التخطي إلى المحتوى
Emsisoft Emergency Kit برنامج الحماية من البرامج الخبيثة وملفات التجسس
Emsisoft Emergency Kit

في حين أن ّ Emsisoft Emergency Kit برنامج ليس متقدما ً مثل كثير من أدوات الحماية من البرامج الخبيثة، إلا أنّه يمكن أن يكون كافيا ً ليخلصك من حالات صعبة ويعيد كومبيوترك المصاب إلى وضعه الطبيعي .

Emsisoft Emergency Kit برنامج
Emsisoft Emergency Kit برنامج

الإيجابيات في البرنامج :

  • يمكن أن يعمل كتطبيق محمول لا يحتاج تنصيب .
  • يتوفر على خيار التوجيه بأوامر برمجية بالنسبة للمحترفين .
  • كذلك يزيل البرامج التي يحتمل أن يكون غير مرغوب بها .

السلبيات في البرنامج :

  • عملية التثبيت والتحديث بطيئة .
  • ليس فعالا ً مثل الأدوات الأخرى الموجودة .
  • يقوم بالتنظيف فقط ولا يوفر الحماية .

كلنا لدينا علم بأهمية الحماية من البرمجيات الخبيثة ، لكن بالمقابل مثله مثل عملية أخذ النسخ الاحتياطي نبقى نعلم بهذا الأمر ولا نطبقه إلى أن يفوت الأوان . في حال كان كومبيوترك يظهر عليه بعض أعراض الإصابة ، لربما ستجد أنّه من غير الممكن تثبيت برنامج حماية بعد حدوث هذا ، أو لربما يكون الأمر هو أنّه تم تعطيل الحماية الخاصة بك أو تتداخل مع شيء آخر .

هنا يأتي برنامج Emsisoft Emergency Kit ليساعدك بشكل مناسب ، فأداة تحديد وإزالة البرمجيات الخبيثة هذه تقوم باكتشاف وجود أحصنة طروادة ، برامج التجسس ، برامج الإعلانات ، الديدان ، البرمجيات التي تقوم بإجراء اتصالات ، البرمجيات التي تسجل ضغطات المفاتيح ، والفيروسات ، ويمكن أن يتم تشغيل البرنامج مباشرة من USB الأمر الذي يعد مثاليا ً عندما لا تكون قادرا ً على تنزيل أو تثبيت برنامج على الكومبيوتر المصاب . يمكنك أيضا ً أن تقوم بالبحث عن البرمجيات التي تتحكم بنظامك ، ولكن هذا يعني أنّه عليك أن تقوم بتفعيل وضع “ Direct Disk Access “ (أي الوصول المباشر للقرص) وهذا الوضع هو أكثر بطئا ً من المعتاد .

مجموعة الأدوات في البرنامج متوافقة مع كل إصدارات ويندوز و هي متاحة لكل من أنظمة 32 بت و 64 بت . كذلك متطلبات النظام قليلة وعملية البحث تستخدم فقط 200MB من الرام ، وهذا الأمر تقول عنه الشركة التي صنعت البرنامج أنّه ” منخفض جدا ً باعتبار أنّه يجب تحميل 10 مليون توقيع ” .

تجربة الاستخدام Emsisoft Emergency Kit برنامج الحماية

بالرغم من أن التطبيق هو تطبيق محمول إلا أنّه يعمل مثل أي برنامج قابل للتثبيت ، فعندما تقوم بتشغيله سوف يطلب منك أن تقوم بتثبيت آخر التحديثات بحيث يمكنك أن تضمن أنّ عمليات البحث سوف تقوم بفحص معظم التهديدات الحديثة ، ومن ثم سيكون بإمكانك أن تستعمل البرنامج بعد تحديثه .

ليس هنالك حاجة لضبط أيّة خيارات إذا لم تكن ترغب بذلك ، لأنّ البرنامج مهيّأ مسبقا ً بخيارات ملائمة لمعظم الحالات . فقط قم بعملية فحص وأيّه برامج ضارة يتم إيجادها يمكن حذفها على الفور أو يتم نقلها إلى مكان لعزلها . الخيارات تشرح نفسها بنفسها ، لكن هنالك أمر واحد فقط رغم أنّه ليس بتلك الأهمية ولكنه يثير جدلا ً ألا وهو أنّ البرنامج لا يظهر في شريط المهام ( ولكنه يظهر عندما تضغط على Alt + Tab الذي يستخدم للتبديل بين البرامج التي تعمل ) .

آخر التحديثات

الإصدار الأخير من Emsisoft Emergency Kit يقدّم عدة إصلاحات كبيرة ، تحسينات أمنية و تحسينات تتعلق باستقرار البرنامج ، ولتفاصيل أكثر أنظر إلى المعلومات الموجزة المنشورة من قبل Emsisoft Emergency Kit .

رابط تحميل البرنامج من الموقع الرسمي :

http://www.emsisoft.com/en/software/eek/

نوع البرنامج : مضاد برمجيات خبيثة

المطور : Emsisoft

نظام التشغيل : ويندوز

الإصدار : 2017

كانت هذه مقالتنا: Emsisoft Emergency Kit برنامج الحماية من البرامج الخبيثة وملفات التجسس

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

Sbybot – Search & Destroy برنامج الحماية من البرمجيات الخبيثة والتجسس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *