البتكوين و البلوكشاين | كيف تستخدم عملة البتكوين و البلوكشاين في مشاريعك ؟

البتكوين و البلوكشاين عملات مالية رقمية تشغل العالم فما قصتها وما هي طرق الحصول عليها والتعامل بها ؟ تابع معنا التفاصيل في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية.

تخيّل عالماً حيث يمكنك شراء وبيع السلع و الخدمات بوثوقيّة أكبر، وتكاليف معالجة أقل بكثير و تكون هذه العملية في دقائق بدلاً من أن تستغرق أياماً وأسابيع .


تخيل عالماً يمكنك فيه القيام بأعمال تجاريّة مع المليارات من الأشخاص الذين لم يكونوا سابقاً قادرين على التعامل معك والشراء منك والعكس ، كل هذا تغيّر فالآن يمكنك القيام بذلك ببضعة ضغطات على جهازك الذكي . لم يعد من داع لك أن تتخيل ذلك ، فهذه التقنيات أصبحت نافذة الآن وهي مدعومة من قبل تقنية تدعى البلوكشاين . غالباً ما يرتبط اسم البلوكشاين بعملة البيتكوين (وهي عملة رقميّة) ، ولكن هي أكثر من ذلك بكثير .

البلوكشاين هي مجموعة حسابات عامة موزّعة والتي تتتبّع كل ما حدث في الصفقات التجارية ضمن منطقة معيّنة ، فمتى يتم القيام بصفقة تجارية يتم إضافة النتائح لهذه الصفقة إلى قائمة محدثة وتنمو بشكل مستمر وهي قابلة للتتبّع ، الأمر الذي يجعل هكذا تعاملات شفافة مما يخلق الثقة والتي هي العنصر الأساسي في أي صفقة تجارية . والفائدة من هذه العملية هو تتبع ملكية العملات الرقميّة دون الاضطرار للتعامل مع بعض الجهات المركزيّة الأمر الذي يخفض التكاليف ، وهنالك فائدة أخرى لذلك فهي تقلل وفي معظم الحالات تلغي أن يكون هنالك أي احتمال بحدوث أي نشاط من أنشطة الاحتيال.


أكثر الاستعمالات شعبية للبلوكشاين هي العملات الرقمية ، وهنا يظهر اسم البيتكوين كأكثر هذه العملات شعبيّة .


البتكوين و البلوكشاين | كيف تستخدم عملة البتكوين و البلوكشاين في مشاريعك ؟
البتكوين و البلوكشاين | كيف تستخدم عملة البتكوين و البلوكشاين في مشاريعك ؟

العملات الرقميّة

لقد تزايدت أسعار وشعبية العملات الرقميّة منذ بدء طرح عملة البيتكوين سنة 2009 ، وعندها كانت قيمة عملة البيتكوين الواحدة أقل من سنت، ومنذ ذلك الوقت يشهد العالم نمواً ديناميكياً ويسجل أرقاماً قياسيّة في العملات الرقمية مثل : البيتكوين ، داش، إيثيريوم ، وغيرها من العملات .

وفقاَ لموقع http://coindesk.com/ كان سعر البيتكوين في شهر ديسمبر لعام 2016 بالدولار 908.17، وفي أيار 2017 قيمة هذه العملة أصبحت 1756.64 دولار وهي تتغير باستمرار ، والسعر الحالي للبيتكوين متاح على الموقع التالي : http://bitcoin.com/ .

مع تنامي هذه العملة الرقميّة فإنّ ذلك يوفر فرصة هائلة لنمو الأعمال التجارية ، كما أنّك باستخدامك لتقنية البلوكشاين ستوفر الكثير من رسوم التعامل ببطاقات الإئتمان ، ولكن لا تنس أنّها عملة غير مستقرة فلا تقوم باستثمار أموالك كلها في العملات الرقمية واعمل بنصيحة مشهورة في عالم الأعمال “لا تضع البيض كله في سلة واحدة ” لذا نوع من مصادرك المالية ولكن العملة الرقميّة تستحق بل ضرورة أن تكون من خياراتك .

حفظ السجلات بدقّة

إنّ استخدامك لتقنية البلوكشاين هو أكثر من مجرد استخدامك لعملة مشفرة ، فهي تبقي سجلات دقيقة عن تعاملاتك لايمكن تغييرها ويمكن أن يتم التحقق منها من قبل أي شخص ، حيث يمكنك أن تبقي نسخاً عن الأحداث، الالتزامات ، الاتفاقات وأكثر من ذلك .

تقنية البلوكشاين هي تقنية قاعدة بيانات تبقي على تسجيلات غير قابلة للتغيير و مرتبطة مع إجرائيات أخرى ، الأمر الذي يحل مشاكل كثير مثل مشكلة اسم الملكية ،العقود، وغيرها .

إذا ماكنت جديداً في هذا المجال استخدم محرك من محركات البحث للغوص أكثر في هذا المجال ، وهنا موقع http://bitcoin.com/ ننصحك بزيارته لتبدأ بالتعرف على البيتكوين و حتى الحصول على بعض منها .

هذه هي التقنيّة التي غيرت عالم الأعمال التجارية وحتى العالم بأكمله ، ومن الحكمة أن تتعلم عن عنها بسرعة لكي تستخدمها في أعمالك ومشاريعك وتربح منها .

كانت هذه مقالتنا: البتكوين و البلوكشاين | كيف تستخدم عملة البتكوين و البلوكشاين في مشاريعك ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ في عربي تك أيضاً: Bitcoin (بيتكوين) عملة افتراضية رقمية تدخل سوق التداول بقوة.. ماذا تعرف عنها ؟

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *