ابل

iPhone 13 : تاريخ الإصدار والمواصفات والسعر والأخبار والشائعات

iPhone 13
iPhone 13

iPhone 13 – أعلنت شركة آبل عن هاتف iPhone 12 في أواخر عام 2020 ، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد المزيد من الهواتف التي يجري التحضير لإصدارها من قِبَل عملاق الهواتف الذكية هذا. إليك ما نعرفه بالفعل (أو نشتبه به) في مدونة عربي تك التقنية عن iPhone 13 … أم أنه سيحمل اسم  iPhone 12S ؟

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

متى سيتم الإعلان عن iPhone 13 ؟

تعلن Apple تقليديًا عن طرازات iPhone جديدة في الخريف ، لذا توقع أن يتم تقديم الإخطار الرسمي في سبتمبر أو أكتوبر 2021.

متى يمكنني طلب iPhone التالي مسبقًا؟

عادةً ما يتم الإعلان عن معلومات الطلب المسبق عندما يتم الإعلان عن الهواتف ، لذلك سنعرف هذه التفاصيل عند إصدار الإعلان الرسمي. إذا كنت تريد واحدًا ، فاستعد للانقضاض: بعد الإعلان عن iPhone 12 ، تم طلب 2 مليون منهم مسبقًا في أول 24 ساعة من توفره.

متى سيتم إطلاق iPhone 13؟

لدى Apple تقليد بإصدار أحدث iPhone في غضون وقت قصير بعد الإعلان الرسمي. أفضل رهان لتعلم هذه المعلومات هو إيلاء اهتمام وثيق للإعلان الرسمي ، حيث سيتم مشاركة تفاصيل الإصدار.

تقدير تاريخ إصدارها

رهاننا على إطلاق iPhone 2021 في سبتمبر، وذلك استنادًا إلى تواريخ إصدار iPhone السابقة . وفقًا لبعض التقديرات ، قد يتم الإعلان في 7 سبتمبر وسيتم إصدار الهاتف في 17 سبتمبر.

ومع ذلك ، يقترح جون بروسر ، الذي قام بالتسريب ، أنه قد لا يكون هناك iPhone 13 على الإطلاق وأن Apple قد تلتزم بلقب S هذا العام ، وتطلق على هاتفها الجديد اسم iPhone 12S.

كم سيكلف iPhone الجديد؟

iPhone 13

iPhone 13

السعر غير معروف تمامًا في هذه المرحلة. ومع ذلك ، إذا كانت الشائعات حول مجموعة من خمسة أجهزة صحيحة ، فقد يتراوح السعر من حوالي 600 دولار إلى 1200 دولار ، وهو أقل قليلاً من الأسعار الأولية لـ iPhone 12.

هذا هبوط كبير للغاية في الأسعار ، ولكن ربما أدركت شركة Apple أخيرًا أن الأسعار المرتفعة لا تعني دائمًا أعلى حصة في السوق. إذا كانت Apple تسعى إلى شيء ، فهو الهيمنة على السوق. بدون هاتف منخفض السعر للغاية ، لن تحقق هذه الهيمنة أبدًا (على الرغم من تفاني عشاق آبل ووفائهم لها).

كم عدد طرازات iPhone الجديدة التي ستطلقها Apple؟ ما هي الألوان؟

تنتشر الشائعات بالفعل بأن تشكيلة iPhone 2021 ستكون مشابهة جدًا لمجموعة 2020 ، والتي تضمنت أربعة أجهزة. إذا كان هذا صحيحًا ، فهذا يعني أنه من المحتمل أن يكون هناك جهازان أقل قوة (5.4 بوصات و 6.1 بوصات) بجهازين في النطاق “pro” لعام 2021 (6.1 بوصات و 6.7 بوصات).

إحدى الشائعات المستمرة ولكن التي لا أساس لها هي أنه سيتم تضمين نموذج خامس ، يسمى iPhone SE 2 أو iPhone SE Plus. تستمر الشائعات المحيطة حول هذه الإضافة في التكهن بأنها ستكون مشابهة لجهاز iPhone 8 ولكن بتصميم جديد ومستشعر حيوي (ربما داخل الشاشة). ومع ذلك ، قد لا تصل حتى أوائل عام 2022.

يحصل iPhone 12 mini على تقييمات رائعة ، لذلك من المحتمل أن يكون أصغر إصدارات iPhone عام 2021 جنبًا إلى جنب مع إصدارات Pro و Pro Max الأكبر ، على الرغم من أن بعض التقارير تقول خلاف ذلك. تُظهر صورة النموذج الأولي التي تم تسريبها الشكل الذي قد تبدو عليه منطقة الكاميرا في النموذج المصغر لهذا العام.

بالنسبة للألوان ، من الجيد أن Apple لن تبتعد عن شجرتها الخاصة وستحتفظ بتشكيلة الألوان الحالية: الأسود ، الأبيض ، المنتج الأحمر ، الأخضر ، والأزرق. من المحتمل أن تظل التشطيبات كما هي أيضًا: الفضة والجرافيت والذهبي والأزرق الباسيفيكي مع استثناء محتمل لطراز Pro الذي يشاع أنه سيكون متوفراً باللون الأسود غير اللامع والزهري.

