سيارات وطائرات

جنرال موتورز تتألق بسيارتها الذكيّة Chevy Bolt

اعلنت شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات قيامها باختبار نموذج سيارتها الذاتية القيادة Chevy Bolt، والتي أنتجتها بالتعاون مع شركة Cruise Automation المختصة بالسيارات ذاتية القيادة.
شركة Cruise Automation وعلى صفختها الرئيسية على موقعها الإلكتروني نشرت صورة للسيارة الكهربائية ذاتية القيادة والمزودة بمجموعة من أجهزة الاستشعار على سطحها.

التعاون الأول من نوعه

الشريك المؤسس لشركة كروز أوتوميشن كايل فوغت لفت إلى أنهم يقومون باختبار تقنياتهم للقيادة الذاتية عبر سيارة شيفروليه بولت EV الجديدة كليًا. شركة جنرال موتورز تركّز في الآونة الأخيرة على تقنيات القيادة الذاتية بشكل كبير، وقامت في وقتٍ سابق باستثمار مبلغ 500 مليون دولار أميركي في شركة خدمات الركوب Lyft

إقرأ أيضاً:  “أستون مارتن” تكشف النقاب عن سيارة خارقة

جوجل والسيارات ذاتية القيادة

وفي معرض الحديث عن السيارات الذكيّة، كانت سيارة جوجل الذاتية القيادة تعرّضت لحادث سير، بحيث اصطدمت بحافلة نقل داخلي، الأمر الذي دفع الشركة للاعتراف بأنها تتحمل جزءا من مسؤولية الحادث الذي لم يصب فيه أحد بأذى. الشركة وعدت بأنها ستقوم بتحسين نظام السيارة من أجل تجنب حوادث مماثلة في المستقبل.

أمر طبيعي

جوجل اشارت إلى أن سيارتها كانت تسير في مسربها اليميني، وبينما كانت تنعطف نحو اليمين، وإذ بها تُفاجأ بأكياس رملية موضوعة في الطريق، لتنتقل نحو المسار الأوسط، في حين كانت حافلة من طراز ليكزس 450 قادمة من الخلف فاصطدمت بالسيارة. جوجل علّقت على الحادثة قائلة: “إن سوء التفاهم الذي حدث يحصل بين سائقين في الشارع، فالسائقون يحاولون توقع تحركات بعضهم وهو أمر طبيعي”.

إقرأ أيضاً:  إنفينيتي Q30 الجديد كليًا تتألق في الشرق الأوسط

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك