بنسبة 20% وذلك عندما كان السطوع بدرجة 50%.

ليس بالضرورة وضع خلفية سوداء بالكامل حيث يمكنك وضع أي خلفية تحتوي اللون الأسود.

 

استخدام وضع الظلام Dark Mode  في التطبيقات المتوافقة

إن واجهة نظام iOS هي واجهة ساطعة ومفعمة بالألوان، وهو خيار غير قابل للتخصيص. ولكن يمكنك تغيير نظام الألوان في التطبيقات وذلك وفق ما يقوم مطور التطبيق بإدخاله عند برمجة التطبيق.

تطبيق Spotify أو Twitter على سبيل المثال يمتلكان وضع الظلام أو الوضع الليلي افتراضياً ضمن قائمة الإعدادات في التطبيق، بالإضافة إلى Wikipedia و reddit ولعبة Mini Metro الممتعة.

لذا عندما تدخل إلى تطبيق تصفح إعداداته فقد تجد خيار الوضع الليلي ضمنها.

تحسين عمر بطارية iPhone X بهذه النصائح البسيطة والسهلة

استخدام وضع الظلام المخفي في iOS

لا يمتلك نظام iOS خيار وضع الظلام بشكله الافتراضي، ولكن يوجد خيار مدمج في النظام يدعى الانعكاس الذكي أو Smart Invert ، عند تفعيل هذا الخيار يتم عكس ألوان عناصر واجهة المستخدم  ولكنه يترك بعض الرسوميات مثل الصور والفيديوهات بدون تعديل.

وبما أن الألوان الساطعة تطغى على نظام iOS فإن تفعيل هذا الخيار يضفي على هاتف موضوع ” Theme” داكن وذلك على التطبيقات والواجهة الرئيسية، وبذلك سيتم توفير استهلاك الطاقة.

لتفعيل هذا الخيار اذهب إلى الإعدادات > الوصول > تكييف الشاشة

تحسين عمر بطارية iPhone X بهذه النصائح البسيطة والسهلة

هذه كانت مقالتنا:  تحسين عمر بطارية iPhone X بهذه النصائح البسيطة والسهلة

المصدر

إقرأ أيضاً: أفضل راوتر أثناء السفر – إليك بعض المقترحات التي لن تندم عليها

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *