ابل تطبيقات أيفون تكنولوجيا

حماية هاتف الايفون من السرقة اتبع تلك الخطوات البسيطة

حماية هاتف الايفون من السرقة اتبع تلك الخطوات البسيطة

حماية هاتف الايفون ،كيف لا يقع الأيفون الخاص بك في سلة السارق ؟ كثير منا يتعرض لسرقة جهاز الأيفون الخاص به لأنه وكما نعلم المطمع الأول لأى سارق هواتف نظراً لثمنه المرتفع , والسارق في الأساس يعتمد على إغراء صاحب الهاتف له من حيث إظهاره لبعض نقاط الضعف والتي سنتناول بعضها فيما يلى , كما ستعرف كيف تقلل هذه الإغراءات ولا تظهر نقاط ضعفك .

 

حماية هاتف الايفون في الأماكن العامة …

يجب عليك ألا تظهر هاتفك بكل سهوله أمام السارق لأن ذلك يزيد من فرص سرقة هاتفك فعلى سبيل المثال , إن كنت جالساً في مقهى لا تضع هاتفك على الطاولة لأن بكل سهوله سيقوم السارق بتشتيت انتباهك وسرقة الهاتف .

وأما إن كنت من هواه وضع هاتفك في الجيب الخلفي فهذه دعوة مفتوحه إلى السارق لسرقة هاتفك بسهولة , فاستعمل الجيوب الأمامية لأنها أكثر أماناً

إقرأ أيضاً:  من قام بزيارة حسابك على فيسبوك | لا تصدق هذا العبارة ! إكتشف لماذا

كما أن من الأوضاع الخطيرة المغرية للسارق وضع الهاتف في حقيبة مفتوحه وليس مغلقة ! فذلك يعرضك للسرقة حتماً, لذلك أفضل شيء لك هو الاحتفاظ بهاتفك في الجيب الأمامي فذلك أكثر أمنا .

حماية هاتف الايفون من السرقة اتبع تلك الخطوات البسيطة

 

حماية هاتف الايفون لا تستخدم هاتفك في الطرق والمواصلات العامة …

من الحوادث المنتشرة جدا هو  أن تقوم بإجراء مكالمة في الشارع مثلا أو في أي من المواصلات العامة وتجد لصا يرتدى دراجة بخارية يقوم بخطف الهاتف من يديك وأنت لا تستطيع حتى إدراك ما حدث من هول المفاجأة , ولذلك ننصح بتخفيف استخدام الهاتف في الطرق والمواصلات العامة .

 

حماية هاتف الايفون استخدم البصمة وكلمة سر قوية…

تستطيع استرجاع الأيفون الخاص بك بعد ساعات من سرقته من خلال خدمة ” find my iphone  “  ولكن ماذا إن كنت لا تريد أن يتطلع السارق على معلوماتك الشخصية وحساباتك الشخصية  فذلك يعطيه الفرصة لكى يبتذك في بعض الأمور , لذك من السهل حماية نفسك من ذلك عن طريق وضع كلمة سر قوية تتضمن حروف وأرقام وكذلك بصمة اليد.

إقرأ أيضاً:  فتح تطبيقات متعددة المهام في نفس الوقت على أندرويد - تعلم كيف

حماية هاتف الايفون من السرقة اتبع تلك الخطوات البسيطة

 

قم بعمل باك أب قبل أن يُسرق هاتفك ..

إن كانت بياناتك الخاصة بهاتفك هامة ( أرقام وبيانات هامة ) فما عليك إلا أن تكون في دائرة الامان وأن تقوم بعمل باك أب لبياناتك , والباك أب هو تخزين بياناتك ضمن سحابة أبل ولكن  الحجم المجاني المتوفر للجميع هو 5 جيجا بايت وزيادة عن ذلك تستطيع شراء باقات مختلفة تعطيك جيجات أكثر.

 

مصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

أكتب تعليقك ورأيك