تطبيقات الهواتف الذكية

نقل صور وفيديوهات الواتساب إلى بطاقة الذاكرة في أندرويد

نقل صور وفيديوهات الواتساب إلى بطاقة الذاكرة في أندرويد – إحدى المشاكل التي قد يواجهها عدد كبير من مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب هي المعاناة بين استقبال عدد كبير من الفيديوهات والصور المرسلة لهم على التطبيق وبين وجود ذاكرة تخزين داخلية محدودة في أجهزتهم العاملة بنظام أندرويد. حيث نتلقى جميعنا العديد من الفيديوهات والصور ضمن المحاداثات في واتساب، وهذه الصور يتم تخزينها مباشرةً وبشكل افتراضي في ذاكرة التخزين الأصلية في الجهاز، ولا يمكن كما أشارت واتساب أن يتم تعيين الذاكرة الخارجية (بطاقة SDcard) كذاكرة تخزين مباشرة للصور والفيديوهات التي يتم إستقبالها من واتساب، نظراً لصعوبات تقنية. اذا ما الحل عندما تصل إلى مرحلة ترغب بالإحتفاظ بصورك المفضلة والفيديوهات الممتعة، ولكنك تعاني من انخفاض في الذاكرة التخزينية للجهاز؟ هل ستضطر إلى حذف تلك الملفات؟ سنتحدث هنا عن طريقة بسيطة لتجنب هذا. حيث سنرشدك إلى طريقة تنقل بها ملفاتك إلى بطاقة الذاكرة وتتيح توفير ذاكرة حرة داخلية.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات تدريب الدماغ ! 5 من أفضل التطبيقات لتمرن عقلك / خاصة بأجهزة Android

نقل صور وفيديوهات الواتساب إلى بطاقة الذاكرة في أندرويد

سوف نتحدث عن طريقتين:

الطريقة الأولى: نقل وسائط واتساب إلى بطاقة الذاكرة من خلال تطبيق متصفح ملفات

الطريقة الثانية: نقل وسائط واتساب إلى بطاقة الذاكرة عبر الكمبيوتر

 

الطريقة الأولى: نقل وسائط واتساب إلى بطاقة الذاكرة من خلال تطبيق متصفح ملفات

الخطوة الأولى: قم بفتح برنامج متصفح الملفات في هاتفك. في حال لم تكن تملك واحد يمكن أن تجد عدة خيارات مفيدة على متجر غوغل بلاي (على سبيل المثال ES File Explorer Manger).

الخطوة الثانية: في تطبيق متصفح الملفات، قم بفتح ملفات الذاكرة الداخلية، ومن هنا سوف تجد مجلد بإسم Whatsapp، وهو حيث يتم تخزين كل بيانات واتساب.

إقرأ أيضاً:  ميزات متصفح فايرفوكس على الأندرويد تعرف عليها واكتشف أسرارها

الخطوة الثالثة: قم بفتح مجلد Whatsapp، واعثر على ملف بإسم Media، وقم بعمق قص للملف.

الخطوة الرابعة: اذهب إلى ملفات بطاقة الذاكرة SDcard في متصفح الملفات.

الخطوة الخامسة: قم بإنشاء مجلد جديد وتسميته Whatsapp. ومن ثم افتح المجلد وقم بعمل لصق، عندها سيتم نقل كافة صورك وفيديوهات التي تلقيتها عبر واتساب إلى بطاقة الذاكرة.

نقل صور وفيديوهات الواتساب

نقل صور وفيديوهات الواتساب

 

الطريقة الثانية: نقل وسائط الواتساب إلى بطاقة الذاكرة عبر الكمبيوتر

الطريقة الثانية سوف تحتاج فيها إلى وجود كبل USB متوافق مع جهازاك العامل بنظام أندرويد بحيث يسمح بوصل جهازك بالكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الأولى: عليك وصل جهازك العامل بنظام أندرويد بواسطة كبل USB إلى الكمبيوتر. وتأكد من أنه تم تحديد هاتفك بنجاح على الكمبيوتر.

الخطوة الثانية: اذهب إلى مجلد هاتفك على الكمبيوتر واعثر على مجلد بإسم whatsapp ضمن مجلد الذاكرة الداخلية Internal memory. وداخل هذا المجلد اعثر على مجلد Meda. ومن ثم قم بعمل نسخ لهذا المجلد.

إقرأ أيضاً:  صور: بنتلي البحر.. يخت فاخر بمليون دولار

الخطوة الثالثة: الأن إذهب إلى مجلد بطاقة الذاكرة وقم بلصق. وتم الأمر!

كانت هذه مقالتنا: نقل صور وفيديوهات الواتساب إلى بطاقة الذاكرة في أندرويد

المصدر

إقرأ أيضاً: ميزات مخفية في تطبيق واتساب – تعرف عليها واكتشف أسرارها

أكتب تعليقك ورأيك