أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

لوحة مفاتيح الهاتف الذكي ستصبح افضل بعد تطبيق هذه النصائح التقنية

كيف تجعل استخدام لوحة مفاتيح الهاتف الذكي افضل ؟
كيف تجعل استخدام لوحة مفاتيح الهاتف الذكي افضل ؟

كيف تجعل استخدام لوحة مفاتيح الهاتف الذكي افضل ؟ – باعتبار أنك تستخدم لوحة المفاتيح لوقت طويل جداً على هاتفك الذكي، فإن وجود بعض التحسينات قد يشكل فرق كبير في تعاملك مع هاتفك الذكي، ينذكر هنا بعض الأمور التي يمكنك تحسين تجربتك مع لوحة المفاتيح من خلالها.

كيف تجعل استخدام لوحة مفاتيح الهاتف الذكي افضل ؟

كيف تجعل استخدام لوحة مفاتيح الهاتف الذكي افضل ؟

كيف تجعل استخدام لوحة مفاتيح الهاتف الذكي افضل ؟

عند استحدامك لوحة مفاتيح من طرف ثالث يمكنك تفعليها من إعدادات الهاتف، في أندرويد إذهب إلى الإعدادات ثم الإدخال واللغة وثم لوحة المفاتيح ومن ثم إدارة لوحة المفاتيح، أما على IOS إذهب إلى الإعدادات العامة، ثم لوحة المفاتيح ثو إضافة لوحة مفاتيح جديدة.

جمالية اكثر

الكثير من لوحات المفاتيح تملك إضافات تحوي الكثير من الميزات من حيث تخصيص لوحة المفاتيح والثيمات التي تأتي معها حتى تتمكن من الحصول على شيء اكثر ملاءمة لذوقك.

Fleksy للاندرويد او iOS هوا الأفضل من هذه الناحية، فهو يسمح لك باختيار الألوان والظلال بنفسك، بالإضافة الى الكثير من الثيمات الجاهزة ( بعض منها سيكون مدفوع الثمن). Minuum للاندرويد وiOS لديه ايضاً اختيارات جميلة من الألوان، ويعطيك ايضاً خيار تقليص لوحة المفاتيح وصولاً الى حجم صغير جداً.

هناك ايضاً SwiftKey للاندرويد او ios تعطيك مجموعة مختارة من الثيمات الجميلة للاختيار من بينها، وايضاً يتيح لك تحميل صورة وجعلها كخلفية للوحة المفاتيح الخاصة بك اذا اردت ذلك.

ومن الصين تأتي لوحة المفاتيح Typany للاندرويد و iOS و يعطيك هذا البرنامج الكثير من الثيمات لدرجة انك لن تستطيع ان تشاهدها كلها من كثرة عددها.

إقرأ أيضاً:  بوتات تلغرام مفيدة يمكنك استخدامها إكتشف أفضلها في هذا المقال

التصحيح التلقائي المحسن

يمكن  لنظام التصحيح التلقائي الجيد أن ساعدك من خلال التنقل عير الرسائل ورسائل البريد الالكتروني وعمليات البحث على الويب ويوجد مجموعة مميزة من لوحات المفاتيح التي تحقق نتائج افضل من خيارات التصحيح التلقائي في اللوحة الافتراضية للاندرويد او iOS.

في بداية هذه القائمة يكون بلا شك برنامج SwiftKey للاندرويد وiOS، فهذا برنامج لفترة طويلة استخدم آلية مطورة من اجل ان يعمل على تنبؤ ما تريد ان تكتبه. وتوفر لوحة المفاتيح هذه اذكى تصحيح وادق تصحيح تلقائي، وكلما استخدمتها اكثر زادت دقة النتائج بشكل كبير.

وهناك العديد من لوحات المفاتيح الأخرى التي تحاول تحسين نتائج التصحيح التلقائي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومن افضل هذه اللوحات هي لوحة المفاتيح Chrooma للأندرويد، التي تقدم بالإضافة الى التصحيح التلقائي الكثير من الخيارات الأخرى مثل إمكانية التخصيص و البحث باستخدام صور ال GIF  والوضع الليلي.

البحث على الويب بسهولة

تأتي لوحة مفاتيح جوجل بخاصية تسمح لك بالبحث على الانترنت بسهولة. اذا كنت تملك هاتف Pixle او أي هاتف اخر يعمل بنظام الاندرويد، من المفترض ان يكون لديك هذه الميزة بالفعل، وفي حال لم تكن يدلك يمكنك تحميل برنامج Gboard للأندرويد او iOS بشكل مجاني. كلما عليك فعله هوا الضغط على رمز السهم أو رمز غوغل إلى جانب شريط التصحيح التلقائي حتى تبدأ البحث.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات التسويق | تعرف على أفضل 10 تطبيقات للتسويق وإدارة المشاريع

في حال أن المساحة صغيرة داخل لوحة المفاتيح ، يمكنك البحث عن أي شيء في الإنترنت – اخبار ومطاعم ومواقع ويب – ثم مشاركة النتائج على أي تطبيق تستخدمه، فمثلاً يمكنك البحث عن مطعم قريب منك عبر تطبيق Gboard ومن ثم مشاركة الرابط إلى محادثة على الواتس اب.

لوحة مفاتيح Fleksy للاندرويد او iOS تعطيك خيارات اكثر، من البحث فهي تتيح لك البحث عن المواقع والصور واشرطة الفيديو وايضاً تشغيل استعلامات محددة على اليوتيوب، وهي تقوم بأداء جيد جداً.

تمتع مع صور ال GIF والوجوه التعبيرية

يمكن للصور المتحركة والرموز التعبيرية اختصار الكثير من الكلمات عندما تفشل في التعبير عن ما تريد بالكلمات ، وهناك مجموعة من لوحات المفاتيح التي تجعل من السهل البحث عن الصور المتحركة وارسالها الى أي محادثةK هنالك دعم لهذه الميزة في لوحة المفاتيح الإفتراضية في أندرويد و iOS، لكن يمكنك الحصول على شيء أفضل.

هنالك الكثير من التطبيقات التي ذكرناها من قبل : مثل Minuum للاندرويد و IOS يمكن لهذا التطبيق ان يتنبىء بما تريد ان تكتبه على شكل رموز تعبيرية بدلاً من الكلمات، في حين ان لوحة مفاتيح SwiftKey للاندرويد او iOS تتوقع ايضاً الرموز التعبيرية التي ترغب في استخدامها.

خاصية البحث عن الصور المتحركة  تأتي مدمجة مع لوحة مفاتيح Gboard للاندرويد وiOS  ولوحة مفاتيح Chrooma للاندرويد و Fleksy للاندرويد وiOS (واحدة من افضل التطبيقات التي رآينها ) وغيرها الكثير. على نظام  IOS يمكنك إضافة الصور المتحركة كملحق داخل برنامج iMessage (فقط انقر على ايقونة App Store على يسار مربع ادخال النص ، ثم ابحث عن Giphy).

إقرأ أيضاً:  كلمات الأغاني | تعرف على أفضل التطبيقات للحصول على كلمات الأغاني على الأندرويد

اكتب بشكل مختلف

لوحة المفاتيح الافتراضية في الاندرويد تتيح لك بالفعل كتابة الحروف بطريقة السحب للكتابن، وهي طريقة الكتابة من خلال السحب على الحروف بدلاً من النقر عليها مفردةً، ولكن هناك مجموعة من الخيارات من طرف ثالث تمكنك من إضافة نفس الوظيفة على iOS ، او تتيح لك طريقة مختلفة قليلاً على الاندرويد.

نبدأ بالنسخة الخاصة بنظام iOS من لوحة مفاتيح Gboard، حيث تتوفر ميزة السحب للكتابة لكن تأكد من تفعيل اعدادات لوحة المفاتيح اذا كنت ترغب في استخدام هذه الميزة، ويوجد ايضاً لوحة مفاتيح SwiftKey للاندرويد وiOS وتعمل تقريباً بنفس الطريقة ولاكن لها اسم مختلف تدعى SwiftKey Flow.

كانت هذه مقالتنا: كيف تجعل استخدام لوحة مفاتيح الهاتف الذكي افضل ؟

المصدر

إقرأ أيضاً: شركة ابل تغير كلياً طريقة تحديث نظام التشغيل للإيفون إكتشف التفاصيل

أكتب تعليقك ورأيك