تكنولوجيا

شرح طريقة إلغاء حسابك المدفوع في دروبوكس ومنع التجديد التلقائي

شرح طريقة إلغاء حسابك المدفوع في دروبوكس ومنع التجديد التلقائي

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

دروبوكس Dropbox هو أحد المواقع المتخصصة بتقديم خدمة التخزين السحابي التي تتيح تجربة مختلفة وحديثة أمام المستخدمين.
وهو في الواقع من أوائل المواقع في هذا الميدان وهو يعتبر مخزن افتراضي لكل ملفاتك حيث يمكنك تخزين ما تريد على مساحتك هناك وتحميل وتنزيل ما تشاء ومن أي كومبيوتر في العالم فقط بالاتصال بحسابك في الموقع.

هذه الخدمة مجانية إنما بمساحة محدودة تصل إلى 2 غيغابايت، فإذا ما رغبت بتوسيع هذه المساحة والحصول على مزايا أخرى سيكون عليك دفع اشتراك شهري.
الترقية ممكن أن تتم الى الخطة الاحترافية برو (بمساحة 1 تيرابايت) أو إلى الخطة الأعلى والنهائية وهي الخطة أعمال بزنس (مساحة مفتوحة).

بالنسبة لي قمت بالترقية الى الخطة برو للتجربة، ودفعت عبر لوحة التحكم في الموقع نفسه عن طريق الفيزا مباشرة ودون المرور بأي بنك الكتروني أو وسيط تجاري.

وعندما قررت أني لم أعد بحاجة إلى هذه الخدمة وجدت أن هناك صعوبة في مسألة إلغاء الاشتراك، فالتجديد يتم بشكل تلقائي والاقتطاع من الفيزا يحصل مباشرة دون المرور بك وهذا منصوص عنه في اتفاقية استخدام الموقع.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تشفير مستندات جوجل | ثلاث طرق مختلفة لحماية مستنداتك على جوجل

لذلك أضطررت إلى البحث قليلاً لأفهم: ما هي طريقة وقف التجديد التلقائي في دروبوكس ؟

في الواقع لا يمكن إلغاء اشتراكك على الإطلاق في دروبوكس ولكن لا تخف يمكنك العودة من الخطة المدفوعة إلى الخطة المجانية ببساطة ودونما أي مشاكل.. وحينها سوف تتوقف عن الدفع التلقائي من رصيد الفيزا وستحصل على الخدمة المجانية فقط لا غير.

للعودة للخدمة المجانية في دروبوكس ووقف التجديد التلقائي لحسابك المدفوع إتبع التالي:

أولاً: أدخل إلى حسابك في دروبوكس من الرابط هنـــا

ثانياً: بعد تسجيل الدخول قم بزيارة الرابط التالي المخصص لالغاء الترقية ووقف الخدمة المدفوعة هنــــا

dropbox

ثالثاً : إضغط على كلمة Downgrade والتي تعثر عليها في نهاية الصفحة كما هو موضح في الصورة.

dropbox2

dropbox3

رابعاً: إختر سبب إلغاء اشتراكك من الخدمة المدفوعة من بين الخيارات الموضحة أمامك بالنسبة لي اخترت بند “وجدت دروبوكس صعب الاستخدام” وهو في الواقع انطباعي عن الموقع ورأيي الشخصي به، ثم اضغط على cancel subscription .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  هوتسوت يُضيف دعم لخدمات dropbox و Google Drive و OneDrive

dropbox4

dropbox5

خامساً: ستجد الموقع ينقلك الى صفحتك الرئيسية في دروبوكس مع ملاحظة باللون الأخضر تقول لك: “تم إلغاء ترقية الحساب. شكراً على ملاحظاتك”.

dropbox6

هنا ستكون قد عدت الى الخطة المجانية في دروبوكس ولن يعود هناك أي دفعات مترتبة عليك أو سحب تلقائي من رصيد بطاقة الفيزا التي سجلت بها في الموقع.

لكن انتبه جيداً:

إذا كان حجم ملفاتك المرفوعة في حسابك أكبر من حجم الملفات المسموح بها في دروبوكس المجاني الذي عدت إليه فستفقد خاصية المزامنة مع الكومبيوتر الخاص بك ولن تتمكن من رفع أي ملف جديد وذلك لأنك تخطيت حدود المساحة المسموح بها في الخطة المجانية.

كذلك ستفقد بعض الخواص التي لا تتوفر إلا للخطط المدفوعة ومنها إمكانية حماية الملف بكلمة سر، وإمكانية وضع تاريخ انتهاء لروابط ملفاتك، وكذلك إمكانية استرجاع الملفات المحذوفة.

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!