التخطي إلى المحتوى
Find My AirPods ميزة من آبل تجعل من المستحيل تقريباً إضاعة سماعاتك

Find My AirPods – بالطبع الكثير من مننا أعجبوا بسماعات AirPods الجديدة آبل، وهي أول سماعات لاسلكية تعمل باتصال البلوتوث من شركة آبل. التي أطلقتها إلى جانب جهاز آيفون 7. وسرعان ما سيطرت على السوق. لكنها بالطبع ليست مثالية في كل شيء. فهي تواجه الكثير من المشاكل أحياناً تقطع الاتصال في المكالمات أو قد تواجه مشاكل في الشحن، وأكثر ما قد تواجهه هذه السماعات من مشاكل هي عدم وجود رابط مادي بين السماعتين، مما يزيد من احتمال ضياعها وفقدانها، نظراً لحجمها الصغير.

لكن في التحديث الجديد لنظام iOS من آبل، تم إيجاد حل لمشكلة ضياع السماعات، وأصبحت أمر من الماضي. الإصدار 10.3 من نظام التشغيل الخاص بشركة آبل يوفر دعم لسماعات AirPods في تطبيق Find My iPhone. من خلال هذا، يمكن لمالكي سماعات AirPods أن يروا المواقع الحالية لأجهزتهم. وايضاً يمكن أن يصل الأمر لأفضل من ذلك، ميزة “pinging” سوف تسمح بتشغيل منبه صوتي ميعن على سماعة AirPods المفقودة.

يمكنك النقر على خيار “Play Sound” في قائمة “Actions” في تطبيق find My iPhone لتعيين المقطع الصوتي المرغوب بتشغيله على السماعات، وفي الوقت الذي تتصل به بالجهاز سوف يعمل الصوت.

هذه الميزة الجديد ستعتبر هدية رائعة لمالكي سماعات AirPods نظراً لاحتمال فقدان السماعات وضياعها. حيث يكلف الزوج من السماعات 160$. وهي حالياً لا زالت ميزة تجريبية.

 

Find My AirPods
Find My AirPods

يتم الأمر من خلال وضع علامة على الجهاز الذي اقترنت به السماعات آخر مرة. بحال اتصلت السماعات بجهاز ماك على سبيل المثال، فإن البرنامج سوف يطلب بيانات الموقع من أجهزة الكمبيوتر. وسوف يستخدم هذا ليصل إلى موقع السماعات، ومن ثم يعرض البيانات على تطبيق Find My iPhone .

بالنقر على جدولة AirPods في التطبيق سوف يتم عرض بيانات الموقع الأخيرة على الخريطة، والتي يمكن بعدها أن تضاف كنقطة تنقل في تطبيق الخرائط. العملية ليست دقيقة جداً، نظراً لعدم وجود أجهزة GPS الراديوية في السماعات نفسها، مما يعني أن دائرة البحث سوف تكون أكبر مما يعرض في التطبيق. لكنها جيدة بما يكفي لتمنح المستخدمين نقطة بداية.

ومن المثير للاهتمام، أن هناك طرف ثالث أطلق تطبيق في وقت سابق يستخدم إشارة السماعات لتحديد موقعها. لكن يبدو أنه لا يطابق قوانين الخدمة في آيتونز، حيث قامت آبل بإزالة العنوان من App Store بعد فترة قصيرة.

كانت هذه مقالتنا: Find My AirPods ميزة من آبل تجعل من المستحيل تقريباً إضاعة سماعاتك

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *