التخطي إلى المحتوى
Fortnite Battle Royal | تعرف على اللعبة الحماسية المتوفرة على كل المنصات
Fortnite | تعرف على اللعبة الحماسية المتوفرة على كل المنصات

Fortnite Battle Royal ، ما لم تكن مختبئًا في كهف خلال الأشهر القليلة الماضية، ستكون قد سمعت على وسائل التواصل الاجتماعي عن لعبة فورنايت. لعبة تكتسب شعبية لا تصدق بسرعة لأسباب متعددة ليس أقلها أنها مجانية ومتاحة على منصات الألعاب المختلفة ومنها الجوالات.

سوف نتحدث هنا عن ما هي لعبة فورنايت وكيف تعمل ولماذا يهتم بها الجميع بهذا القدر.

 Fortnite Battle Royal | تعرف على اللعبة الحماسية المتوفرة على كل المنصات
Fortnite Battle Royal | تعرف على اللعبة الحماسية المتوفرة على كل المنصات

ما هي لعبة Fortnite Battle Royal ؟

في البداية، الإصدار الأصلي من فورنايت كان موجه من قبل مطوري شركة Epic لتكون لعبة البقاء على الحياة ضد الزومبي. أي لعبة مفتوحة تعاونية من اللاعبين ضد جماعات من الزومبي، مع قدرة اللاعبين على جمع الموارد وبناء قواعد ضد الأعداء.

لكن فيما بعد قرر فريق التطوير أن تكون لعبة على نمط Battle Royale، أي بشكل مبسط عبارة عن 100 لاعب يقفزون من طائرة أو يأتون من حافلة إلى جزيرة كبيرة حيث يتقاتلون بعدها ضد بعضهم البعض حتى يبقى فريق واحد للنهاية.

ولإضافة تشويق، سيكون هناك دائرة تتقلص حول الجزيرة لتدفع اللاعبين إلى الاقتراب من بعضهم مع مرور الوقت. أي واحد يكون خارج الدائرة سوف يموت تدريجياً. أي اللعبة ليست فقط قتال ضد الآخرين، بل ايضاً سباق ضد الوقت.

ما يميزها عنا Battlegrounds PlayerUnknown ، أن Epic أضافت شيئًا جديدًا. هناك قدرة على بناء قاعدة في اللعبة. يعني أن اللاعبون سيكون لديهم مجموعة متنوعة من الخيارات في طريقة لعبهم والتي تشمل بناء قاعدة للدفاع عن أنفسهم من لاعبين آخرين، وبناء ممرات في السماء أو على قمم الجبال القريبة أو حتى بناء جدران دفاعية بسرعة لحماية زملائهم في الفريق من إطلاق النار.

يمكنك اللعب لوحدك أو مع أصدقائك كفريق وهنا حيث تكون المتعة. ويمكن أن يكون الفريق من أربعة أو من اثنين.

تجربة اللعب رائعة وأحبها اللاعبون. نمط اللعب هذا يبدو أنه سيكون شائع بشكل كبير لكن هذه اللعبة بحد ذاتها تظهر أعداد كبيرة ومتنامية من اللاعبين.

 Fortnite Battle Royal | تعرف على اللعبة الحماسية المتوفرة على كل المنصات

كيفية تحميل ولعب Fortnite

كما ذكرنا مسبقاً، من أسباب نجاحها أنها متعددة المنصات، ومن بينها على الموبايل. وهي ايضاً مصممة بحيث يمكن اللعب عبر المنصات، بمعنى أن يمكن للاعبين على الكمبيوتر مواجهة لاعبين على البلايستيشن. وتعد Epic Games بأنها سوف توفر نفس الأمر على xbox.

اللعب على الكمبيوتر

يمكنك تحميل Fortnite مباشرةً من الموقع الرسمي. كل ما سوف تحتاج إليه هو حساب Epic Games وبعدها يمكنك تحميل اللعبة مجاناً.

اللعب على بلايستيشن

لبدء اللعب على PS4، ستحتاج إلى الذهاب إلى متجر بلايستيشن والبحث عن Fortnite Battle Royale. ويمكنك إضافاتها إلى حسابك مباشرة من الكمبيوتر.

اللعب على Xbox One

اذهب إلى المتجر وابحث عن fortnite Battle Royale ومن ثم قم بالتحميل.

على الموبايل

ما زالت اللعبة قيد التطوير لكن يمكن للجميع تحميلها عبر App Store. ويمكن اللعب بها على أجهزة iPhone 6S/SE و iPad Mini 4و iPad Air 2 و iPad 2017 و iPad Pro  أو أحدث.

بالنسبة إلى نسخة الأندرويد ما زالت قيد التطوير.

 

كم تكلف Fortnite؟

اللعبة مجانية اللعب. الإصدار الأصلي المسمى حالياً Fortnite: Save The World يمكن شراءه من الموقع أو من متاجر المنصات المختلفة، لكن اللعبة التي انتشرت حالياً هي مجانية. لكن تتضمن عمليات شراء لتغير شكل شخصيتك.

 

هل هي مناسبة لأطفالي؟

اللعبة حالياً مدرجة تحت تصنيف +12 لكن يجب على الوالدين أن ينتبهوا إلى أنها تتضمن إطلاق نار وقتل اللاعبين الآخرين.

هذه كانت مقالتنا: Fortnite Battle Royal | تعرف على اللعبة الحماسية المتوفرة على كل المنصات

المصدر

اقرأ أيضاً: لعبة Realm Royale الجديدة | تعرف أكثر عن هذه اللعبة الشيقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *