السعودية سيارات وطائرات

جاكوار F-Pace 2016 الدرب البريطاني المميز

اعتادنا منذ سنوات على الماركة البريطانية جاكوار بطابع مختلف ومميز ، حيث يري فيها البعض أنها تشبه الفهد الذي ينطلق بحرية ولا ينظر خلفه حتي في أصعب الظروف ، هكذا اعتدنا من شركة جاجوار العالمية

وفي ظل المنافسة العالمية التي تشتدد يوما بعد يوم، باتت الحاجة ملحة إلى المزيد من العملية والأعتمادية في مجال السيارات وهو ما شجع شركة جاجوار على الظهور في ثوبها الجديد من خلال تطوير سيارة الكروس أوفر، لتتطرق من خلالها إلى باباً جديد من المنافسة التاريخية في تجربة تاريخية ستبهر العالم بنتائجها.

أولاً :  التصميم الخارجي للسيارة جاكوار F-Pace 2016 :

حيث تعد سيارة جاجوار F-Pace 2016 في الأولى من نوعها في تاريخ الشركة والتي تنتمي إلى فئة السيارات الكروس أوفر ، وعلى الرغم فلم تتخلى هذه السيارة عن الجينات التصميمية  للشركة البريطانية

 الشكل الخارجي للسيارة جاجوار اف سبيس 2016

وعن التصميم الأمامي لها ، فجاءت غطاء المحرك لهذه السيارة مملوء بالخطوط البارزة والمميزة الذي أضاف إليها الطابع الرياضي، هذا بالإضافة إلى شبكة التهوية الأمامية التي جاءت بحجم كبير نسبياً مقارناً بالتصميمات الاخرى التي انتاجها هذه الشركة البريطانية،

كما حملت هذه الشبكة لوجه الفهد الذي عرف قديماً كشعار للشركة المصنعة .

وعلى جوانب هذه السيارة ، ظهرت المصابيح الأمامية الرئيسية بتصميم أكثر جاذبية وأكبر حجماً، كما أنها تمتعت بتقنية LED .

إقرأ أيضاً:  طلب تأشيرة علاج وزارة الخارجية السعودية

وجاء المصد الأمامي كبير الحجم الذي يضفي مزيد من روح الإثارة والجاذبية على هذه السيارة

 العجلات المعدنية للسيارة جاجوار اف سبيس 2016

أما عن العجلات المعدنية المزودة بها هذه السيارة، فجاءت بتصميم رياضي كبير الحجم، والسقف الأنسيابي المنحي قليلاً من الخلف ، مما يمنح السيارة مظهر أكثر جاذبية.

هذا بالإضافة إلى الأبواب التي تمتعت بالتصميم المميزة ، كما تمتعت هذه السيارات بفتحات خاصة بالتهوية السفلية للسيارة ، توجد خلف العجلات الأمامية لها.

وعن المساحات الزجاجية  لهذه السيارة ، فجاءت بتصميمات مليئة بالتميز والانحناءات مميزة لتبرز الشخصية الفاخرة المعتادة من جاجوار.

وعن التصميم الخلفي لهذه السيارة، فقد زودت هذه السيارة بالجناح العلوي الكبير الحجم، مما يمنح السيارة مزيد من الثبات والارتكازية اثناء القيادة.

 التصميم الخلفي للسيارة جاجوار اف سبيس 2016

بالإضافة إلى المزيد من المظهر الرياضي، ونأتي إلى المصابيح الخلفية لهذه السيارة ، التي برزت بشكل واضح على أنها مستوحاة من الشقيقة الكبري  الرياضية F-Type، والتي تمتد على جانبين السيارة ، لتمنح انطباعا بالفخامة،

وعن المصد الخلفي لهذه السيارة ، فجاء بلونين متداخلين وفتحات لطرد العادم بوضعية مميزة تقترب كثيراً من منتصف السيارة.

ثانياً:  التصميم الداخلي للسيارة جاجوار F-Pace 2016 :

كانت ومازالت لشركة جاجوار مكانه خاصة وطابع مميز في تصميم السيارات ، وهذا ما بدي واضحاً من خلال تصميمها لمقصورة هذه السيارة التي جمعت ما بين خطوط الشياكة والاناقة ، وما بين  الصفات العملية ، حيث يمكن القول باختصار هذا مقصورة هذه السيارة هي مزيج ما بين  الجمال والرفاهية ومتطلبات العمل اليومي والعملية .

إقرأ أيضاً:  اودي S8 بلس 2017 … بالصور

المقصورة الداخلية للسيارة جاجوار اف سبيس 2016

أما عن سبل الراحة التي تقدمها هذه السيارة للركاب ، فجاءت هذه السيارة تقدم مقاعد ذات تصميم مريح، يوفر لأجساد الركاب مزيد من الراحة

وخاصة أثناء السفر في الرحلات الطويلة، فضلاً عن المساحات الزجاجية الجيدة التي تمتعت بها النوافذ لمزيد من التسلية والرفاهية أثناء السفر .

هذا فضلاً عن السقف البانورامي، الذي يمنح  الشعور برحابة المقصورة ، كما توفر هذه السيارة أعلى مستويات ممكنة من الهدوء والعزل الصوتي ،

هذا بالاضافة الى نظام التعليق المتطور والقادر على عزل المقصورة عن الطريق تماماً.

ثالثاً : قوة المحرك والأداء للسيارة جاجوار F-Pace 2016 :

ربما هذه الجزئية من أهم الجزئيات التي يهتم بها الكثيرون ، للوقوف على مدى قدرات هذه السيارات ، والتي كثر الأقاويل حولها خلال الفترات السابقة .

محرك السيارة جاجوار اف سبيس 2016

حيث تتوفر هذه السيارة بخيارين من المحركات ، وكلاهما يقعان تحت مظلة الااء الرياضي

فالمحرك الأول  ، هو محرك مكون من أربعة اسطوانات يبلغ سعته اللترية 2 لتر، مما يجعله قادر علي توليد قوة 180 حصان عند 4000 لفة في الدقيقة، وعزم 430 نيوتن متر ما بين 1750 و2500 لفة في الدقيقة.

إقرأ أيضاً:  اسعار مرسيدس SLC موديل 2016 في السعودية

كما زود هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي  مكون من 8 سرعات، وهو ما يوفر لها القدرة على الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 8.7 ثانية ، وتبلغ السرعة القصوى لهذا المحرك  208 كم/س.

أما عن المحرك الثاني فهو مكون من  V6 سعة 3 لترات وقوة 340 حصان عند 6500 لفة في الدقيقة، هذا بالاضافة الى عزم دوران  450 نيوتن.متر عند 4500 لفة في الدقيقة.

وزود هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي  مكون من 8 سرعات بالدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع كلي متطور لتصل F-Pace  لسرعة 100 كم/س خلال 5.8 ثانية، وتبلغ سرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س.

سعر السيارة جاجوار F-Pace 2016 في المملكة العربية السعودية 

تتراوح أسعار هذه السيارة ما بين 155 الف ريال سعودي وحتي 215 الف ريال سعودي ،وفقا للامكانيات والكماليات المزودة بها كل فئة

أكتب تعليقك ورأيك