تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

معايرة المستشعرات في الهاتف الذكي كيف تقوم بذلك بالطريقة الصحيحة ؟

معايرة المستشعرات في الهاتف الذكي
معايرة المستشعرات في الهاتف الذكي

معايرة المستشعرات في الهاتف الذكي ، المستشعرات هي تلك المكونات الصغيرة المتجاهلة في هاتفك، لكنها في الواقع أكثر أهمية مما تتوقع، إنها تمكنك من أداء أغلب الوظائف كثيرة الاستخدام في هاتفك، كما تساعدك على تقليل استهلاك البطارية، تابع قراءة المقالة لمعرفة كيف تقوم بمعايرة المستشعرات لتقوم عملها بالشكل الصحيح.

معايرة المستشعرات في الهاتف الذكي كيف تقوم بذلك بالطريقة الصحيحة ؟

معايرة المستشعرات في الهاتف الذكي

معايرة المستشعرات في الهاتف الذكي

أهمية مستشعرات

تعتبر مستشعرات الحركة الجزء الأكثر أهمية في بعض الألعاب، مثل لعبة Asphalt 8 أو لعبة Real Racing 3، كما تساعد مستشعرات القرب في الحفاظ على الكثير من طاقة البطارية عن طريق إطفاء الشاشة عندما نتكلم على الهاتف، أو عندما تقيس شدة الضوء حولنا وتقوم بتعديل سطوع الشاشة بما يتوافق معها.

من وقت لوقت، ولأسباب غير معروفة قد يتوقف عمل المستشعر أو يعمل بطريقة غير جيدة، وقبل الجزم أن المستشعر قد تعطل يجب عليك محاولة إعادة معايرته، فأحياناً تنجح هذه الطريقة وتعود الأمور لطبيعتها.

إقرأ أيضاً:  إنستجرام يسمح لمستخدميه بالترجمة

التأكد من عمل المستشعرات

كما قلنا فإن المستشعرات جزء حيوي من معظم الوظائف الأساسية في هاتفك، قد تظهر بعض المشاكل في عملها، وأحياناً يكون العطل من التطبيق الذي يحاول استخدام المستشعر، حيث يقوم بقراءة بيانات المستشعر بشكل خاطئ.

من أجل اكتشاف السبب يمكنك تحميل تطبيق آخر يستخدم نفس المستشعر وتجربته، مثلاً إن لم تستجب لعبة Asphalt 8 لحركة الهاتف، جرب استجابة لعبة أخرى مثل Real Racing 3.

لكن تجربة تطبيق آخر مشابه ليس بالأمر السهل، لذا يمكنك تحميل بعض التطبيقات التي تقوم بتجربة مفصلة ودقيقة لكل المستشعرات في هاتفك، تطبيق Sensors Multitool، وتطبيق Sensors Test.

في بعض الحالات في عائلة هواتف اكسبيريا Xperia مثل (هاتف Xperia Z3)، تأتي أداة تشخيص للأعطال في الهاتف، يمكنك العثور عليها بالذهاب إلى الإعدادات > حول الهاتف > التشخيص، أو بإمكانك فتح التطبيق من قائمة التطبيقات، بإمكانك من خلاله فحص مستشعر معين أو القيام بفحص كامل.

إقرأ أيضاً:  كلمات لم تكن موجودة قبل 10 سنوات

معايرة المستشعرات

هناك الكثير من الأسباب التي تدفع المستخدمين لمعايرة مستشعرات الهاتف، مثل بعض المشاكل في عملها،  وربما لا يكون هناك أي أعطال، لكن بإمكانك القيام بمعايرة المستشعرات للتأكد من قيامها بوظيفتها بالشكل الصحيح.  مهما كان سببك يمكنك إعادة معايرة المستشعرات التي تسمح لك بذلك (ذلك يعتمد على هاتفك)

في أجهزة LG بدءاً من جهاز LG2 يمكنك معايرة مستشعرات الحركة بالدخول إلى الإعدادات > عام > الحركة، كل ما عليك فعله هو المتابعة التوجيهات وستنتهي خلال ثواني قليلة، وسيتم معايرة مستشعرك.

هناك بعض الشركات مثل Sony لا تسمحك لك بمعايرة كل المستشعرات، في هذه الحالة يمكنك الذهاب إلى متجر جوجل بلي وتحميل تطبيق لإعادة معايرة المستشعر الذي تريد إصلاحه.

إقرأ أيضاً:  تعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات على يوتيوب | تعلم الطريقة الصحيحة

إن لم ينفع أي تطبيق، توجد طريقة أخرى، وهي ضبط الهاتف على إعدادات المصنع، فذلك سيمحو كل البيانات وسيعيد معايرة كل المستشعرات تلقائياً.

المصدر

إقرأ أيضاً: لوحة مفاتيح الهاتف الذكي ستصبح افضل بعد تطبيق هذه النصائح التقنية

 

أكتب تعليقك ورأيك