تتبع الموقع الحي في فايسبوك مسنجر تعلم الطريقة الصحيحة

منذ بضعة أشهر أضافت فايسبوك تحديثا لتطبيق الماسنجر الخاص بها ، يتضمن هذا التحديث تمكين المستخدمين من مشاركة مواقعهم مع أصدقائهم في الماسنجر مباشرة من خلال هذا التطبيق . عن طريق هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتعلم طريقة تتبع الموقع الحي في فايسبوك مسنجر.

باستخدام ميزة مشاركة الموقع يستطيع المستخدمون أن يشاركوا مواقعهم بشكل مستمر لمدة تصل إلى ساعة ، وهذه الميّزة مشابهة لتلك المقدمة من كل من خرائط أبل و خرائط جوجل .


تبعاً لعدة تقارير فإنّ من أكثر الأسئلة التي يطرحها مستخدمو ماسنجر لبعضهم البعض عند المحادثة فيما بينهم هو سؤال ” أين أصبحت الآن ؟ ” ، ونظرا لهذا الأمر الذي يهم المستخدمين ، فقد قررت فايسبوك تقديم وظيفة مشاركة الموقع بشكل حي لمستخدميها على تطبيق الماسنجر ليمكنوا الأصدقاء من تتبع مواقعهم متى أرادوا .

إذا قمت بمشاركة موقعك مع أصدقائك على المسنجر ، فإنّهم سيصبحون قادرين على رؤية موقعك لمدة60 دقيقة ، والجدير بالذكر أنّ هذه الميزّة هي ميّزة اختيارية ، كما يمكنك استخدامها وإيقافها بأي وقت تريد .


والآن نقدم لك الطريقة إذا ما أردت أن تشارك موقعك على تطبيق فايسبوك ماسنجر مع أصدقائك :


تتبع الموقع الحي في فايسبوك مسنجر تعلم الطريقة الصحيحة
تتبع الموقع الحي في فايسبوك مسنجر تعلم الطريقة الصحيحة

 

أولاً : اضغط على الشخص الذي تريد أن تشارك موقعك معه .

ثانياً : اضغط على أيقونة ” المزيد ” أو “ More “ .

ثالثاً : اختر” الموقع ” “ Location “ في الخيارت التي ستظهر لك .

رابعاً : ستظهر لك الآن خريطة لموقعك الحالي ، من بين الخيارات اضغط على أيقونة زرقاء اللون لمشاركة موقعك الحالي مباشرة .

خامساً : يمكنك إيقاف مشاركة موقعك في أي وقت تريد بالضغط على خيار ” إيقاف المشاركة ” أو “Stop Sharing” ، والذي يظهر مع موقعك على الخريطة .

سادساً : يوجد كذلك أيضا ساعة توقيت على الخريطة ، والتي تظهر لك كم بقي من المدة لكي يبقى موقعك في حالة المشاركة مع أصدقائك .

كذلك من بين الخيارات أنّه يمكنك أن تقوم بمشاركة موقعك بشكل ثابت ، وفي هذه الحالة لن يستطيع أصدقاؤك على الماسنجر تتبعك بشكل مباشر ومستمر خلال الساعة . هذه الحالة تبدو مفيدة في حال أردت مشاركة موقع لمكان لقاء مع أحد أصدقائك .

اكنت هذه مقالتنا: تتبع الموقع الحي في فايسبوك مسنجر تعلم الطريقة الصحيحة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

إقرأ في عربي تك أيضاً: كتم صوت فيديوهات الفايسبوك تلقائياً: كيف تعرض فيديو فيسبوك بلا صوت تلقائياً ؟

المصدر


التصنيف فيسبوكالوسوم , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *