تطبيقات الهواتف الذكية

ميزات مخفية في تطبيق واتساب – تعرف عليها واكتشف أسرارها

ميزات مخفية في تطبيق واتساب
ميزات مخفية في تطبيق واتساب

ميزات مخفية في تطبيق واتساب ، هناك الكثير من المميزات المخفية المفيدة التي تسهل من استخدامك وتحكمك بتطبيق الدردشة الأكثر استخداماً حول العالم واتساب، فما هي هذه الميزات التي قد لا نعرفها جميعاً وكيف يمكننا استخدامها والاستفادة منها ؟ تعال معنا للتعرف عليها:

ميزات مخفية في تطبيق واتساب – تعرف عليها واكتشف أسرارها

تغيير شكل نص الرسالة

يسمح لك تطبيق واتساب بتغيير شكل النص إلى خط عريض أو خط مائل أو بشكل خط يمر من منتصف الأحرف وذلك عن طريق كتابة النص، من أجل القيام بهذا ستحتاج إلى بعض الرموز المخصصة قبل وبعد انتهاء النص الذي تريد تغيير شكله.

من أجل إظهار الخط الغامق استخدم رمز النجمة (*) قبل وبعد النص الذي تريد تغيير شكله، من أجل إظهار الخط المائل استخدم رمز (_) والذي يدعى برمز “Underscore”، ولإظهار خط يمر من منتصف الأحرف استخدم رمز التيلدا (~).

تمييز الرسائل بنجمة

إن تمييز الرسائل بنجمة يشكل طريقة مناسبة للعودة إلى أرقام الهواتف أو العناوين أو المقالات التي أرسلها أصدقائك لك، للقيام بذلك اضغط على الرسالة بشكل مطوّل ومن ثم انقر على رمز النجمة.

لعرض الرسائل المميزة بنجمة في نظام iOS اذهب إلى نافذة النجمة في أسفل الشاشة، أما في نظام أندرويد اضغط على زر القائمة ومن ثم على الرسائل المميزة بنجمة.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات تنظيف أجهزة الأندرويد وتسريعها مجاناً من عربي تك لهاتفك الذكي

من هو أكثر من يتكلم معك؟

هل كنت تريد معرفة من هون صديقك المفضل على واتساب؟ على هواتف الأيفون الأمر سهل، ادخل إلى الضبط> استخدام الذاكرة والبيانات > استخدام الذاكرة  وستظهر قائمة بجهات الاتصال مرتبة حسب مساحة التخزين التي تشغلها، انقر على كل جهة اتصال لمعرفة الإحصائيات المفصلة مثل عدد الرسائل والصور المتبادلة

في نظام أندرويد ادخل إلى الضبط > المحادثة > تاريخ المحادثة > محادثات البريد الالكتروني لكي تظهر لك نفس المعلومات

الحصول على تفاصيل الرسالة

هل تساءلت يوماً عند زمن استلام وقراءة الرسالة التي أرسلتها؟ اسحب الرسالة التي أرسلتها إلى اليسار لكي تطلع على هذه الإحصائيات على جهازك الأيفون. على نظام الأندرويد اضغط بشكل مطوّل على الرسالة ثم انقر على رمز التفاصيل في أعلى الشاشة.

 

كتم صوت المحادثة

عندما تذهب إلى السينما أو إلى اجتماع يمكنك كتم صوت المحادثة سواءً كانت لمجموعة أو صديق ثرثار.

على نظام الأندرويد اضغط على المحادثة بشكل مطوّل ثم انقر على رمز مكبر الصوت في أعلى الشاشة، أما في أجهزة الأيقون يجب أن تفتح المحادثة ثم تنقر على اسم الشخص أو اسم المجموعة ثم تنقر على كتم الصوت

يوفر لك واتساب كتم صوت المحادثة لمدة تتراوح بين 8 ساعات إلى سنة

إخفاء آخر ظهور

إن كنت لا تريد أن يعلم الآخرون متى كان آخر ظهور لك على تطبيق الواتساب، ادخل إلى الضبط > الحساب > الخصوصية > آخر ظهور، يوفر لك الواتساب ثلاث خيارات : الجميع، جهات الاتصال الخاصة بي، لا أحد.

إقرأ أيضاً:  نشر قصص الانستغرام مباشرة على شكل حالة واتساب - تعلم كيف

إلغاء تقرير القراءة

من الميزات المخفية الجميلة في تطبيق واتساب حيث يمكنك إلغاء تقرير القراءة في واتساب، والذي سيمنع المستخدمين الآخرين من معرفة إن قرأت الرسالة أم لم تقرأها، ادخل إلى الضبط > الحساب > الخصوصية ومن ثم ألغ التحديد عن “تقارير القراءة”
إن تفعيل هذه الميزة سيمنعك أنت أيضاً من رؤية تقارير القراءة عندما ترسل رسالة لأصدقائك، لكنك ستستطيع رؤية هذه التقارير في المجموعات.

ميزات مخفية في تطبيق واتساب

عدم حفظ الصور والفيديوهات تلقائياً

إن كنت لا تريد حفظ كل صورة وفيديو تستلمه والذي قد يؤدي إلى أخذ قسم كبير من مساحة تخزين هاتفك وبعثرة صورك الأخرى يمكنك إلغاء الحفظ التلقائي، في هواتف الأيفون ادخل إلى الضبط > المحادثات  وقم بإلغاء تفعيل حفظ ملفات الوسائط

يبدو أن هذه الميزة غير متوفرة في الهواتف ذات نظام الأندرويد

استخدام الواتساب على الحاسوب

حيث يمكنك استخدام ميزة واتساب ويب من الهواتف ومن ثم الذهاب إلى موقع web.whatsapp.com على حاسوبك، وبعدها مسح رمز QR على هاتفك

الإشعارات المخصصة

بدلاً من امتلاك نفس نغمة الإشعارات لكل الرسال المستلمة ، يمكنك تعيين تنبيهات مخصصة لجهات اتصال معينة، هذا سيسهل من معرفة من أرسل لك الرسالة من دون النظر إلى هاتفك

إقرأ أيضاً:  واتساب يحدث قوانينه ويشارك بياناتك مع فيسبوك فكيف تمنعه من ذلك ؟

في هواتف أندرويد ادخل إلى المحادثة التي تريد تخصيصها ثم انثر على زر القائمة ثم عرض جهة الاتصال > الإشعارات المخصصة.

على هواتف أيفون انقر على اسم جهة الاتصال من داخل المحادثة ثم انقر على الإشعارات المخصصة.

ميزات مخفية في تطبيق واتساب

تصدير المحادثة

من الميزات المخفية في  تطبيق واتساب، يمكنك تصدير المحادثة إن كنت تريد حفظها، على هواتف أندرويد ادخل إلى المحادثة ثم انقر على زر القائمة ثم المزيد > إرسال المحادثة بالبريد الالكتروني

في هواتف الأيفون ادخل إلى المحادثة ثم انقر على جهة الاتصال في أعلى الشاشة ثم انتقل إلى الأسفل من صفحة المعلومات وانقر على “تصدير المحادثة”.

المصدر

إقرأ أيضاً: نقل محادثات واتساب إلى الأجهزة الجديدة بطريقة سهلة وحصرية

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1