ابل تطبيقات أيفون موسوعة المعرفة

طريقة نقل البيانات بين الهواتف الاندرويد والايفون

كتب بواسطة: مصطفى

|

17/05/2016

|

كتب في:

– مع انتشار الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد في كثير من الشركات مثل ( سامسونج ، اتش تي سي ، هواوي ، سوني وغيرها ) يحدث كل يوم تتطور جديد في تلك الهواتف لكي تتقابل من طلبات واحتياجات المستخدمين لتلك الهواتف الذكية ، فاصبحت تحتل الهواتف الذكية مكانة كبيرة في السوق المحلية و العالمية لما بها مميزات تنفرد بها عن غيرها من الهواتف ، بل ان في كثيرا من الاسواق نجد ان بيع وشراء تلك الهواتف الذكية يكون اعلى من بيع وشراء اجهزة الحاسوب ( الكمبيوتر ) بسبب اشياء كثيرة منها مث الحجم : تتميز تلك الهواتف بالحجم الصغير جدا والذي يسهل حمله في اي مكان بسهولة بعكس اجهزة الحاسوب ( الكمبيوتر ) ، وايضا يوجد منها هواتف بسعر جيد ومتوسط و في نفس الوقت يعمل بامكانيات معقولة و ليس سيئة بما يتيح للمستخدم فعل ما يريد من تحميل وتنزيل تطبيقات مميزة او انجاز بعض الاعمال .

و موضوعنا اليوم عن اهم ما يطلبه المستخدمون دائما و هي التطبيقات ، فتلك الهواتف بها تطبيقات كثيرة يسهل الحصول عليها منها المدفوع مسبقا ( المجاني ) ومنها الذي يتتطلب دفع الاموال للحصول عليه .

إقرأ أيضاً:  طريقة معرفة مكان من يدردش معك في فيس بوك Marauders Map

يحدث لكثير منا في بعض الاوقات اننا نجد تطبيق ما عند احد اصدقائنا وقد نال هذا التطبيق اعجابك مثلا ، ماذا سوف تفعل للحصول عليه ؟ هل ستعرف اسم التطبيق ثم تقوم بفتح المتجر الخاص بهاتفك ( قوقل بلاي ) ثم تبحث عنه ، وربما تجده و ربما لا تجده ، واذا وجدته تقوم بتنزيله في وقت كبير ، واما اذا لم تجده سوف تبحث عنه في كل مواقع الانترنت للحصول عليه ، ولكن غالبا هذا لم يعد يحدث في الوقت الحالي فمعظمنا يقوم بارسال واستقبال البيانات حسب انواعها سواء كانت العاب ، اغانى ، برامج ، نقوم بنقلها لبعضنا البعض عن طريق عدة وسائل اسهل بكثير من تنزيلها من على المواقع او المتجر وتلك الوسائل تتمثل في NFC)، wi fi direct، Blutooth ) لان تلك الوسائل توفر كثيرا من الوقت لانها اسرع من التحميل من على المتجر .

– معظم الهواتف تعمل هذا بدون مشاكل ، تنقل فيما بينها بكل سهولة طلما تعمل بنظام الاندرويد ، ولكن هنا نقطة هامة جدا منذ ظهور هواتف الايفون وشركة ابل المصنعة لتلك الهواتف تتبع نظام مختلف قليلا ، فتلك الهواتف تعمل بنظام لا يسمح بارسال او استقبال اي بيانات من اي هاتف الا لو كان ايفون مثله ايضا ، هو نظام معقد قليلا ، ولكن شركة ابل تعتقد ان اتباع تلك الطريقة يؤدي الى حماية هواتفها وجعل تلك الهواتف مميزة عن غيرها كونها لا تستقبل او ترسل الا من هواتف ابل مثلها .

إقرأ أيضاً:  طريقة اكتشاف اقدم التغريدات في أي حساب على تويتر

هل معني ذلك ان اذا كان يوجد صاحب لك يمتلك برنامج معين ونال اعجابك ولكن هاتفه من نوع الايفون انك لن تستطيع اخذ البرنامج منه ؟ هل لا يوجد حل ؟

الاجابة : بالطبع الان يوجد حل ممتاز مع هذا التطبيق الرائع وهو تطبيق يسمى xender : هو تطبيق يسط وسهل و قام بحل تلك المشاكل بكل سهولة ، فمع هذا التطبيق يمكن ارسال اي بيانات تريدها ايا كان الهاتف الاخر الذي تررسل له او تستقبل منه حتى وان كان ايفون ، وحتى اذا كنت تريد ارسال بيانات من هاتفك الى جهاز الحاسوب الخاص بك ( الكمبيوتر ) يقدر ايضا البرنامج على فعل ذلك .

إقرأ أيضاً:  طريقة حفظ محادثة واتس اب واستعادتها

اذن كيف يمكنني الحصول عليه ؟ يمكنك تحميله بكل سهوله من المتجر الخاص بهاتف ( قوقل بلاي ) و كتابة اسم البرنامج في الخانة المخصصة للبحث xender سوف يظهر لك كما هو موضح في الصورة التالية :بحث

– بعد الضغط على البرنامج يمكنك الضغط الان على كلمة INSTALL  كما يظهر ايضا من خلال الصورة التالية :تثبيت

– بعد ذلك اضغط على كلمة accept كما يظهر من خلال الصورة التالية :موافقة

– سوف ياخذ تثبيت البرنامج دقائق قليلة بعد ذلك اضغط على كلمة open  كما يظهر في الصورة التالية لفتح البرنامج كا يظهر من خلال الصورة التالية :فتح

يمكنك الان فتح البرنامج و اختيار البيانات التي تريد ارسالها او استقبالها بكل سهولة ايا كانت تلك البياتات سواء كانت اغاني او العاب او برامج .

أكتب تعليقك ورأيك