إزالة حساب جيميل من الهاتف
تطبيقات اندرويد

إزالة حساب جيميل من الهاتف | طريقة إزالة حساب Gmail من جهازك الأندرويد


إزالة حساب جيميل من الهاتف | طريقة إزالة حساب Gmail من جهازك الأندرويد – إزالة حساب جيميل من جهازك الاندرويد بالطريقة الصحيحة عملية سهلة. وسيبقى الحساب موجوداً في جهازك، لكن سيتم فقط إزالته من جيميل ، وستتمكن من الدخول اليه من متصفح الويب ، ويمكنك إعادة الاتصال به لاحقاً اذا غيرت رايك.

إزالة حساب جيميل من الهاتف | طريقة إزالة حساب Gmail من جهازك الأندرويد

إزالة حساب جيميل من الهاتف
إزالة حساب جيميل من الهاتف

عند التفكير في إزالة الحساب يجب أن نأخذ في الاعتبار ان هناك ثلاث أمور يمكن قد تبدو مربكة بالنسبة لك :


  • حذف الحساب من جوجل
  • إيقاف المزامنة مع الجهاز حتى لا تتمكن من رؤية الرسائل الالكترونية
  • إزالة حساب جيميل من الهاتف

ونحن سوف نركز على النقطة الأخيرة (وسوف نشرح كيفية إيقاف المزامنة ايضا)، قبل المتابعة هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها. واهم عامل يجب عليك معرفته هو بأنك سوف تفقد جميع البرامج والتطبيقات التي اشتريتها من جوجل بلاي اذا قمت بإزالة حساب المرتبط مع جوجل بلاي، وستفقد الرسائل الالكترونية والصور والتقاويم وأية بيانات أخرى مرتبطة مع حساب جيميل هذا.

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

في حين أنه يمكن ارجاع جيميل مرة أخرى في وقت لاحق . فيمكنك ايضاً أن تقوم بإقاف المزامنة مع حساب غوغل إن كنت لا تريد فقدان البيانات.

أما ان كنت تريد حقاً إزالة حساب جيميل، فها هي الخطوات:

  • انتقل الى الاعدادات – الحسابات –
  • انقر على جوجل قم انقر على حساب جيميل الذي تريد ازالته
  • من ثم افتح القائمة، والتي تبدو وكأنها ثلاث نقاط ،ومن ثم حدد إزالة الحساب
  • من ثم تأكيد إزالة الحساب.

1- انتقل الى الاعدادات – الحسابات

عند إزالة حساب جيميل من هاتف توجه إلى قائمة الحسابات. اعتماداً على نوع طراز هاتف الاندرويد الذي تستخدمه وإصدار اندرويد المثبت قد يكون لديك قائمة حسابات ومزامنة بدلاً من ذلك ولكنها في الأساس نفس الشيء.

ويمكن فعل ذلك عن طريق فتح القائمة الرئيسية للتطبيقات واضغط اعدادات النظام ومن ثم اضغط على الحساب او الحسابات والمزامنة.

ملاحظة هامة : خلال هذه الخطوة يجب عليك تحديد خيار الحسابات او الحسابات والمزامنة بدلاً من جوجل في القائمة الرئيسية.

اذا حددت جوجل من قائمة الإعدادات الرئيسية، فقد ينتهي بك الامر الى حذف حسابك في جوجل نهائياً بدلاً من حذفه من هاتفك فقط.

 

2- حدد حساب جيميل الذي تريد ازالته

اذا كانت لديك حسابات جيميل متعددة، فستحتاج الى تحديد الحساب الذي تريد إزالته من القائمة. عند فتح قائمة الحسابات في هاتفك الاندرويد سوف يعرض لك قائمة بالتطبيقات التي تكون مرتبطة بحسابك في جيميل.

ستحتاج في هذه المرحلة الى النقر على جوجل، والتي سوف يعرض لك قائمة الحسابات على هاتفك. عند النقر على حساب جيميل الذي تريد ازالته ستنفتح معك قائمة مزامنة الحساب.

 

3- إيقاف مزامنة او إزالة حساب جيميل

يمكنك إيقاف مزامنة حساب جيميل كإجراء مؤقت بدلاً من إزالة الحساب تماماً لان إزالة الحساب سوف تجعل تفقد البيانات كالبريد الالكتروني والصور وغيرها.

توفر لك قائمة المزامنة العديد من الخيارات ذات الصلة بحسابك في جيميل. فإذا كنت تريد ترك جيميل متصلاً بالهاتف ، ولكن تريد التوقف عن تلقي الرسائل الالكترونية والاشعارات ، فيمكنك ذلك ببساطة عن طريق إيقاف إعدادات المزامنة. أما اذا كنت تريد إزالة حساب جيميل من هاتفك، فستحتاج الى فتح القائمة الإضافية عن طريق الضغط  على الثلاث النقاط في اعلى الصفحة. وتتضمن هذه القائمة خيار إزالة الحسب.

4- اللمسات الأخيرة على إزالة حسابك من جهازك

عند النقر على إزالة الحساب سوف تنبثق نافذة للتأكيد على إزالة الحساب، عند الانتهاء من العملية، سيعود هاتفك الى القائمة السابقة وسيختفي حساب جيميل من قائمة الحسابات نهائياً. ومع ذلك فانه بإمكانك الدخول اليه عبر المتصفح او إعادة الاتصال به من جديد.

5- مشكلات إزالة حساب جيميل من هاتف الاندرويد

اذا قمت باتباع هذه الخطوات فلن تواجه المشاكل في ازالة حسابك الجيميل من الغالبية العظمى من أجهزة أندرويد، لكن قد تواجه بعض المصاعب، ومن اكثر هذه المشاكل شيوعاً هو عدم وجود زر القائمة الإضافية على الشاشة.

اذا كنت لا ترى زر القائمة الإضافية والذي يبدو كثلاث نقاط فوق بعضها، فيمكنك الوصول اليها، وذلك بالبحث في جهاز الاندرويد الخاص بك عن زر يبدو وكانه عبارة عن خطوط نقاط متكدسة فوق بعضها. اذا رأيت زر مثل هذ اضغط عليه للوصول الى قائمة إزالة الحسابات والتي تسمح لك بإزالة حساب جيميل.

وفي بعض الحالات قد تواجهك مشكلة إزالة حساب جيميل الأساسي من هاتفك وهو الحساب الذي تم استخدامه لأول مرة عن اعداد هاتفك، ويتم ربطه بالعديد من التطبيقات مثل متجر جوجل بلاي.

اذا لم تتمكن من إزالة حساب جيميل الأساسي من هاتفك، فربما يمكنك هذا من خلال إضافة حساب جيميل جديد ومن ثم تزيل حساب جيميل الأساسي. واذا لم تنجح معك هذه الطريقة فعليك إعادة هاتفك الى اعدادات المصنع، وسيؤدي ذلك الى إزالة جميع بياناتك من الهاتف لذا تأكد من عمل نسخ احتياطي لكل شيء.

المصدر

إقرأ أيضاً: رموز قائمة الإعدادات السريعة لاندرويد إليك الدليل المبسط الكامل

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *