Microsoft Flight Simulator كل ما تريد معرفته عن لعبة مايكروسوفت المميزة

Microsoft Flight Simulator

إن كنت من هواة ألعاب الفيديو فلابد من أنك قد لعبت لعبة Microsoft Flight Simulator أو على الأقل سمعت بها ، وإن لم تكن من هؤلاء الأشخاص ، فهذا المقال من مدونة عربي تك التقنية موجه لك لتستكشف جمال وحماسة اللعبة الأشهر على الإطلاق Microsoft Flight Simulator.

ومضات عن لعبة Microsoft Flight Simulator

Microsoft Flight Simulator
Microsoft Flight Simulator

في بداية الأمر وتحديداً في سبعينيات القرن الماضي ، لم تُصدر Microsoft Flight Simulator كلعبة ، إنما كانت عبارة عن برنامج محاكاة لمنظومة وهيكلة الطائرة والطيران ، وموجهة لأشخاص معنيين ومتدربين، ليتعرفوا على أقسام الطائرات وأدواتها وآلياتها ، وتجربة القيادة والطيران من خلف الحاسوب، ضمن الواقع الافتراضي قبل خوضها في العالم الحقيقي.

في ذلك الوقت كانت استوديوهات مايكروسوفت مسؤولة عن إنتاجها وتطويرها حتى عام 2014 ، لتتحول هذه المهمة إلى استوديوهات Xbox ، التي هي الأُخرى تابعة لشركة مايكروسوفت ، عندها أصبحت Microsoft Flight Simulator لعبة تستهدف العامة، لتتيح لهم تجربة قيادة الطائرات، وخوض مغامرة واقعية إلى حدٍ ما ، من ناحية الأجهزة و الأدوات الموجودة في قمرة القيادة ، و قدرة التحكم بميزات و إعدادات الطائرة ، بوجود عدة إصدارات وتحديثات ، أصبحت اللعبة بإصداراتها الأخيرة محاكية للواقع والتوزيع الجغرافي والمعالم الأرضية بدقة كبيرة ، يصل إلى قدرتك على رؤية الشوارع و الأبنية كما هي في العالم الحقيقي ، فالإصدار الأخير من هذه السلسلة هو X Steam Edition Microsoft Flight Simulator .

ميزات لعبة Microsoft Flight Simulator

بعد كل هذه السنوات من التحديث و التطوير، استطاعت شركة مايكروسوفت تقديم لعبة متصدرة قائمة فئتها ، وهذا يعود لعدة أسباب استثنائية .

تمكنت مايكروسوفت بالتعاون مع خرائط Bing ، والذكاء الاصطناعي Azur ، من نقل الواقع الحي، بكامل تفاصيله إلى شاشة الحاسوب وبين يديك ، بدءاً من قمرة القيادة وأجهزتها الدقيقة ، انتهاءً بالبيئة المحيطة بالطائرة، من جبال وبحار و مدن و معالم سياحية و شوارع ، لتنقلك بتجربة حابسة للأنفاس .

ولإظهار تلك التفاصيل ، فهي بحاجة إلى دقة جرافيك عالية ، لتظهر الصورة المتكاملة أكثر جمالية وواقعية ، حقيقةً هذا ما تقدمه لنا لعبة Microsoft Flight Simulator ، وحتى يومنا هذا ، تطورت هذه التقنية لتصل جودة الصورة ودقتها إلى 4K .

لم تقتصر اللعبة على مطار واحد ، بل سخّرت مطارات العالم أجمع ، لتتمكن عن طريقها من الهبوط والاقلاع كلما لزم الأمر .

إقرأ ايضاً:  بلاي ستيشن 5 | ميزات الجيل الجديد من Playstaion ولمحة هامة عنه

ما زاد من جاذبية اللعبة هو تجسيد المقاصد السياحية، والأماكن التاريخية على أكمل وجه ، ليتمكن اللاعب من زيارتها والتمتع بها كأنها حقيقية .

العقبات التي تحد لعبة Microsoft Flight Simulator من الكمال

على الرغم من كل هذه الإمكانيات، و المراعاة لأبسط التفاصيل، والمحاولة لاحتواء كل شيء من تكنيك الطيران لمحاكاة و تعزيز الواقع الجغرافي، إلا أنه ظهرت عدة مشاكل ، بعضها اعترفت بها شركة مايكروسوفت شخصياً ، والجزء الآخر كشفه اللاعبين.

ومن بين هذه المشاكل: مشكلة مساحة التخزين ، فلتضمين كل هذه الخرائط والتقنيات، و بجودات عالية احتاجت إلى مساحة تخزين وصلت قرابة GB 127 ، لم تتوقف المشكلة هنا ، بل يجب على اللاعبين تحميل أجزاء الخرائط كلٌ بواحدته .

و على الرغم من اهتمام مايكروسوفت بالتفاصيل والدقة اللامتناهة ، إلا أنها أعارت اهتمامها للمناطق المشهورة والسياحية لخلقها بحذافيرها أكثر من الأماكن العادية ، بررت مايكروسوفت ذلك ، بأن الوقت لم يكن بصالحها بسبب أزمة فايروس كورونا ، وأرادت الالتزام بالموعد المحدد لإطلاق الإصدار ، لكنها وعدت بأن التحسينات ستُجرى تباعاً .

العتاد الداعم لعمل اللعبة

أصبح بالإمكان الحصول على لعبة الفيديو Microsoft Flight Simulator على الحواسيب ذات نظام تشغيل ويندوز ، بدءاً من 18 من شهر أغسطس سنة 2020 , وأدنى احتياجات التشغيل المطلوبة هي معالج i5 من شركة Intel جيل رابع ، و كرت شاشة مختص بالألعاب GTX من NVIDIA ، وذاكرة عشوائية RAM 8 GB ، وتكون تفصيلاً :

CPU : Ryzen 3 1200 / Intel i5-4460

GPU : Radeon RX 570 / NVIDIA GTX 770

VRAM : 2 GB

RAM : 8 GB

HDD : 150 GB

Bandwidth : 5 Mbps

أما إذا كنت تريد الاستمتاع باللعبة بسلاسة وتجربة تقنياتها لأبعد الحدود ، فعليك استخدام ميزات عالية لضمان لعب أمثل ، كما يلي :

CPU : Ryzen 7 Pro 2700X / Intel i7-9800X

GPU : Radeon VII / NVIDIA RTX 2080

VRAM : 8 GB

RAM : 32 GB

HDD : 150 GB (SSD)

Bandwidth : 50 Mbps

بالنسبة لتشغيل اللعبة على أجهزة الإكس بوكس Xbox، ستتاح النسخة في مطلع السنة المقبلة 2021 .

هذه اللعبة من الألعاب المدفوعة ، يتم الحصول عليها مقابل 60$ ، و سعر نسخة Delux 119 $ ، وهي مثال من نسخ عديدة .

متوفرة Microsoft Flight Simulator في متجر Steam ، ولتحميلها أنقر على الرابط التالي .

إقرأ أيضاً: مواقع لتحميل الألعاب : تعرف على أفضل ثلاث مواقع الان

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.