التخطي إلى المحتوى

بيانات الهاتف لا تعمل – قد لا تكون لدينا امكانية بشكل دائم للاتصال بالشبكة العنكبوتية عبر الواي فاي ، فنضطر لاستخدام بيانات الهاتف للاتصال بالأنترنت ، ولكن ما هو الحل إن لم تعمل بيانات الهاتف ولم تظهر علامة شبكة البيانات ؟!

سنقدم لكم في هذا المقال أهم الحلول لمشكلة بيانات الهاتف لا تعمل :

بيانات الهاتف لا تعمل
بيانات الهاتف لا تعمل

1 – نقوم بتفعيل وضعية الطيران :

إن أول الحلول التي يجب علينا اختبارها عند عدم عمل بيانات الهاتف تكمن في تفعيل وضع الطيران ، لأن هاتف الأندرويد 0سيعمل على إعادة القراءة للسيم sim ، وفي معظم الأحيان سنجد أن هذه الطريقة ناجحة ، وستعود بيانات هاتف الأندرويد بعدها للعمل من جديد ، فكل ما يتوجب علينا عمله تفعيل وضعية الطيران مدة نصف دقيقة تقريباً ، ومن ثمّ إلغاء تفعيل هذه الوضعية وتفعيل بيانات هاتف الأندرويد .

2- إطفاء الهاتف ثمّ إعادة تشغيله من جديد :

في حال فشل الطريقة الأولى في حل المشكلة ، فما علينا سوى القيام بإطفاء الهاتف وتشغيله مرة أخرى بعد حوالي نصف دقيقة ، لأن هاتف الأندرويد سيعيد تشغيل التطبيقات والبرامج من جديد ، ثمّ نعيد تشغيل البيانات وربما تحل المشكلة عند ذلك .

3 – نعيد ضبط ( APN ) أسماء ضبط الوصول :

إن (Access Point Names ) وهي أسماء نقاط الوصول تعتبر الطريقة التي يتمكن من خلالها مزود الشبكة الخاصة ببطاقة السيم sim أن يربط هاتف الأندرويد بالشبكة العنكبوتية ، فعند فشل الحلول السابقة يمكن تجريب الوسيلة التالية :

  • نقوم بفتح قائمة ضبط الهاتف (Settings ) .
  • ننتقل لقسم الاتصالات (Connections ) .
  • نقوم بالضغط على Mobile Networks وهي شبكات الهاتف المحمولة .
  • ثمّ نقوم بالضغط على Access Point Names ( أسماء نقاط الوصول ) .
  • نقوم بالنقر على زر القائمة المتواجد في الجهة اليسرى العليا ، ونعيد الضغط لإعادة الضبط Reset to default ، ثمّ نضغط على Reset ( الإرجاع ) .

بعد القيام بهذه الخطوات نعيد تشغيل الهاتف مرة أخرى ، ونفعل بيانات هاتف الأندرويد من جديد ، ومن المتوقع أن تعمل بيانات الهاتف بعد ذلك دون أي مشكلة .

4 – نعيد الضبط لإعدادات الشبكة :

إن معظم أجهزة الأندرويد الجديدة تحتوي على خيار للشبكة هو Reset ، وعند القيام به نكون مثل من أعاد ضبط المصنع للهاتف ، وبذلك ترجع الاعدادات الافتراضية للواي فاي وبيانات الهاتف والبلوتوث ، فالقيام بالخطوات التالية غالباً ما سيؤدي لإعادة تشغيل بيانات الهاتف :

نفتح قائمة الضبط Settings ثمّ ننتقل الى اعادة الضبط والنسخ الاحتياطي Backup Reset ثمّ نحدد أي شريحة نرغب العمل عليها في بيانات الهاتف ( عند تواجد أكثر من sim ) ثمّ نقوم بالضغط على Reset Settings ( إرجاع الضبط ) ، وندخل كلمة السر في حال وجودها .

وبذلك تعود كافة إعدادات الشبكة الافتراضية لليوم الذي اشترينا جهاز الهاتف فيه ، ومن المفترض في هذه الحالة عودة بيانات الهاتف للعمل بشكل طبيعي .

5 – نقوم بإخراج شريحة الهاتف Sim منه :

عند فشل جميع الطرق السابقة وعدم عودة بيانات الهاتف للعمل ، فعلينا التأكد من شريحة الهاتف ، فنقوم بإطفاء الهاتف وننزع السيم Sim ، ونتأكد من عدم تآكلها أو وجود الغبار عليها ، ثمّ نعيدها الى مكانها المخصص ونشغل جهاز الهاتف ، ونعيد تجريب بيانات الهاتف التي يجب أن تعمل في هذه المرة .

كانت هذه مقالتنا: بيانات الهاتف لا تعمل | أهم الحلول لمشكلة بيانات هاتف الأندرويد التي لا تعمل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *