تكنولوجيا

أول دمية ذكية تكلم الأطفال – فيديو

تستعد المتاجر في دبي لاستقبال أول دمية تفاعلية ذكية في العالم، وهي قادرة على أجراء حديث مباشر مع الأطفال، باستخدام تقنية تعتمد على تحويل الكلام إلى نص مكتوب.

وأشار مارك باتوكو مدير التسويق في متجر Atiq Liussie “عتيق ليسو” المسؤول عن توزيع دمية ” ماي فريند كايلا” أن الدمية ستصل إلى أسواق الإمارات في منتصف شهر سبتمبر القادم بحسب صحيفة جلف نيوز.

وتتميز “كايلا” بقدرتها على التفاعل مع الأطفال وتوجيه الأسئلة والإجابة عليها من خلال اتصالها بجهاز ذكي عن طريق الإنترنت، وتعمل بالبلوتوث لتوصيل نفسها عبر هاتف ذكي أو تابلت إلى شبكة الواي فاي، وعند التحدث إليها، تستخدم برنامج التعرف الصوتي من غوغل للإجابة على الأسئلة الموجهة إليها.

إقرأ ايضاً:  تعرف على هاتف HTC Zara

وذكر متجر “تويز آر أص” أن طول “كايلا” يصل إلى 18 إنش مع ملحقات وزي عصري، وهي تبدو مثل أي دمية أخرى، إلا أن ما يميزها عن باقي الدمى، قدرتها على الحديث لتكون أفضل صديق للطفل.

ويؤكد المصنعون أن الدمية آمنة على الأطفال من النواحية الصحية والتربوية، ويضم برنامجها نظام لحجب الكلمات الغير مناسبة، ويمكن للأبوين إضافة الكلمات التي يرغبان بها، كما يمكن تغيير اللغة إلى أي لغة يرغب الأبوان بأن يتعلمها الطفل.

ومن المتوقع أن يصل سعر الدمية التي تصنعها شركة فيفيد البريطانية إلى 399 درهم عن طرحها في الأسواق الإماراتية

شاهد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.