تويتر مواقع التواصل الاجتماعي

شرح طريقة إيقاف تحديد الموقع الجغرافي على تويتر

شرح طريقة إيقاف تحديد الموقع الجغرافي على تويتر

انتشرت مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت ,ودائما ما يسعى القائمون على هذه المواقع على تطوير وتوفير الميزات والخصائص التي تلبي ما يحتاجه المستخدمين , ويعتبر اهم ما يفكر فيه المستخدم لهذه المواقع هو الحفاظ والأمان على بياناته الشخصية , ويتسع نطاق الأمان والخصوصية الى افرع كثيرة يهتم بها المستخدم .

وفي الفترة الأخيرة قامت الكثير من مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك (Facebook) وتويتر (Twitter) بإضافة ميزة جديدة وهي تحديد مكان المستخدم ليراه اصدقاءه على حسابه الشخصي , وهناك بعض المستخدمين يعتبر أن هذه ميزة رائعة ويقوم بتفعيلها , وعلى الطرف الاخر نجد أن هناك كثير من المستخدمين يعتبره أن ميزة تحديد المكان او الموقع الجغرافي هو نوع من اختراق الخصوصية .

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2015/12/Stop-geolocation-on-Twitter.jpg

وعليه سنقوم في مقالنا هذا بشرح طريقة ايقاف تحديد الموقع الجغرافي على (تويتر) Twitter , وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة للجميع , مع عرض صور مفصلة لتوضيح الخطوات بالتفصيل , وهو ما يوفر مزيدا من الخصوصية لمستخدمي تويتر لمنع عرض المكان والموقع الجغرافي للمستخدم عند نشر تغريدة جديدة على صفحة حسابه الشخصي .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تدابير لتأمين حسابات #تويتر

خطوات ايقاف تحديد الموقع الجغرافي على Twitter :

– أولا نقوم بتسجيل الدخول على الحساب الشخصي على تويتر عن طريق البريد الالكتروني وكلمة المرور .
– بعد تسجيل الدخول على حساب المستخدم على تويتر , ومن خلال الصفحة الرئيسية نقوم بالضغط على ايقونة الملف الشخصي والاعدادات (settings) وهي موجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية وهي الصور الشخصية للمستخدم .

اعدادات حساب المستخدم على تويتر

– والان ستفتح صفحة اعدادات الحساب , نقوم بالبحث عن خيار الأمان والخصوصية (Security and privacy) والضغط عليه , وهو الخيار الثاني في القائمة على يمين الصفحة .

خيار الامان والخصوصية على تويتر
– ستفتح الأن صفحة اعدادات الامان والخصوصية الخاصة بحساب المستخدم على تويتر , زمن خلال هذه الصفحة نبحث عن خيار إضافة الموقع الجغرافيّ إلى تغريداتي (Add a location to my Tweets) ونقوم بحذف علامة صح من المربع الموجود بجانب هذا الخيار , وهو ما سيؤدي الى منه ضع الموقع الجغرافي عن القيام بالتغريد على تويتر .
– بعد ذلك نقوم بالضغط على زر احذف كافة معلومات الموقع الجغرافي (Delete all location information) وهو مل سيؤدي الى حذف كافة المعلومات الخاصة بالمكان والموقع الجغرافي التي ظهرت في التغريدات التي قام المستخدم بنشرها في الماضي .
– ومما يذكر أن موقع تويتر يستغرق ما يقرب من مدة 30 دقيقة لتفعيل الخطوة السابقة والانتهاء من مسح كافة المعلومات التي ظهرت عن الموقع الجغرافي في التغريدات السابقة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تويتر يحذف صور وفيديوهات الموتى

إضافة الموقع الجغرافيّ إلى تغريداتي
– والان نقوم بالضغط على زر حفظ التغريدات (save change) الموجود وسط اسفل صفحة اعدادات الأمان والخصوصية , وذلك لحفظ التعديلات التي قمنا بها في الخطوات السابقة .

حفظ التغيرات
– هكذا يضمن مستخدم تويتر مزيدا من الحفاظ على الأمان والخصوصية لحسابه من خلال عدم ظهور وتحديد مكان كتابة ونشر تغريداته على صفحة حسابه الشخصي نهائيا .

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك