علوم وتقنية

“خرائط ممتاز” الأول من نوعه فى مصر للحصول على وظيفة احلامك


يتخرج سنويا الآلاف من الشباب المصرى المتخصصين فى مجالات عديدة من جامعات مصر المختلفة، وكل منهم لديه طاقة إيجابية تجاه المستقبل ويحمل أفكارا يريد تنفيذها بناءً على مجاله أو ما تعلمه، ولكن أغلبهم يصطدم بمشكلة البطالة وتنهار هذه الأحلام ويضطر للجوء لمجال آخر يوفر وظيفة شاغرة براتب يساعد على العيش بشكل مناسب، ولهذا أصبحت هناك محاولات تكنولوجية لمساعدة هؤلاء الشباب فى إيصال أصواتهم وإمكانيتهم للآخرين.

ومؤخرا تم إطلاق موقع على الإنترنت الأول من نوعه فى مصر يحمل اسم “خرائط ممتاز”، وهو عبارة عن خريطة تفاعلية تعتمد على خدمة “جوجل ماب” وهدفه هو مشاركة عناصر الإنتاج وحل مشكلة البطالة، فالموقع يعمل كنقطة ربط بين الشباب وأصحاب العمل، فالشاب عليه فقط أن يقوم بالتسجيل على الموقع بالمهنة الخاصة به ومكانه، وكل هذه البيانات ستكون متاحة للبحث لكل من يريدون الشراكة أو التوظيف والاستثمار، حتى أصحاب رؤوس الأموال يتم تسجيل رموزهم لتجميع العناصر المكمله لإنشاء أى مشروع جغرافيا.

وقال تامر ممتاز، مطور الموقع، إن الخريطة لا تعمل فقط على ربط الشباب بفرص العمل بل إنه يساعد فى توصيل الأطراف المختلفة لإنشاء مشروعات على أرض الواقع، فالرموز الموجودة على الخريطة تعبر عن كل نشاط ومهنة أو حرفة أو مؤسسة أو رأس مال، ويتم عمل رمز لكل نشاط على الخريطة يكون قابلا للبحث من العناصر أصحاب الرموز الأخرى.

وأضاف “ممتاز”: فهناك فرص يمكن أن تكون متاحة لذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب المعاشات وربات البيوت، وليس الشباب فقط، كما أنه يضم ملفا بالمصانع المطلوب لها شركاء يقوم أصحاب المصانع بالتسجيل فيه وسيكون لكل مصنع مكان على الخريطة يمكن للمستثمرين البحث عنه والاتصال به مباشرة”.

من الجدير بالذكر أن الموقع كان متاحا منذ العام الماضى، ولكنه أصبح يغطى العالم منذ 1/3/2016، وتم فتح باب التسجيل لدول العالم وتم تغطية كل القارات ويمكن لأى مواطن على الأرض أن يقوم بعمل الرمز الخاص به، ويقوم بالبحث على الموقع عن العناصر المكملة لمشروعه أو التوظيف أو الاستثمار.

وحتى الآن تم تسجيل 2428 مصنعا وشركة ومهنى وحرفى، وأصبح عدد الباحثين على الموقع من دول العالم 78806 من 104 دولة من بينهم 57000 من مصر، و 18000 من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الصين 1267، ومن ألمانيا 1246، ومن فرنسا 799، ومن المملكة العربية السعودية 794، ومن كندا 292، ومن إيطاليا 265، ومن إنجلترا 264، ومن البرازيل 194، ومن هولندا 168، ومن الإمارات العربية المتحدة 149، ومن روسيا 123، ومن البحرين 122، ومن اليابان 86، ومن إسبانيا 90، ومن بولندا 84، ومن الكويت 78، ومن الهند 77، ومن التشيك 74، ومن أذربيجان 65، ومن رومانيا 56، ومن الأردن 48، ومن سنغافورة 44، ومن أستراليا 39، ومن النرويج 38، ومن سويسرا 35، ومن فيتنام 33، ومن لبنان 32، ومن ماليزيا 27، ومن السويد 23، ومن السودان 23، ومن عمان 21.

عربي تك


محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *