التخطي إلى المحتوى
3 أسباب وراء مبيعات ايفون الجنونية
مبيعات ايفون من 2012 إلى 2016
مبيعات ايفون من 2012 إلى 2016

تسجل مبيعات كل من هواتف “آيفون” الجديدة أرقاماً قياسية، بحيث بات يصعب توقع ما قد تصل إليه مبيعات ايفون 6 المرتقب في أيلول 2014، والتي يرجح أن تكون جنونية لـ3 أسباب مختلفة.

وذكر موقع “هافينغتون بوست” الأميركي أنه فيما يترقب كثيرون طرح شركة “آبل” الشهر المقبل هاتفها الجديد “آيفون 6” الذي يتميز بحجم شاشته الأكبر من العادة، يتوقع الكثيرون أن تحقق مبيعاته أرقاماً قياسية جنونية.

ولفت إلى ان كثيرين ينتظرون الهاتف، الذي أشيع انه سيكون إما بشاشة حجمها 4.7 إنشانت، أو 5.5 إنشات، اي بزيادة ملحوظة عن حجم شاشات الهواتف السابقة الذي بلغ 4 إنشات.

وأوضح ان ثمة 3 أسباب كي نتوقع مبيعات كبيرة جداً للهاتف الجديد وهي:
1 ـ رغبة الملايين من الأشخاص بتحديث هواتفهم: فأكثر من ثلث مالكي هواتف “ايفون” يؤكدون عزمهم تجديد هواتفهم واختيار هاتف أجدد مع نهاية السنة، وحتى من اشتروا أجدد الهواتف أي “آيفون 5 إس” قبل وقت قصير، يريدون استبداله بالهاتف الأجدد.
2 ـ تميز الهاتف الجديد بشاشة أكبر حجماً: ما يعني ان كثيراً من مستخدمي هواتف “آبل” الذين اضطروا للتخلي عنه سعياً وراء هواتف بشاشات اكبر مثل “سامسونغ” أو “موتورولا” وغيرها سيعودون لاستخدام “آيفون 6”.
3 ـ طرحه في مختلف أرجاء العالم: مع العلم أن “آبل” باتت تستند بشكل متزايد إلى مبيعاتها خارج الولايات المتحدة، لتعزيز أعمالها، وسيتوفر الهاتف الجديد في مختلف دول العالم في يوم واحد، وخصوصاً في الصين بعد التوصل إلى صفقة مع “شاينا موبايل” التي تعد أكبر شركة بالعالم.

يظهر في الرسم البياني الأول عدد مستخدمي مختلف هواتف “آيفون” الذين يرغبون بتحديثه واستبداله بـ”آيفون 6″ أو لا يرغبون بذلك.
تظهر في الرسم البياني الثاني مبيعات هواتف “آيفون” بين الـ2007 و2014.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *