أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

نصائح تقنية يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها – إستفد منها

نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها
نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها

نصائح تقنية يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها – إستفد منها – نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها، هناك الكثير من الأمور المثيرة التي يستطيع نظام الأندرويد القيام بها، مثل الأنظمة المعدلة والمشغلات والتطبيقات وإشعارات ضوء LED وحركات الإيماء وتعديل الأيقونات والمزيد من المميزات التي تزيد من متعتك في استخدام الهاتف، لذا ها هي بضع النصائح التي يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها.

نصائح تقنية يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها – إستفد منها

نصائح تقنية

نصائح تقنية

عزز أداء WiFI

هل تعلم أنه يمكنك تخصيص جوجل كروم Chrome وتوفير الوقت والمال عن طريق تفعيل وضع تخفيض البيانات؟ معظم الأشخاص لا يعلمون ذلك، يمكنك تخفيض استخدامك للبيانات بنسبة 30% تقريباً كل شهر، وهي نسبة لا يستهان بها من حيث التوفير، اذهب إلى جوجل كروم ثم إلى الإعدادات ثم إلى توفير البيانات وقم بتفعيله.

نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها

وضع توفير البيانات

كما يمكنك إبقاء WiFi مفعلاً خلال وضع السكون للهاتف، اذهب إلى الإعدادات > خيارات WiFi > الخيارات المتقدمة > إبقاء تفعيل الـ WiFi خلال وضع السكون واختر الخيار دائماً.

نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها

عند تفعيل هذا الخيار ستستطيع تحميل الملفات عندما تكون شاشة هاتفك مطفأة، كما أنك ستقلل من استهلاك البطارية لأن هاتفك لن يضطر إلى الاتصال مع شبكة WiFi في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الهاتف.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات مشاركة الملفات مع الهواتف العاملة بنظام الاندرويد

تفعيل Google Now on Tap

إن هذه الميزة قدمت لأول مرة في نظام أندرويد مارشملو 6.0، إنها تعطي معلومات حول محتوى أي شيء يظهر على شاشة هاتفك، مما يسمح لك بإيجاد معلومات عنه دون الحاجة للبحث اليدوي، من أجل تفعيل  Google Now on Tapاذهب إلى الإعدادات > جوجل > البحث والآن > الصوت وقم بتشغيله، حينها ستستطيع التمتع بمعلومات سريعة ومفيدة حول المحتوى الذي تراه. من أجل إلغاء تفعيله انقر على زر القائمة الرئيسية بشكل مطوّل وستظهر لك قائمة، انقر على زر الخيارات ثم انقر على الإعدادات، ثم قم بإلغاء تفعيله.

نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها

Google Now on Tap

تحسينات البطارية

مهما كان هاتفك الأندرويد هناك الكثير من الطرق لتحسين عمر البطارية، أولا يجب عليك إلغاء تفعيل خيار “السطوع المتكيّف” أو “Adaptive brightness”، هذا الخيار يقوم بتغيير سطوع الشاشة وفقاً لظروف الإضاءة من حولك، ولكنه ليس مثالياً.

إن المستشعر الذي يستخدم لتحديد مستويات الضوء ليس بدقة العين البشرية، لذا يمكنك تحديد السطوع المناسب للشاشة في الظروف الحالية، وتغييرها عند تغير ظروف الإضاءة، إن سطوع الشاشة هي المفتاح الرئيسي لاستهلاك البطارية، لذا تأكد من إبقاءها في أدنى درجة ممكنة.

إقرأ أيضاً:  نصائح للنساء.. حتى لا تخسري حبيبك !

كما يمكنك تفعيل وضع توفير الطاقة الذي يأتي مع معظم الأجهزة، إنه هذا الوضع يختلف بين أنواع الهواتف المختلفة، إلا أن الوظيفة الأساسية لموفر الطاقة هو تعديل الأداء ووظيفة التطبيقات. يمكنك استكشاف خيارات موفر الطاقة في هاتفك عن طريق الدخول إلى الإعدادات ثم الدخول إلى البطارية.

نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها

منح أذونات التطبيقات بشكل منفرد

إن كنت تمتلك نظام أندرويد مارشملو يمكنك تجريب هذه الميزة الجميلة. حيث تسمح لك هذه الميزة بمنح الأذن للتطبيقات للوصول إلى بعض أدوات الهاتف أو البيانات  المخزنة على هاتفك. لذا إن احتاج تطبيق ما الأذن لاستخدام الميكرفون ستظهر نافذة لك عند تشغيل التطبيق لكي تمنح الأذن باستخدامه أو لا تمنحه.

كما يمكنك إدارة هذه الأذونات بشكل منفصل من قائمة التطبيقات في إعدادات الهاتف.

نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها

تفعيل مدير هاتف الأندرويد Android Device Manager

إن مدير هاتف الأندرويد أداة رائعة تسمح لك بتتبع هاتفك المفقود أو المسروق، أو قفله من بعد، أو الاتصال عليه أو مسح بياناته، أو إظهار رسالة على شاشة القفل لكي يراها من يجد الهاتفك. قد لا تكون ميزة جذابة في هاتفك، لكن يجب أن يكون تفعيل هذه الميزة أول ما تقوم به عند شرائك لهاتف جديد.

نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها

Android Device Manager

استخدم تطبيق Pushbullet

يجب على الجميع استخدام هذا التطبيق، الجميع بدون أي استثناء، هذا التطبيق يسمح لك بمشاركة الروابط من هاتفك الذكي إلى هاتفك اللوحي أو من حاسوبك الشخصي إلى هاتفك، أو من هاتفك إلى كل الأجهزة الأخرى، كما يسمح لك التطبيق بعرض الرسال والمكالمات على حاسوبك ونقل البيانات بين كل أجهزتك.

إقرأ أيضاً:  Huawei Mate 9 .. متى يصدر في الاسواق ؟

يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلي من هنا

Pushbullet

Pushbullet

وضع قفل شاشة

إن أفضل ما تقوم به هو وضع قفل شاشة على هاتفك، هل تريد أن يستطيع أي شخص الوصول لملفاتك الشخصية إن فقد هاتفك أو سرق؟ يمكنك إنشاء قفل شاشة على شكل نمط أو على شكل رمز PIN، اهذب إلى الإعدادات ثم الحماية ثم قفل الشاشة واختر الطريقة التي تفضلها.

نصائح يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها

هذه كانت مقالتنا: نصائح تقنية يجب على كل مستخدمي الأندرويد تطبيقها – إستفد منها

المصدر

 

 

أكتب تعليقك ورأيك