فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

تعطيل فيسبوك ريلز ووقفها من الظهور عند التصفح

تعطيل فيسبوك ريلز
تعطيل فيسبوك ريلز

تعطيل فيسبوك ريلز – ألا تجد إضافة ميزة Reels إلى Facebook مثيرة للغاية؟ أنت لست الوحيد. بينما يبدو أن بعض الأشخاص (منشئو المحتوى ، على وجه الخصوص) يستمتعون بميزة الفيديو القصير الجديدة على Facebook ، فإن الكثير من الآخرين يرغبون في إزالتها.

إذا كنت من ضمن هؤلاء ، فقد تتساءل عن كيفية التوقف عن رؤية Reels على Facebook. سنوضح لك كيفية القيام بذلك في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ..

طريقة تعطيل فيسبوك ريلز

تعطيل فيسبوك ريلز

تعطيل فيسبوك ريلز

لا يوجد زر “Hide Facebook Reels” حتى الآن

لسوء الحظ ، لا توجد طريقة سهلة لتعطيل أو إخفاء Reels على Facebook. لا تزال الميزة جديدة إلى حد ما ، لذلك قد يضيف Facebook زر إخفاء Reels في المستقبل. في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، سيتعين عليك استخدام إحدى الطرق التالية لتجنب رؤية منشورات ريلز …

كيف تخفي الريلز على الفيسبوك

لتسريع عملية اشهاره ، يدفع Facebook ميزة Reels بشدة. يمكنك العثور عليها في آخر الأخبار والمشاهدة ولوحة القصة. ومع ذلك ، إذا لم تكن مهتمًا بمشاهدة Reels ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنبها.

إقرأ أيضاً:  راتب مارك زوكربرغ مؤسس فيسبوك !

1. استخدم Facebook Web

Facebook Web

Facebook Web

إذا لم تكن مهتمًا بمشاهدة Reels ، فإن أفضل رهان لك هو استخدام إصدار الويب الخاص بـ Facebook بدلاً من التطبيق. لن تظهر البكرات في آخر الأخبار أو القصة على موقع Facebook.

قد يدفع Facebook في النهاية Reels إلى موقع الويب ، لكن في الوقت الحالي ، أنت بأمان. وحتى لو حدث ذلك ، فعادة ما تكون واجهة الويب أفضل لتجاهل المنشورات التي لا تريد رؤيتها.

2. استخدم نسخة أقدم من Facebook

إذا كنت تستخدم تطبيق Facebook على Android ، فيمكنك محاولة تثبيت إصدار أقدم من التطبيق. لن يعمل هذا على نظام iOS ، على الرغم من أن Apple لا تسمح لك بالرجوع إلى إصدار أقدم من التطبيقات.

يمكنك زيارة أي من مواقع APK الموثوق بها ، مثل APKMirror ، للعثور على إصدار أقدم من تطبيق Facebook. بمجرد العثور على واحد ، يمكنك إلغاء تثبيت تطبيق Facebook الحالي وتثبيت التطبيق الأقدم.

يجب ألا تظهر الريلز في آخر الأخبار أو القصص بعد تثبيت الإصدار الأقدم من التطبيق.

3. إخفاء البكرات التي تظهر لك

تعطيل فيسبوك ريلز

تعطيل فيسبوك ريلز

هنا ستحاول افهام الخوارزمية التي يستخدمها Facebook انك لا تحب الريلز ولا تريد مشاهدة هذا المحتوى. كلما شاهدت مقاطع الفيديو وتفاعلت معها ، زاد عدد فيديوهات فيسبوك التي يعرضها لك. لذلك ، إذا لم تشاهد أو تتفاعل مع Reels مطلقًا ، فسيتوقف Facebook عن عرضها لك.

إقرأ أيضاً:  منع واتساب من حفظ الصور والفيديوهات - شرح الطريقة الصحيحة بالصور

عندما تظهر لك لوحة Reel ، انقر فوق النقاط الثلاث الموجودة فوقها مباشرةً ، ثم انقر فوق إخفاء. سيؤدي القيام بذلك إلى إخبار Facebook أنك غير مهتم برؤية Reels ، ويجب أن يتوقف عن إظهارها لك.

هذا ليس حلاً مثاليًا ، حيث سيتعين عليك القيام بذلك في كل مرة تظهر فيها لوحة Reel. لكنها طريقة جيدة لتدريب خوارزمية Facebook على التوقف عن عرض Reels لك.

هناك بديل آخر يمكنك تجربته وهو استخدام تطبيقات Facebook التابعة لجهات خارجية مثل SlimSocial و Frost.

ومع ذلك ، لا نوصي بهذه ، لأنها عادةً ليست بجودة التطبيق الرسمي ولا يمكن الوثوق بها فيما يتعلق بالخصوصية.

كيفية تعطيل التشغيل التلقائي لمقاطع فيسبوك ريلز

هناك طريقة أخرى لتقليل عناء Reels وهي تعطيل تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا. بهذه الطريقة ، لن تقلق بشأن تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا واستهلاك بياناتك أو حزمة الانترنت.

إقرأ أيضاً:  أمان الفيسبوك - أهم النصائح لحماية حسابك في فيسبوك من الأختراق

للقيام بذلك ، افتح تطبيق Facebook وانقر على خيار القائمة. بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل وانقر على الإعدادات والخصوصية> الإعدادات. من هناك ، حدد إعدادات ملف التعريف> الوسائط وجهات الاتصال> التشغيل التلقائي.

لقطة شاشة تعرض خيارات التشغيل التلقائي على Facebook

لقطة شاشة تعرض خيارات التشغيل التلقائي على Facebook

يمكنك بعد ذلك اختيار عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا مطلقًا أو تشغيلها تلقائيًا فقط عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi.

وقف التشغيل التلقائي لفيسبوك ريلز

وقف التشغيل التلقائي لفيسبوك ريلز

فيسبوك ريلز وجدت لتبقى ، سواء أحببنا ذلك أم لا. ومع ذلك ، لدينا بعض التحكم في كيفية تشغيلها تلقائيًا ووقت ظهورها في موجز الأخبار الخاص بنا. إذا لم تكن من المعجبين بالميزة الجديدة ، نأمل أن تساعد أحد هذه الحلول في جعل الأمور أكثر احتمالًا بالنسبة لك حتى يقرر Facebook منحنا زر “إخفاء الريلز”.

إقرأ أيضاً: وضع فانيش في ماسنجر – ما هو وكيف تستخدمه ؟

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1

  • من فضلكم اريد نعطيلو هذا ريلز من هاتي في لا اريده في هاتفي وشكرا