برامج برامج التصميم برامج تحرير النصوص

برامج ويندوز المجانية إكتشف بدائل الأوفيس والفوتوشوب وغيرها

برامج ويندوز المجانية – إن برامج ويندوز عادة تكلف الكثير من الأموال إلا إنه بعض من الناس يعتبر مثل هذه برامج هي مصاريف ضرورية لحياتهم ولكن للبعض الآخر الذين يحبون أن يقتصدوا في صرفهم هنالك تطبيقات مكافأة لمثل هذه البرامج والجميل في الأمر هي كونها مجانية . فإليك أفضل برامج ويندوز المجانية الجاهزة للتحميل

برامج ويندوز المجانية إكتشف بدائل الأوفيس والفوتوشوب وغيرها

برامج ويندوز المجانية

برامج ويندوز المجانية

أفضل محرك نصوص مجاني

لربما في الآخير لست في حاجة إلى جميع برامج الأوفيس وإنما فقط تحتاج إلى محرك نصوص Word . ولمن لا يعرف فإن شركة ويندوز لديها نسخة أحادية لمثل هذا البرنامج ويدعى WordPad . ولربما قد يكون هذا البرنامج يفتقد للعديد من الميزات الموجودة في محرك النصوص Word إلا انه ينجز غرض المستخدم . وبما أن شركة مايكروسوفت قد بذلت جهدها مؤخراً لكي تحول المستخدمين إلى الاشتراك بنسختها من أوفيس 365 ، فربما قد حان الوقت للتحويل إلى برامج مجانية آخرى واختيارنا الأول سوف يكون Libreoffice. حيث يعتبر هذا البرنامج للكثيرين البرنامج المثالي الذي ينجز جميع احتياجاتهم في العمل ، ومن أجمل مميزاته هو أنه متوافق مع نسخ مايكروسوفت أوفيس كما أنه سهل الحصول عليه.

Best free software

برامج ويندوز المجانية

و في حال كنت ترغب بالحصول على واجهة برامج أوفيس مجانية شبيهة بواجهة برامج مايكروسوفت أوفيس الأصلي إذاً Kingsoft Office هي ضالتك .

إقرأ أيضاً:  برنامج Windroy لتحويل الويندوز الى منصة اندرويد

أفضل برنامج مجاني لتعديل الصور

مايزال برنامج فوتوشوب هو العلامة الفارقة بين جميع برامج تعديل الصور ولكن يوجد هنالك برنامجين أقل تكلفة بديلين عنه أولها هو Lightroom 6 والثاني يدعى Photoshop Elements 2018 . كما أن بعض المستخدمين يجدون في موقع Paint.net الموقع الذي يقدم جميع احتياجاتهم من دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت ، بينما البعض الآخر يفضلون أكثر استخدام موقع PicMonkey . وللتذكير إن تحديث ويندوز10 الجديد يأتي مزود بPaint app والذي أصبح يزخم بالتحديثات والتطويرات ومنها خاصية دعم نماذج ثلاثية الأبعاد

Best free software - Photo editing

أفضل برنامج حماية مجاني

إن الآراء تنقسم عند طرح أي هو برنامج الحماية الأفضل وذلك بسبب أن جميع المطورين دائماً ما يحرصون على تحديث منتجاتهم بصورة دورية والحرص على تزيدها بأحدث قاعدة بيانات و الخوارزميات البرمجية

Best free software - Antivirus

وهنالك الكثير من البرامج التي يمكن الاختيار بينها وقبل كل ذلك هنالك برنامج مايكروسوفت الأصلي Windows Defender والذي يأتي مع نسخ ويندوز 8 و 10 .

إقرأ أيضاً:  برنامج مدير المواقع FileZilla

أفضل برنامج رسائل الكترونية مجاني

هذا الموضوع مثله مثل برامج الحماية فإنها مواضيع نقاش تحتوي العديد من المناظرات ووجهات النظر فبعضهم يفضل Mozilla Thunderbird والبعض الآخر يرى أن Incredimail هو الأفضل . إلا أن بعض المستخدمين يفضلون استخدام المتصفح العادي لفتح مخدم الرسائل الإلكترونية المفضل لهم متل Gmail، yahoo أو Outlook.

Best free software - email

أفضل برنامج مجاني لأخذ نسخ احتياطي

إن عملية أخذ نسخ احتياطية للملفات هي عملية لا تخلو من كونها ضرورية ومفيدة . وإن خدمات السحابية تقدم الكثير من الخيارات لمزامنة الجهاز وأخذ نسخ عنه إلا إن جميع هذه الخدمات هي محددة مساحة التخزين فلا يوجد أي خدمة سحابية حتى لو كانت مدفوعة يمكنها أن تحتضن جميع مساحة تخزين الحاسوب أو اللابتوب . ولكن الخبر السار هو أنه هنالك برامج كثيرة مجانية تزود مثل مساحة التخزين هذه ومنها Easeus ToDo Backup Fee 9.

أفضل برنامج مجاني لتعديل الفيديو

إن برنامج ويندوز Movie Maker أصبح بالي ولم يعد يستخدم وذلك كونه محدود الأدوات ، ولهذا أصبح معظم المستخدمين يتوجهون إلى برامج خارجية ومن أفضلها HitFilm Express

إقرأ أيضاً:  مايكروسوفت أوفيس مجاناً كيف تحصل على نسخة من الشركة مباشرة دون دفع المال ؟

Best free software video editing

أفضل برنامج مجاني VPN

إن الرغبة في الحصول على برامج VPN ليس بالضرورة أن يدل دوماً إلى الرغبة في التصفح بشكل مجهول بل أنه يستخدم أيضاً للدخول أو إلغاء حجب بعض المحتوى الغير متاح لبعض المستخدمين في بعض البلدان. ولبعض المستخدمين يشكل CyberGhost البرنامج المجاني الذي يريدونه ، إلا إن معظم هذه البرامج تعطي فترة استخدام مجانية ثم تطلب التسجيل ودفع مبلغ ضئيل من المال شهرياً وذلك للتمتع بخدماتهم.

كانت هذه مقالتنا: برامج ويندوز المجانية إكتشف بدائل الأوفيس والفوتوشوب وغيرها

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات قراءة الأخبار | خمسة تطبيقات لتبسيط عملية قراءة الأخبار المهمة

أكتب تعليقك ورأيك