أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

النسخ الاحتياطي لهاتف أندرويد تعلم كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك

النسخ الاحتياطي لهاتف أندرويد
النسخ الاحتياطي لهاتف أندرويد

النسخ الاحتياطي لهاتف أندرويد تعلم كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك – حتى لا تخسر أي معلومات أو صور أو جهات اتصال مهمة من هاتفك، إليك هذه النصائح المهمة.

سواء إن كنت تقوم بعمل روت لجهازك أو تقوم بتحديث نظام أندرويد أو حتى ترغب بالحصول على المزيد من الذاكرة الفارغة لجهازك، فإن القيام بعمل نسخة احتياطية للجهاز هو أمر جيد دوماً. ولكن كيف يمكن القيام بهذا؟ هناك عدة طرق.

النسخ الاحتياطي لهاتف أندرويد تعلم كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك

النسخ الاحتياطي لهاتف أندرويد

النسخ الاحتياطي لهاتف أندرويد

النسخ الإحتياطي من خلال إعدادات الجهاز

أولاً، يمكنك ببساطة الذهاب إلى إعدادات جهازك واختيار النسخ الإحتياطي من القائمة. ومن هنا يمكنك أن تفعل النسخ الإحتياطي التلقائي لبيانات التطبيقات وكلمات سر الشبكات التي اتصلت بها وإعدادات أخرى، ويتم النسخ الإحتياطي لبياناتك إلى خوادم غوغل حيث يتم عمل حساب نسخ احتياطي خاص لبياناك، وهذا الأمر يتطلب وجود حساب جيميل.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات النوم | 4 تطبيقات مفيدة لتتبع وتحسين قدرة النوم - إكتشفها

وبعد ذلك، القيام بعمل خيار الإستعادة التلقائي، سوف يستعيد التطبيقات التي قمت بتثبيتها فميا سبق، بحيث لا يضيع تعبك في ألعابك وتعيد إعداداتك المفضلة.

ويمكنك من هذا الخيار إعادة ضبط الإعدادات في الجهاز إلى الإعدادات الإفتراضية، وكذلك إعادة ضبط الشبكات (واي فاي والبلوتوث)، أو إستعادة ضبط المصنع، وهذا يزيل كافة البيانات من جهازك.

وهناك ايضاً تطبيق google Photos، والذي يعتبر بمثابة بديل مناسب لتطبيق الإستديو، وهو ايضاً يملك ميزة نسخ احتياطي ومزامنة في إعداداته. وهذا ما يميزه عن تطبيقات الإستديو العادية. ويمتلك ايضاً وظيفة للبحث بين الصور.

 

تطبيقات النسخ الاحتياطي  في أندرويد

هناك عدة تطبيقات يمكنها القيام بذلك، وأكثر التطبيقات شيوعاً هي Helium و Super Backup و Titanium Backup و ايضاً Ultimate Backup. لكن تطبيق Titanium Backup يتطلب وجود روت في الجهاز ، في حين أن باقي التطبيقات تعمل في الأجهزة الحاوية على روت أو لا. مع العلم أنه قد لا تتوافر بعض الميزات في الأجهزة الغير محتوية على روت.
التطبيقات الأربعة لها القدرة على القيام بنسخ احتياطي منتظم وإستعادة بيانات إلى هاتف جديد أو نفس الهاتف. وهي تطبيقات مجانية، لكن بعضها قد يحتوي نسخ مدفوعة تضيف ميزات إضافية مثل الإزالة والنسخ الإحتياطي التلقائي والتكامل مع طرف ثالث من خدمات التخزين السحابي.

إقرأ أيضاً:  أفضل المشغلات لهواتف الأندرويد إكتشف أربعة من بينها بالتفصيل

 

إستعادة البيانات إلى جهازك

إن كان جهازك يعمل بنظام أندرويد لوليبوب أو مارشميلو أو نوغا، يمكنك استخدام ميزة تدعى، Tap & Go، والتي تستخدم اتصال NFC لنقل البيانات من جهاز إلى آخر. وهي ميزة متاحة فقط عندما تقوم بإعداد جهاز جديد أو إن قمت بإستعادة ضبط المصنع لجهازك. وهي سهلة الإستخدام وتوفر لك طريقة لتحديد ما تريد نقله بالضبط.

بدلاً من ذلك يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك في جيميل، لتقوم بإستعادة بياناتك في حال قمت بالنسح اإحتياطي من خلال إعدادات الجهاز، أما إن استخدمت تطبيقات النسخ الإحتياطي، فعليك أن تقوم بإعادة تثبيت التطبيق ومن ثم اتباع التعليمات في التطبيق لإستعادة بياناتك.

إقرأ أيضاً:  بالفيديو هذا التطبيق ينافس الواتس اب

المصدر

 

أكتب تعليقك ورأيك