إقرأ ايضاً:  تحديد عدد تحميلات Podcast | تعلم تحديد عدد الحلقات المحملة في Podcast على الأيفون

ما هو معروف عن الميزات الرئيسية والتصميم لجهاز iPhone 13

توقع محلل Apple المحترم Ming-Chi Kuo أن Apple ستلغي منفذ Lightning ، لكن يرى أن هذه التغييرات لن تصدر مع هذا الاصدار من iPhone (أو إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون هذا هو الحال مع Pro Max فقط). بمعنى آخر ، لا يزال بإمكاننا رؤية منفذ Lightning.

تزعم شائعات وتسريبات أخرى مفترضة أن Touch ID سيعود كميزة في العرض أو أن iPhone 13 سيكون أول من يتميز بكل من Face ID و Touch ID. يمكن أن تكون هذه الشائعات صحيحة للغاية. أحدث iPad Air يتضمن Touch ID على زر الطاقة الإلكتروني ، لذلك من الواضح أن Apple لا تزال تلعب بمفاهيم جديدة تحيط بها.

نأمل أن تقوم Apple بالفعل بإصدار خيار Touch ID على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك ، فإننا نميل إلى فكرة أنهم سيصبحون لاسلكيًا تمامًا في عام 2021 ، نظرًا للشائعات المحيطة بإزالة المنافذ والتحسينات في تقنية البطارية والشحن. ولكن مع وجود معتقدات متضاربة تحيط بهذا الأمر من أشخاص مثل Kuo ، من الصعب القول إنها ثابتة.

هذا وبحسب التسريبات سيحتوي ايفون القادم على شاشة تعمل دائمًا حيث تكون مؤشرات الساعة والبطارية مرئية دائمًا. عندما ترد الإشعارات ، سيضيء هذا الجزء فقط من الشاشة ، وستصبح المناطق الأخرى من الشاشة باهتة لتوفير طاقة البطارية.

يقول المصدر نفسه أن iPhone 13 سيحتوي على تصوير فلكي لالتقاط صور للسماء ليلاً. الفكرة هي أن الهاتف سيتحول تلقائيًا إلى هذا الوضع عندما تلتقط الكاميرا ما تعتقد أنه السماء.

مواصفات وعتاد iPhone 13

بشكل عام ، الشائعات الحالية تقول أن iPhone 13 سيشمل شاشة 120 هرتز (ربما فقط في طرازي Pro و Max) ، وهيكل بطارية جديد ، شريحة A15 (نتوء من شريحة A14 Bionic الخاصة بـ iPhone 12) ، سعة أكبر ، LIDAR أجهزة الاستشعار ، OIS التي تثبت المستشعر بدلاً من العدسة (نفس التقنية في iPhone 12 Pro Max) ، وأربع كاميرات. لأننا نحتاج جميعًا إلى أربع كاميرات على هواتفنا.

تنتشر شائعات أخرى مفادها أن iPhone الجديد سيشمل شحن MagSafe أقوى ، وأجهزة استشعار أكبر للكاميرا ، ونطاق تكبير أكبر ، وفتحة عدسة محسّنة ، وعدسة من ستة عناصر أيضًا. من المحتمل أن تكون الطرازات المتطورة هي الوحيدة التي تستفيد من التقريب والكاميرات الواسعة للغاية والكاميرات (جيدة للتصوير في الإضاءة المنخفضة) التي من المفترض أن تكون قادمة.

قد نرى أيضًا أن Apple تستخدم مودم Qualcomm’s X60 5G في عام 2021. هذه ترقية كبيرة من iPhone 12 ، الذي يستخدم X55 ويمتص الطاقة إلى ما لا نهاية. يبدو أنه سيحتوي على SDX60 Qualcomm Chipset أيضًا ، مما سيساعد على تقليل استنزاف البطارية الذي يعاني منه مستخدمو iPhone 12 حاليًا.

قيل أيضًا أن iPhone الجديد سيدعم Wi-Fi 6e ، وهو مشابه لشبكة Wi-Fi 6 (المقدمة مع iPhone 11) ولكنه يستخدم نطاق تردد أعلى لسرعات أعلى. جهاز أسرع / أفضل عامًا بعد عام أمر منطقي ، لذلك من المحتمل أن يكون هذا صحيحًا .

ما هو إصدار iOS الذي سيكون على هذا الهاتف الجديد؟

نظرًا لأن Apple تصدر إصدارًا جديدًا من نظام التشغيل iOS كل عام تقريبًا في نفس الوقت تقريبًا ، فتوقع أن يتم إصدار ​​نظام iOS 15 في أواخر عام 2021 ، وبالطبع أي iPhone جديد يتضمنه.

إقرأ ايضاً: iPhone 14 بـ 900 دولار فقط ! كل الأخبار وتاريخ الإصدار ومواصفات ايفون 14

أكتب تعليقك ورأيك