أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

Mobile Connect تطبيق يجلب إشعارات هاتفك إلى حاسوبك الشخصي من Dell

إشعارات هاتفك على حاسوبك الشخصي
إشعارات هاتفك على حاسوبك الشخصي

تطبيق Dell الجديد يجلب إشعارات هاتفك إلى حاسوبك الشخصي – الآن إشعارات هاتفك تظهر على حاسوبك الشخصي مع التطبيق الجديد من Dell، في الواقع لم يعتقد أحد أن شركة Dell ستكون من الشركات المؤثرة في مؤتمر CES لهذا العام، ولكنها عرضت عدة منتجات مثيرة للاهتمام. من ناحية البرمجيات سيتم دمج تطبيق الاتصال بالهاتف الذكي في كل حواسيب Dell القادمة.

ميزات تطبيق Mobile Connect

تطبيق Mobile Connect الجديد يظهر إشعارات هاتفك على حاسوبك الشخصي عبر البلوتوث (Bluetooth)، إن عمله يشبه إلى حدٍ ما عمل تطبيق Cortana في نظام ويندوز أو عمل مركز الإشعارات في نظام macOS، ولكنه لا يتطلب تسجيل الدخول في كل مرة تريد فيها ربط هاتفك الذكي على بالحاسوب الشخصي، حيث ستظهر الإشعار عندما تقوم بتشغيل هاتفك. وليس من الضروري موافقة شركة Dell على التطبيقات المستخدمة ، فإذا كنت ترى إشعار هذا التطبيق على هاتفك فستراه على شاشة حاسوبك أيضاً.

عمل التطبيق

وكل ما يحتاجه هذا التطبيق هو حاسوب جديد من شركة Dell و هاتف ذكي مع مجال للاتصال بالبلوتوث. وعرضت الشركة عرضاً تقديمياً عن التطبيق وكيفية عمله حيث يظهر نافذة إشعار صغيرة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة (مع العلم أن التطبيق يعمل بالاتصال عبر البلوتوث، ولكن تم إجراء العرض التقديمي بوصل الهاتف الذكي مع الحاسوب بسلك وذلك بسبب التشويش الكبير الناتج عن الشبكات اللاسلكية في مؤتمر CES).

إقرأ ايضاً:  افضل تطبيقات اندرويد لعام 2013

بعد ذلك يمكنك الرد في مربع نص أو صورة مطابقة لشاشة هاتفك الحالية، وهي ميزة جميلة حيث إن كنت تملك حاسوباً بشاشة تعمل باللمس يمكنك العمل على الحاسوب مباشرةً وكأنك تعمل على الهاتف ، مما يسمح بلعب ألعاب الهواتف على شاشات كبيرة. كما يمكن للتطبيق مزامنتك مكالماتك ورسائلك النصية والرد عليها.

وشرح مندوب الشركة الاحتمال المختلفة التي يمكن أن مثل تلقيك مكالمة حيث ظهر إشعار المكالمة على شاشة الحاسوب أو الطلب عبر Uber حيث ظهرت نافذة التطبيق ورأينا سيارات الأجرة المتوفرة حول موقعنا أو رؤية إشعار تطبيق انستغرام ، وتزعم الشركة أن التطبيق يعمل على نظامي Andorid و iOS وذلك عن طريق تطبيق ستطلقه الشركة.

Mobile Connect

Mobile Connect

شركة Dell ليست أول مصنع للحواسيب الشخصية التي طرحت مثل هذا التطبيق، حيث أن تطبيق Cortana يمتلك نفس هذه الميّزات، كما أن شركة Hp بدأت بتوفير مزامنة الإشعارات والمكالمات والرسائل عبر تطبيق يدعى Phone Wise.

سيصدر تطبيق Mobile Connect في تاريخ 27 يناير.

لذا فالطريق مفتوح للتنافس في هذا المجال، وسنرى أيّ من الشركات التي ستقدم التطبيق الأكثر تكاملاً.
المصدر1
المصدر2

إقرأ أيضاً: أندرويد نوغا – مجموعة نصائح وحيل لأندرويد نوغا لم تقرأ عنها من قبل !

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