التخطي إلى المحتوى
Sbybot – Search & Destroy برنامج الحماية من البرمجيات الخبيثة والتجسس

كسب برنامج “ Sbybot – Search & Destroy “ سمعته كواحد من الأسماء الكبيرة في مجال الحماية من البرمجيات الخبيثة ، لكنّه بالمقارنة مع البرامج المنافسة له يُلاحَظ أنّه أبطأ ولا يوفر معدلات محسّنة بشكل كبير لكشف للبرمجيات الخبيثة .

محاسن البرنامج :

  • سهل الاستخدام ، لوجود إمكانية اختيار الخيارات في الواجهة .
  • فيه أدوات لتحصين نظامك .

مساوئ البرنامج :

  • التحديث وعمليات الفحص بطيئة .
  • معلومات محدودة عن التهديدات .
Sbybot
Sbybot

إذا كنت تفضل تجربة مشغلات وسائط متعدّدة ، محرّرات صور مجانيّة وما إلى ذلك ، فأنت على الأرجح لديك معرفة بالبرمجيات الخبيثة التي تأتي من جرّائها ، ففجأة تجد روابط غريبة تظهر على شاشة سطح المكتب لديك ، يتم تغيير الصفحة الرئيسية لمتصفحك دون معرفتك ، وتظهر أشرطة أدوات غريبة تخبرك بأفضل الأسعار لأشياء قمت بالبحث عنها من فترة مضت . ولهذه الأسباب تحتاج لبرنامج “ Sbybot – Search & Destroy “ .

يبحث برنامج “ Sbybot – Search & Destroy “ في كومبيوترك الذي يعمل بنظام ويندوز عن البرمجيات الخبيثة بنقرة زر ، وإذا وجد برمجيات مشبوهة على كومبيوترك فإنّ بإمكانه أن يزيل الأجزاء المسؤولة عن الإعلانات والمراقبة بدون إ ضعاف وظائف البرنامج الفعلي . ومن أجل تأمين حماية إضافية يتوفر في البرنامج وظائف لعزل البرمجيات الخبيثة و توفير التحصين ضدها .

من أفضل ميزات “ Sbybot – Search & Destroy “ الأخرى هي حذف أي معلومات عن الاستخدام الأمر الذي يجعل من الصعب على أي شخص أن يقوم بتتبع ناشطك ، هذه الأداة تحذف سجل التصفح الخاص بك ، الملفات المفتوحة ، الكعكات والبرامج ، وكل شيء يمكن أن تقوم به ضمن إعدادات متصفح الويب ونظام ويندوز لديك ، ولكن تختلف سهولة القيام بذلك بين الإجراءات .

هنالك وضع سهل في البرنامج لاستخدامه من قبل المبتدئين ، ويمكن للخبيرين أن يستخدموا الوضع المتقدم بإعداداته وأدواته الإضافية .

من المهم أن تعلم أن ّ الإصدار المجاني من البرنامج لا يتضمن بحث عن الفيروسات ، لذا ستحتاج أن تقوم بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات منفصل بجانب استخدام البرنامج .

تجربة المستخدم

عندما تقوم بتثبيت برنامج “ Sbybot – Search & Destroy “ لأول مرة سوف يتم سؤالك فيما إذا كنت تفضل أن تدع البرنامج يأخذ زمام الأمور ويقوم بأكبر قدر من العمل بشكل تلقائي ، أو فيما إذا كنت تفضل أن تقوم بالتحكم يدويا ً وتضبط ما يمكن ضبطه من الإعدادات بنفسك .هذه الإجرائية تساعد المستخدمين الجدد ، ويمكنك بسهولة التبديل بين الإصدارات متى ما تمّ تثبيت البرنامج .

بعد تشغيل البرنامج لأول مرة اختر خيار تحديث تواقيع البرمجيات الخبيثة الخاصة بالبرنامج ، ثم انتظر ريثما ينتهي البرنامج من التحديث .

متى ما انتهى يمكنك أن تختار بين أن تقوم بالفحص لكامل نظام التشغيل لديك أو فقط أن تختار ملفات محددة ( مثلا ً تلك التي في مجلد التنزيلات ) ، و من الممكن أن تنتظر أيضا ً بعض الوقت ريثما ينتهي الفحص الكامل للنظام . في حال تم اكتشاف أيّة تهديدات يقوم البرنامج بتعليمها من أجل الحذف ، وللأسف لا يظهر لك البرنامج الكثير من المعلومات عمّا هو كل برنامج أو ملف خبيث لذا إذا كنت من الفضوليين لمعرفة ما نوع كل برمجية خبيثة عندها قم بالبحث بنفسك لتتعرف عليها .

أداة الوقاية الخاصة بالبرنامج تعمل من خلال منع الوصول إلى المواقع التي من المعروف احتواءها على برمجيات خبيثة ، كذلك تحد من عمليات التتبع التي تقوم بها الكعكات والإضافات المؤذية . البرنامج مفيد بشكل خاص في حال كنت تتشارك الكومبيوتر مع شخص يقوم بفتح الروابط بدون حذر . وللأسف لا يعمل على متصفح Edge بعد .

المشكلة الأساسية في برنامج “ Sbybot – Search & Destroy “ هي أنّه ليس بسرعة البرامج المنافسة له مثل برنامج “ Malwarebytes Anti-Malware “ المضاد للبرمجيات الخبيثة ، مما يجعله مضجِرا ً من ناحية الاستخدام .

رابط تحميل البرنامج :

https://www.safer-networking.org/dl/

نوعه : مضاد برمجيات خبيثة .

المطوّر : https://www.safer-networking.org/ .

نظام التشغيل الذي يعمل عليه : Windows .

إصدار البرنامج : 2.4 .

كانت هذه مقالتنا: Sbybot – Search & Destroy برنامج الحماية من البرمجيات الخبية والتجسس

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: التطبيقات الافتراضية في هاتفك | تعلم طريقة تغيير تطبيق افتراضي في الأندرويد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *