تكنولوجيا

شرح طريقة معرفة هل الفيلم مناسب للعائلة أم للكبار فقط قبل مشاهدته

شرح طريقة معرفة هل الفيلم مناسب للعائلة أم للكبار فقط قبل مشاهدته

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

من منا لم يواجه الإحراج الشديد حين جلس يشاهد مع أسرته فيلماً أجنبياً لينصدم بعرض بعض المشاهد الخادشة للحياء خلاله، مع أن الفيلم أصلاً هو فيلم أكشن أو كوميديا أو رعب وليس فيلم للكبار.

نحن الشرقيين مسلمين ومسيحيين لا يمكننا تقبل فكرة مشاهدة مثل هذه اللقطات المنافية للأداب والحشمة خصوصاً بتواجد الأهل أو الأبناء لأن عاداتنا وتقاليدنا وقبلها ديننا تتعارض معها، وفي المقابل فإن أغلب الأفلام التي تصدّرها هوليوود للعالم تحتوي على مشاهد من هذا النوع وإن اختلفت حدتها.

لذلك كان لا بد من البحث عن وسيلة لتفادي هذه المشكلة ومعاينة الفيلم قبل شرائه أو تنزيله أونلاين والتأكد من أنه مناسب لكل أفراد الأسرة ولا يحتوي على ما يخدش الحياء.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الجوال خلال 100 عام ! لن تصدق كيف سيتطور هاتفك النقال !

في العادة فإنك إن قصدت متجراً يبيع الأفلام الرسمية بنسخها الأصلية فستجد على الغلاف الخارجي للفيلم شرحاً واضحاً يبين تصنيفه والعمر المناسب لمشاهدته وبالتالي لن تواجه أي مصاعب .

لكن المشكلة تكون حين تريد مشاهدة فيلم على الانترنت مع العائلة، أو تقصد متجراً يبيع الأفلام المقرصنة.. هنا لن تجد أي شيء يوضح تصنيف الفيلم والسن المناسب لمشاهدته وستكون أمام لغز كبير .

حسناً لم يعد الأمر بهذه الصعوبة التي تتخيلها مع وجود عالم الانترنت الفسيح.

موقع الكتروني أجنبي مميز يتيح لنا إمكانية فحص الفيلم ومعرفة الإجابة عن السؤال التالي:

هل يمكننا مشاهدته بوجود الأهل ؟

إنه موقع http://cringemdb.com/

cringemdb3

بعد الدخول إلى الموقع وبمجرد كتابة اسم الفيلم في مربع البحث سيظهر لك النتيجة فإن كانت خضراء اللون مع كلمة Yes فهذا يعني أن الفيلم يمكن مشاهدته بحضور جمع أفراد الأسرة كبار وصغار.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  المشي يحميك من السكري

cringemdb1

أما إذا ظهر لك مربع أحمر اللون مع كلمة No فهذا يؤكد أن الفيلم غير مناسب لكافة الاعمار وبالتالي لا يمكنك مشاهدته مع كل أفراد الاسرة ويفضل أن تشاهده وحدك إلا إذا كنت محافظاً.

cringemdb2

أعتقد أن الموضوع اسهل بكثير مما يتوقع أحد.

لاحظ أيضاً تحت الكلمة العملاقة Yes أو No فإن الموقع يوضح لك السبب فيبين محظورات الفيلم من عنف أو كلمات نابية أو مشاهد خليعة وما إلى ذلك.

كما يتيح الموافقة على هذا التقييم أو الاعتراض عليه وذلك لمن شاهد الفيلم من قبل بحيث يساعد هذا الأمر في إعادة النظر بتقييم الموقع للفيلم ومعالجة أي أخطاء في هذا الإطار.

أخوكم محمد عيد / عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!