برامج

Golang تحميل محرر لغة البرمجة المجاني والمدعوم من جوجل

golang
golang

Go (المعروف أيضًا باسم Golang) هو محرر ومترجم لغة برمجة مستقل يوفر لمهندسي برامج تطبيقات الكمبيوتر طريقة جديدة تمامًا لتطوير تطبيقات الكمبيوتر باستخدام تركيب سهل الاستخدام مشتق من لغة C ومجموعة واسعة من الميزات المضمنة التي يمكنها تعزيز سير العمل اليومي.

أنشئ أنظمة بسيطة وآمنة وقابلة للتطوير باستخدام Go

  • لغة برمجة مفتوحة المصدر مدعومة من جوجل
  • سهلة التعلم ورائعة للفرق
  • التزامن المدمج ومكتبة قياسية قوية
  • نظام بيئي كبير من الشركاء والمجتمعات والأدوات

تم تطوير Go في بيئة مفتوحة المصدر تحت قيادة شركة Google، ويقدم Go اليوم للجميع (وخاصة المبتدئين) بيئة تطوير مقنعة مع مجموعة واسعة من الأدوات المفيدة مثل عينات التعليمات البرمجية المصدر، والوثائق الشاملة، والمكتبات، وأدوات التجميع، والأدوات المدمجة. في خدمات مثل جمع البيانات المهملة والكتابة الديناميكية والتنبؤية وخيارات الأمان وغير ذلك الكثير.

تم إنشاء لغة البرمجة هذه في الأصل في عام 2007 كأداة داخلية في Google لتحسين إنتاجية عدد كبير من مشاريع معالجة سلاسل العمليات والشبكات وقواعد البيانات، وقد وصلت أخيرًا إلى أيدي الجمهور في عام 2012، وبعد ذلك أصبحت أداة شائعة للعديد من المستخدمين المفتوحين. مشاريع البرمجيات المصدر في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى التطوير مفتوح المصدر، ساهمت Go أيضًا في تطوير الحلول الشائعة من Cloudflare وNetflix وSoundCloud وTwitch وUber وغيرها الكثير. منذ إصدارها الأصلي، تلقت Go 19 تحديثًا ملحوظًا منذ انشاؤها.

إقرأ أيضاً:  برامج مفتوحة المصدر - إليك الأفضل من بينها

اكتشف ثروة من الموارد التعليمية، بما في ذلك الرحلات المصحوبة بمرشدين والدورات والكتب والمزيد!

لقد حرصت Google على أن يمثل Go بديلاً قابلاً للتطبيق لمطوري البرامج من جميع مستويات المهارة، حيث يوفر لبيئة التطوير هذه جميع الأوامر الضرورية الموجودة في لغات البرمجة الحديثة. تعتبر لغة البرمجة هذه أسهل في الاستخدام من لغة C العادية، مع أوامر مبسطة وسهلة الفهم، وبناء جملة ديناميكي، ولديها دعم مدمج للإجراءات المتزامنة والمعالجة متعددة الخيوط اللازمة لتطوير التطبيقات الحديثة. .

يتضمن Go دعمًا لتنسيق التعليمات البرمجية، والإجراءات عن بعد، وإعادة تسمية المتغيرات، ومولدات التعليمات البرمجية، وتنفيذ التعليمات البرمجية، وبناء الثنائيات، وكل شيء آخر يعتمد عليه المبرمجون المعاصرون في مشاريعهم. يأتي التطبيق مزودًا بمترجمين مدمجين (“gccgo” كواجهة أمامية لدول مجلس التعاون الخليجي، و”gc” للإنشاء الفعلي للتطبيقات المميزة بالكامل لجميع الأنظمة الأساسية الرئيسية 32 بت و64 بت). يمكن أيضًا تجميع المشاريع التي تم إنشاؤها باستخدام لغة Go إلى JavaScript عبر الأداة المساعدة التابعة لجهة خارجية GopherJS.

