تكنولوجيا

نقل بيانات هاتفك القديم الى هاتفك الاندرويد الجديد-شرح بالتفصيل

نقل بيانات هاتفك القديم ، عند التفكير في تغيير هاتفك القديم والقيام بشراء هاتف جديد هي فكره رائعة ولكن قد يدور في ذهنك ماذا تفعل لنقل البيانات من الهاتف القديم الى الهاتف الجديد، مثل الموسيقى المفضلة لديك والصور المحفوظة وجهات الاتصال والرسائل سواء كانت رسائل الهاتف او رسائل التطبيقات المختلفة وأيضا كلمات المرور المحفوظة داخل هاتفك القديم.
اليوم سوف نستعرض طريقه نقل كل تلك البيانات بكل سهولة من هاتف الى هاتف بالشرح والتفصيل.

نقل بيانات هاتفك القديم الى هاتفك الاندرويد الجديد-شرح بالتفصيل

نقل بيانات هاتفك القديم الى هاتفك الاندرويد الجديد-شرح بالتفصيل

نقل بيانات هاتفك القديم:نقل الاعدادات وبيانات التطبيقات

هواتف أندرويد لديها خيار النسخ الاحتياطي المدمج مخصص للنسخ الاحتياطي للإعدادات الخاصة بك، وكلمات السر واي فاي، والإشارات وبيانات التطبيقات وحفظها على خوادم جوجل. وإليك كيفية تمكينه:

إقرأ أيضاً:  العلماء يكتشفون كوكب الأرض الثاني !

فتح إعدادات الهاتف والذهاب إلى النسخ الاحتياطي وإعادة تعيين. يمكنك التبديل هنا على خيار النسخ الاحتياطي للبيانات ثم تحديد حساب جوجل من خيار حساب النسخ الاحتياطي.

الآن، ستتم مزامنة البيانات مع خوادم جوجل والمرتبطة بحساب جوجل المقدم. ستتم مطالبتك باستعادة البيانات عند تسجيل الدخول إلى هاتفك الجديد باستخدام حساب جوجل المقترن.

نقل بيانات هاتفك القديم:نقل الصور ومقاطع الفيديو

ربما قد تفضل الطريقة التقليدية فى نقل ملفات الصور و مقاطع الفيديو عن طريق كابل USB ولكن سوف نقدم طريقه تريحك من عناء نقل الملفات من والى كل هاتف على حدى.

قم بتنزيل  تطبيق Google Photos Android appوالسماح له بمزامنة جميع الصور ومقاطع الفيديو إلى المنصة السحابية 

إقرأ أيضاً:  نقل البيانات من أندرويد إلى آيفون بنقرة واحدة| إليك هذه الطريقة السهلة والسريعة !

بشكل افتراضي، لا يعمل  تطبيق صور جوجل سوى على نسخ نسخة احتياطية من مجلد الكاميرا. على الرغم من أنه يمكنك أيضا النسخ الاحتياطي المجلدات الأخرى:
انقر على القائمة الرئيسية صور جوجل في الزاوية العلوية اليمنى وحدد مجلدات الجهاز . الآن حدد المجلدات التي تريد مزامنتها.

نقل بيانات هاتفك القديم:نقل جهات الاتصال والرسائل

على الرغم من أن هناك طرق متعددة لنقل جهات الاتصال الخاصة بك والرسائل إلى الهاتف الجديد الخاص بك، ولكنافضل استخدام تطبيق بسيط مثل تطبيق Phone Copier هو تطبيق صغير يمكنك من مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك على الهاتف والرسائل القصيرة مع هاتف آخر عبر البلوتوث.
تحتاج إلى تحميل  التطبيق على كل من الهواتف الجديد والقديم
وتشغيل البلوتوث.الآن على هاتفك الجديد، انقر على رمز البلوتوث وحدد استيراد.بعد إخلاء المسؤولية، فإنه سيتم البحث عن جهاز بلوتوث قريب ويمكنك تحديد الهاتف الهدف لبدء عملية النقل.

إقرأ أيضاً:  تتبع سيارتك بإستخدام هاتفك الذكي جهاز صغير يتيح لك ذلك !

 

مصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

 

 

 

 

أكتب تعليقك ورأيك