أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

Signal تطبيق الدردشة الجديد | ما هو تطبيق سيجنال وهل يعتبر بديلاً عن واتساب؟

تطبيق المراسلة Signal
تطبيق المراسلة Signal

تطبيق المراسلة Signal – تطبيق سيجنال هو أحد تطبيقات المراسلة مفتوحة المصدر على غرار تطبيق واتساب الشهير والذي يعتبر الآن منافساً له ، تميز هذا التطبيق بأنه أكثر التطبيقات أماناً في الوقت الراهن و نال على إعجاب الكثير من المستخدمين حول العالم .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
تطبيق المراسلة Signal

تطبيق المراسلة Signal

ما هو تطبيق المراسلة Signal ؟

هو تطبيق مجاني يختص بالمراسلة وينافس تطبيقات شركة facebook إلى جانب سهولة استخدامه و التعامل معه ، كما تم اعتماده من قبل خبراء الأمن في العالم حيث يوفر ميزة التشفير بين طرف و طرف آخر لكافة المحادثات النصية أو الصوتية بالإضافة إلى مكالمات الفيديو وكل ما يحمي خصوصية المستخدم .

يقوم هذا التطبيق باستخدام رقم الهاتف للمستخدم وجهات اتصاله ، ولا يحتاج إلى تسجيل دخول أو كلمة سر معينة أو حتى رقم Pin كـ معرف شخصي ، كما أنه لا يقوم بقراءة رسائل المستخدمين أو التنصت على مكالماتهم ، ولا يمكن لأي شخص آخر أن يقرأ رسائل أحد سواه ، بالإضافة إلى أن التطبيق خالي تماماً من الاعلانات أو آليات المراقبة والتتبع .

لذا فإن تطبيق سيجنال هو أحد طرق التواصل الآمنة حالياً ، حيث يمكن للمستخدمين حذف رسائلهم الخاصة ضمن فترة زمنية تمتد من خمس ثوان إلى أسبوع ، كما نالت ميزة الرسائل المخفية إعجاب الكثير من الشخصيات الهامة لأنها ساعدتهم على الحد من تسريب البيانات .

إقرأ ايضاً:  تثبيت المحادثة في رأس تطبيق Messages لأجهزة الآيفون

هل يعتبر تطبيق سيجنال بديلاً عن تطبيق واتساب الشهير ؟

تم تفضيل هذا التطبيق من قبل أهم الناشطين في مجال الخصوصية بسبب التشفير الكامل الذي يتمتع به و تقنية المصدر المفتوح ، و صرح أحد الخبراء بأن تطبيق سيغنال يشبه إلى حد كبير تطبيق WhatsApp و تطبيق iMessage لكنه يعتمد على بروتوكولات تشفير مبتكرة للغاية مما يجعله أفضل من التطبيقات الأخرى في مجال المراسلة .

كما أن شهرة هذا التطبيق ازدادت في الأيام الأخيرة بعد ظهور اشعار واتساب الجديد بتحديثات سياسة الخصوصية الخاصة به والتي جعلت الكثير من المستخدمين يبحثون عن بديل فعلي عن واتساب ، وهو ما وجده الكثيرون في تطبيق سيجنال .

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من المتجر الرسمي Google Play من هنا .

كما يمكن تحميله لأجهزة آيفون و iOS من هنا .

أو زيارة الموقع الرسمي للتطبيق من هنا .

اقرأ أيضاً :

الربح من Bigo live | كيفية الربح من تطبيق بيجو لايف و طريقة استخدامه

 

3 تعليقات

أكتب تعليقك ورأيك