الربح من الانترنت

شرح العمل عن بعد ما هي ميزاته وكيف تقوم بإنشاء فريق خاص به ؟ نصائح احترافية

شرح العمل عن بعد
شرح العمل عن بعد

شرح العمل عن بعد – قد يحلم الكثير من الأشخاص بالتواصل و العمل مع بعض الشركات المشهورة حول العالم ، لكن يتوقفون أمام البعد المكاني ويحسبونه عائقاً للوصول ، لكن مع تطور التكنولوجيا اليوم لم يعد هنالك أمر مستحيل ، حيث بدأت الكثير من الشركات بتطبيق مفهوم العمل عن بعد الذي نستعرض أهم النصائح حوله في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية.

شرح العمل عن بعد

شرح العمل عن بعد

شرح العمل عن بعد – الميزات :

إن أهم ميزات العمل عن طريق الانترنت هو انك لن تكون مضطراً للوجود بشكل شخصي أو الاستيقاظ باكراً و تفادي الازدحام ، بل يمكنك ببساطة ارتداء ما يناسبك من الثياب و إعداد كوب القهوة الخاص بك و الجلوس في منزلك و البدء بأعمالك من خلف جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إلا أن إنشاء فريق العمل عن بعد هو ما يشغل بال الكثير من المدراء وأصحاب الأعمال ، فقد لا يكون بالأمر السهل حيث يحتاج إلى اتخاذ القرار الصحيح واختيار الأشخاص المناسبين للعمل ، ومن أهم هذه الميزات :

أولاً : حصد إنتاجية أكبر : وجد بعض الباحثون منذ سنة 2014 أن الانتاجية ضمن العمل اونلاين زادت بنسبة 13 % عن العمل في المكاتب ، مما يزيد فرص التركيز و العمل بدقة .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات العمل عن بعد: ثورة التكنولوجيا في عصر الاتصالات الحديثة

ثانياً : توافر الوقت و الجهد المثالي : حيث أن توفير وقت الذهاب كل يوم إلى العمل وما يترتب عليه من تعب نفسي و جسدي هو من أهم المكاسب .

ثالثاً : الشعور بالرضى الوظيفي : إن تحقيق الاتزان بين حياة العمل و الحياة الشخصية هو أساس الرضى بالعمل ، حيث أن الموظف الذي يحقق هذا الاتزان يكون أكثر اقتناعاً بعمله .

رابعاً : توفير النقود للفرد و الشركة : إذ تؤكد الأبحاث أن الأفراد العاملين عن بعد يمكن أن يوفروا حوالي 2000 إلى 6500 دولار سنوياً من خلال توفير الدفع الذي يترتب على المواصلات و غيرها من التكاليف .

خامساً : عدوى أقل للمرض : حيث أن التفكير في إعادة تصميم أماكن للعمل بعد جائحة كورونا التي شهدها العالم تقتضي وضع حواجز من الزجاج بين المكاتب و استخدام فلاتر خاصة للهواء ، لذا فإن عمل الموظف من منزله يساعد على تقليل نسبة المرض و العدوى و حمايته بشكل أكبر .

سادساً : استقلالية أكبر و معرفة أكثر : حيث أن عملك الخاص من المنزل يجعلك تبحث عن اجابات الأسئلة بنفسك مما يحقق لك معرفة أكبر حيث لا يوجد زميل بالقرب منك تلجأ لخبرته .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات الربح من الانترنت - اسهل الطرق للربح من الانترنت عبر تطبيقات الاندرويد

سابعاً : عدم التقيد بنوع مكتب معين : حيث أنك غير مضطر لوضع طاولة مكتبية ثقيلة وكرسي مع دواليب و غيرها من المستلزمات المكتبية التي تتضمنها هذه الوظيفة في الواقع ، بل يمكنك الجلوس كيفما أحببت و على أي مكتب تريد .

نصائح إنشاء فريق عمل عن بعد رغم التوزع الجغرافي :

أولاً : اختيار الأشخاص المناسبين : يعد اختيار الموظفين المناسبين من أهم خطوات نجاح الفريق و هو الأمر الأساسي التي يتم بناء نجاح العم لعليه ، لذا يجب وضع معايير معينة و اختيار الأشخاص تبعاً لها بشكل مناسب .

ثانياً : اختيار خطط واضحة : يمكنك تحديد خطتك من خلال تحديد الاهداف بشكل واضح و معرفة ما تريد الوصول إليه و ما هي المشاكل التي يمكن أن تواجهك و كيف يمكن أن تتجاوزها .

ثالثاً : توزيع الأعمال بطريقة واضحة : يجب أن تقوم بتقسيم المهام على أعضاء الفريق بشكل واضح و تحديد كل مسؤول عن كل قسم منذ البداية .

رابعاً : كسب مهارات الاتصال : من خلال تحقيق المعرفة بأهم الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل المناسبة للتواصل مع الفريق عن بعد من أجل النجاح في قيادة هذا الفريق .

خامساً : أخذ فرق التوقيت بعين الاعتبار : حيث أنك على تواصل مع فريق من كل المناطق الجغرافية حول العالم ، لذا فإن وقت بداية الدوام يجب أن يراعي فرق التوقيت بين البلدان لكل شخص من الفريق .

إقرأ أيضاً:  شروط المسوق الناجح | تعلم كيف تصبح مسوقاً ناجحاً في عالم التجارة

سادساً : تحقيق التواصل بشكل دائم مع أعضاء الفريق : يجب على المدير أن يقوم بوضع حجر الأساس في الثقة بينه و بين الأشخاص الذين يعملون معه ، من خلال خوض النقاشات معهم و تحقيق التواصل الفعال مع مراعاة الاختلافات الثقافية و البيئية لكل شخص منهم .

سابعاً : تقوية العلاقة بين الموظفين الجدد و الأقدم منهم : من أجل الوصول إلى فريق متعاون محب لبعضه يكون هو أحد أهم أسباب نجاح الشركة .

اقرأ أيضاً :

الوظائف عن بعد | تعرف على أفضل فرص و وظائف العمل عن بعد

أكتب تعليقك ورأيك