السعودية سيارات وطائرات

سيتروين DS4 2016 متعة الهاتشباك الفرنسي

سيتروين أحد الماركات العالمية المميزة في مجال السيارات ، والتي عرفت منذ سنوات طويلة بالتصميمات الجذابة والفخامة التي تعطي إنطباعاً مميزاً عن قائد السيارة ، لذلك فلقيادة سيارات سيتروين مذاق خاص .

وكعادتها،  وكما اعتادنا من هذه الشركة الفرنسية تقديم أحدث الأبتكارات  والتصميمات الخلابة والديناميكية ، التي تجعل العديد من الشركات المنافسة لا تجرأ على منافستها ، وخاصة مع طراز DS 4، والذي يعد أصغر افراد عائلة الفئة  DS الفاخرة ، حيث أطل علينا هذا التصميم بخاصية الهاتشباك .

 قوة المحرك والاداء للسيارة سيتروين دي اس 2016

دعنا نأخذك عزيزي القارئ في جولة سريع عن مواصفات وامكانيات هذه السيارة

أولاً: التصميم الخارجي للسيارة سيتروين DS4 2016  : تقدم شركة سيتروين العالمية منظوراً جديداً للسيارات الفرنسية الغاية في الأناقة والتي تتمتع بالحجم الذكي. حيث تعد الخيار الأفضل في المدن المزدحمة، فضلاً عن أنها لا تتخلي عن فخامتها التي تميزها كثيراً عن غيرها من السيارات التي تنتمي الي نفس فئاتها.

 سرعة السيارة سيتروين دي اس 2016

ففي مقدمة هذه السيارة تأتي شبكة التهوية الأمامية والمميزة ذات التصميم الفريد ، والتي تحمل شعار الشركة المصنعة ذات الحجم الكبير اللامع وسط التصميم . ومن أعلى نجد شعار DS على غطاء المحرك، حيث وضعته الشركة كرمزاً للفخامة، هذا بالإضافة إلى الخطوط العريضة والبارزة التي تمتع بها غطاء المحرك نفسه والتي تؤكد على قوة السيارة وصلابة.

إقرأ أيضاً:  اول جوال من اتش تي سي لعام 2016 ام عشرة HTC One M10

أما عن المصابيح الأمامية لهذه السيارة ، فأطلت علينا بتصميمها الأنيق والذي يضم إضاءة مميزة بتقنية  LED مميزة، وكذلك المصد الأمامي الذي يضم تصميم انسيانيا واكثر بروزاً وقوة  الامر الذي يمنحها الطابع الرياضي .

بالطبع لم تخلو هذه السيارة التي تنتمي إلى قائمة السيارة الفاخرة من تقنية الأضواء النهارية المصممة بعناية فائقة، وزود بمصابيح ضبابية لمزيد من الأناقة والوضوح اثناء الرؤية، أما عن  الخطوط السفلية للمصد الامامي لهذه السيارة فقد تعززت بمسارات لمرور الهواء حول جسم السيارة ، مما يمنحها قدر من الإنسيابية أثناء القيادة .

 العجلات المعدنية للسيارة سيتروين دي اس 2016

أما عن العجلات المعدنية لهذه السيارة ، فلم تخلو من عنصر الأناقة الفرنسية التي تحمل فوقها الأقواس المنتخفة، مما يعطي إنطباعاً رياضياً لهذه السيارة . فضلاً عن المرايا الجانبية التي زودت بإشارات للإنعطاف ، المساحات الزجاجية الممتدة حتي الربع الأول من مساحة سقف هذه السيارة. الأمر الذي يمنح السائق الاحساس بالرحابة ومزيد من الحرية والمتعة اثناء القيادة .

التصميم الخلفي للسيارة سيتروين دي اس 4

وحين نتحدث عن التصميم الخلفي لهذه السيارة ن فعلينا ان نقف لها احتراماً ، حيث غلب علي التصميم الخلفي لها  الطابع الرياضي بالاضافة الي اضواء المكابح التي تعمل بتقنية LED  وشعار DS الذي حل محل العلامة التجارية للشركة المصنعة سيتروين.

إقرأ أيضاً:  عرض كيا سورينتو 2016 من وكالة الجبر

الامر الذي يؤكد على هوية السيارة ، وعن باب التحميل الخلفي، فجاء صغيرة نسبيًا ، ويعتبر ذلك من عيوب هذه السيارة.

سيتروين دي اس 2016

كما تمتع المصد الخلفي لهذه السيارة  بالخطوط الأنيقة وفتحات طرد العادم المتصلة بخط من الكروم اللامع ، الأمر الذي زاد من جمالها.

ثانياً:  المقصورة الداخلية للسيارة سيارة سيتروين DS4 2016 : عندما نأتي إلى مقصورة السيارة سيارة سيتروين DS4 2016 ، فربما لا تعطيها حقها عندما توصفها بأنها لوحة فنية من الداخل. بداية من عجلة القيادة ذات التصميم الرائع ، والذي يحمل شعار DS وكثير من الأزرار من أجل التحكم بالسيارة مع بعض اللمسات المعدنية اللامعة.

 المقصورة الداخلية للسيارة سيتروين دي اس 4

أما عن لوحة العدادات فجاءت بتصميم عصري ومتطور ، عن الإضاءة الداخلية فجاءت باللون الأزرق الجذابة، كما تمتعت الكونسول الوسطى ، فقد جاء بشكل منظم لأدوات التحكم بالسيارة والمصممة بعناية فائقة. هذا بالاضافة الي المقاعد المريحة التي توفر للسائق أعلى درجات من الراحة والتميز.

 الفرش الداخلي للسيارة سيتروين دس اس 4

وهذا فضلاً عن مثبت سرعة الذي زودت به هذه السيارة مع محدد للسرعة والذاكرة ، وحساسات للضوء والمطر، وكما تمتعت بنظام مكيف هواء ذو التحكم الألكتروني التلقائي مع امكانية ضبط درجة الحرارة الخاصة بالسيارة ، ونظام صوتي متطور، إضافة إلى مسند يد قابل للطي والتعديل.

إقرأ أيضاً:  شرح لعبة سودوكو اليابانية بالصور

ثالثاً : قوة المحرك والأداء للسيارة سيارة سيتروين DS4 2016 : حيث تمتعت هذه السيارة بمحرك مكون من أربعة اسطوانات ، تبلغ سعته اللترية 1.6 لتر وبقوة 156 حصان ، هذا بالاضافة الي عزم  دوران يبلغ 240 نيوتن متر.

لذلك فيمكن القول أن هذا المحرك ينتمي إلى الفئة الرياضية، مما يجعله يوفر أداء جيد ومميز للسيارة على الطرق السريعة، هذا بالإضافة إلى انه مزود بناقل الحركة الأوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يعمل على دفع العجلات الأمامية.

التصميم الخارجي للسيارة سيتروين دي اس 4

كافة المواصفات السابقة تمنح هذه السيارة القدرة على الانطلاق من الثبات الى سرعة 100 كم/س خلال 9 ثوان فقط ، ويصل معدل استهلاكها للوقود إلى 6.5 لتر لكل 100 كم.

سعر السيارة سيتروين DS4 2016 في السعودية :  يبلغ سعر هذه السيارة في المملكة العربية السعودية حوالي 99 الي 102 الف ريال سعودي

أكتب تعليقك ورأيك