ما هو golang ؟

golang

golang

Go هي لغة برمجة مجانية ومفتوحة المصدر تم تصميمها لتكون فعالة وقابلة للتطوير لتطوير البرمجيات.

ما هي مزايا استخدام Golang؟
يقدم Go مجموعة واسعة من المزايا، مثل أداء الذاكرة المحسن، وأوقات البناء السريعة، ومكتبة قياسية قوية، ودعم العديد من بيئات التطوير المتكاملة (IDEs). كما أنه يوفر التنسيق التلقائي وإنشاء المستندات، مما يسهل على المطورين العمل على المشاريع الكبيرة.

إقرأ أيضاً:  ايقاف برنامج Windows Defender عن العمل | شرح أكثر من طريقة فعّالة

هل يمكنني استخدام Go لتطوير تطبيقات الويب؟
نعم، يعد Go خيارًا ممتازًا لتطوير الويب. فهو يوفر أدوات ومكتبات قوية يمكنها مساعدتك في إنشاء تطبيقات ويب سريعة وقابلة للتطوير.

هل Go مناسب لـ DevOps وهندسة موثوقية الموقع؟
نعم، تم تصميم Go لدعم كل من DevOps وهندسة موثوقية الموقع. إن أوقات البناء السريعة والبنية البسيطة تجعله خيارًا مثاليًا لهذه الأغراض.

ما هي أنظمة التشغيل التي يدعمها Go؟
يدعم Go مجموعة واسعة من أنظمة التشغيل، بما في ذلك Windows وmacOS وLinux وFreeBSD. كما أنه يعمل على العديد من منصات الأجهزة، بما في ذلك x86 وx64 وARM.

ما هو ممكن مع Golang ؟

الخدمات السحابية والشبكية – أنشئ الخدمات بسهولة باستخدام Go وأدوات وواجهات برمجة التطبيقات الخاصة بموفري الخدمات السحابية الرئيسيين.
واجهات سطر الأوامر – قم بإنشاء واجهات سطر الأوامر (CLI) سريعة وأنيقة باستخدام مكتبة Go القياسية القوية والحزم مفتوحة المصدر.
تطوير الويب – تشغيل تطبيقات الويب السريعة والقابلة للتطوير من خلال أداء ذاكرة Go المحسّن ودعم IDE.
DevOps وموثوقية الموقع – دعم DevOps وSRE من خلال أوقات إنشاء Go السريعة، وبناء الجملة البسيط، والمنسق التلقائي ومولد المستندات.

يمكن نشره على أي جهاز كمبيوتر حديث يعمل بنظام Windows (بالإضافة إلى العديد من أنظمة التشغيل الأخرى، بما في ذلك Linux وmacOS وBSD وFreeBSD وSolaris وPlan 9 وغيرها) إما كمثبت تلقائي أو تطبيق محمول.

إقرأ أيضاً:  برامج لغة الجافا | أقوى أربعة برامج لتحرير بيانات لغة الجافا روابط رسمية ومباشرة

يقوم أمر Go افتراضيًا بتنزيل الوحدات والمصادقة عليها باستخدام مرآة وحدة Go وقاعدة بيانات المجموع الاختباري Go التي تديرها Google.

الايجابيات

سهلة التعلم ورائعة للفرق
التزامن المدمج والمكتبة القياسية القوية
نظام بيئي كبير من الشركاء والمجتمعات والأدوات
تعزيز أداء الذاكرة
أوقات بناء سريعة
دعم DevOps وهندسة موثوقية الموقع
التنسيق التلقائي وإنشاء المستندات
يدعم IDEs متعددة
دعم عبر الأنظمة الأساسية

سلبيات

مجتمع أصغر مقارنة ببعض لغات البرمجة الأخرى
دعم محدود لبعض المكتبات والأدوات

البرنامج ترخيصه مجاني وهو بإصدارات متعددة لـ Windows 64-bit, macOS, Linux

لتحميل البرنامج مجاناً من الموقع الرسمي أنقر هنا ثم اختر نظام التشغيل الملائم لك.

أكتب تعليقك ورأيك