تطبيقات أندرويد

الكتابة على الصور | تعلم طريقة تمييز صورك بعلامتك المائية الخاصة

الكتابة على الصور
الكتابة على الصور

الكتابة على الصور – مع تطور كاميرات الهواتف الذكية ، و تمتعها بخصائص الكاميرات الاحترافية ، هذا يعطينا فرص أكبر لالتقاط صور واضحة و احترافية ، و بوجود الزاوية المثالية للتصوير ، سنحصل على صورة خلابة و رائعة ، لذا الكثير يرغبون بحماية صورهم تلك من السرقة و الاحتيال ، فأنسب حلّ وضع علامة مائية خاصة بنا ، و بوجود حقوق الملكية ستُنسب هذه الصورة إلى صاحب العلامة المائية .

هذه هي طريقة الكتابة على الصور :

للمساعدة في إنشاء و وضع علامة مائية على صورك ، اخترنا لك من مدونة عربي تك التقنية تطبيقين متوفرين على نظام أندرويد و بشكل مجاني ، بهما تستطيع الاستغناء عن برامج الكمبيوتر الصعبة .

الكتابة على الصور

الكتابة على الصور

التطبيق الأول ، Salt :

يعد تطبيق Salt من التطبيقات البسيطة و السهلة ، و سريعة التنفيذ ، لوضع علامة مائية على صورك .

أما طريقة التعامل مع التطبيق كالتالي :

أولاً نقوم بتنزيل التطبيق على جهازك الأندرويد ، و يمكن الحصول عليه مجاناً من متجر جوجل بلاي من الرابط التالي ، بعد ذلك نفتح التطبيق ، ستجد أن الواجهة مقسمة لقسمين واحد للصور ” Photos ” و الآخر للشعارات ” Logos ” ، نضغط على قسم الصور لتحديد الصورة التي نريد أن نضيف عليها العلامة المائية ، إذا لم تظهر مباشرة من القائمة الموجودة ، يمكن فتح استعراض المجلدات ” Browse Folders ” لإظهار الملفات الموجودة في الجهاز ، و البحث عن الصورة المطلوبة بشكل أسهل .

Salt

Salt

يمكن أن تكون العلامة المائية كلمة أو عبارة قصيرة ، إذا كنت ترغب في ذلك ، اضغط على إشارة ” T ” الموجودة أعلى يمين الصفحة ، و لتستطيع الكتابة اضغط ضغطة مزدوجة على العبارة الظاهرة ، ليفتح لك واجهة تستطيع الكتابة بها ما تشاء ، عند الانتهاء احفظ التغييرات ، أيضاً يتيح التطبيق عدة أشكال و أنواع للخطوط و إضافات أخرى ، مثلاً جعله خط مائل .

الكتابة على الصور

الكتابة على الصور

التطبيق الثاني ، Add Watermark Free :

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق تعديل الصور والكتابة عليها للايفون والايباد - فرشاتي

هذا التطبيق يوفر ميّزات أكثر من سابقه ، حيث يمكّنك من صناعة علامتك المائية الخاصة بألوان و أشكال متعددة و متنوعة من الخطوط ، بالإضافة إلى توافر عدة تأثيرات مثل الظل و الشفافية ، و الميّزة الأكبر هي القدرة على تخزين العلامات المائية التي تنشئها ، في حال رغبت في استعمالها مرة أخرى على صور مغايرة .

بدايةً نحمّل التطبيق ، و هو متوفر على متجر جوجل بلاي ، بعد فتح التطبيق نضغط على إشارة ” + ” الكائنة في أعلى يمين الشاشة ، عندها سيكون عليك الاختيار ما يناسبك بين استخدام صورة موجودة ، أو التقاط واحدة جديدة ، أو التعامل مع صور متعددة ، كما يمكن معرفة آخر صورة تم العمل عليها من قِبل التطبيق ، و ذلك من الخيار الموجود تحت الاختيارات الثلاث السابقة .

Add Watermark Free

Add Watermark Free

بعد أن نختار الصورة و نحملها ، سنلاحظ وجود علامة مائية افتراضية ، سنستخدمها لبناء خاصتنا ، لذا ضغطة مطولة على العلامة ، ستفتح لنا نافذة من خلالها سنقوم بعمل التحديثات عليها كما نريد ، مثلاً اختيار نوع العلامة المائية نص أم صورة ، مع إمكانية اختيار نوع الخط و اللون ، و مقدار الشفافية ، و إضافة التأثيرات المناسبة .

طريقة الكتابة على الصور

طريقة الكتابة على الصور

إقرأ أيضاً: برنامج Word Artist للكتابة على الصور

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  واتس آب تكشف عن ميزة جديدة لتشفير الصور والمحادثات
إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك