التجارة الالكترونية

كيفية تسويق منتجاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي – نصائح هامة

كيفية تسويق منتجاتك
كيفية تسويق منتجاتك

كيفية تسويق منتجاتك – إحدى خطوات النجاح في تسويقك الالكتروني هو أن تنتشر منتجاتك بين المستخدمين في مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحتوي على مليارات الأشخاص حول العالم، ولكن هذا التسويق يحتاج إلى استخدام هذه المواقع بصورة مناسبة لنوع المنتجات التي تقدمها والجمهور المستهدف.

كيفية تسويق منتجاتك

كيفية تسويق منتجاتك

كيفية تسويق منتجاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التوجه نحو الأشخاص المناسبين:

يجب عليك أن تحدد من هو الجمهور المستهدف من التسويق من أجل فهمه، وفهم ما يريده، وجعل ما تقدمه ملائم لهم لكي تزيد من مبيعاتك.

حيث تشير الدراسات إلى أن شخص من كل ثلاثة من المتسوقين في الإنترنت يدخلون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن العلامات التجارية والمنتجات.

بعد أن تحدد الأشخاص المناسبين على مواقع التواصل فإنك تستطيع أن توجه محتواك نحوهم، بينما بكل تأكيد سوف تفشل في حال كانت توجهك نحو الأشخاص الخاطئين.

إقرأ أيضاً:  إستراتيجية الربح من يوتيوب بدون خبرة أو تكلفة | سلسلة الربح من يوتيوب | 1

كما يجب عليك أن تتواصل مع العملاء في هذه المواقع بشكل مباشر لتفهم ماذا يفضلون وما هي رغبتهم، كما تستفيد من الحوار معهم والإجابة عن استفساراتهم.

انشئ محتوى بحبه الجمهور:

قم بإنشاء المحتوى الذي يحبه الجمهور بعد دراستهم والتواصل معهم، بحيث يمكن أن يصل لهم وإلى أصدقائهم، ويجب عليك أن تهتم بأن يتضمن المحتوى صوراً، وفيديوهات، ومنشورات، وروابط لمتجرك و ايميلك، وإنفوجرافيك، وغيرها، وانتبه فكل منصة لها طريقة خاصة بها، فمثلاً الانستغرام يتطلب استخدام الصور والفيديوهات القصيرة، بينما الفيسبوك فيمكنك استخدام الفيديوهات والصور والمنشورات وهكذا.

كن متميزاً عن الآخرين:

عالم التواصل الاجتماعي مليء بمن يقومون بالتسويق، لذلك يجب عليك أن تكون مميزاً لكي تجعل العملاء يختارونك دون غيرك، وذلك من خلال جعل محتواك جذاباً وله طابع خاص بك، بالإضافة إلى مشاركة القصص وتعليقات الزوار، كما عليك عن ترد على مختلف الأسئلة التي يطرحها المتابعون، مما يعطيك مصداقية بالنسبة إلى الأخرين.

إقرأ أيضاً:  التسويق الالكتروني عبر محركات البحث

تستطيع أن تقدم محتوى ذو جودة عالية، ويمكنك أن تجعل أوقات النشر منتظمة في أفضل الأوقات التي تحقق رؤى وتفاعل بين الجمهور بحسب الاحصائيات على المواقع، كما يمكنك استغلال أفكار جديدة مثل أن تنشر صوراً للعمل خلف الكواليس مما يعطيك بعداً إنسانياً ويقربك من الجمهور أكثر.

راقب احصائيات مواقع التواصل الاجتماعي:

تعطيك مواقع التواصل ارقاماً وإحصائيات حول التفاعل وما أعجب الجمهور، وهذا يفيدك جداً في معرفة المنتجات الرائجة، وما عليك أن تطوره، وهذا يساعد في تطوير علامتك التجارية، وتذكر أن النجاح يحتاج إلى الصبر والمثابرة والمتابعة وبالتأكيد سوف تصل إلى أهدافك في النهاية.

إقرأ أيضاً: نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك لعام 2022 – إكتشف أسرار محترفي التسويق

أكتب تعليقك ورأيك