برامج برامج المونتاج

برامج مونتاج الفيديو | قائمة بأهم برامج تحرير مقاطع الفيديو و المونتاج الاحترافي

برامج مونتاج الفيديو
برامج مونتاج الفيديو

برامج مونتاج الفيديو – يقوم الكثير من الأشخاص بتصوير مقاطع الفيديو من أجل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي و غيرها ، لذا يحتاجون إلى برامج مونتاج تساعدهم في تحرير مقطع الفيديو بشكل أفضل و تنسيق جميل كي يتم عرضه ، لذا نقدم لكم قائمة بأفضل برامج تحرير و مونتاج الفيديو ضمن هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية .

برامج مونتاج الفيديو

برامج مونتاج الفيديو

ماذا يعني تحرير الفيديو ؟

تعتبر عملية تحرير أي مقطع فيديو هي عملية تحتاج إلى الابداع في الدمج بين السمع و البصر و تناغم الصور مع الرسوم و الصوت و المؤثرات ، لذا فإن برامج تحرير الفيديوهات تتضمن مجموعة كبيرة من الأوامر و الوظائف التي تعمل على تحسين المحتوى بشكل رائع ، قد تظن عند بدء استخدامك لبرامج التحرير أنها صعبة و تحتاج إلى خبرة في العمل لكن الأمر ليس بذلك الصعوبة أبداً ، ومن بعض الادوات المفيدة للغاية هي :

أدوات تصميم المونتاج من خلال تسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر .

تحرير مقطع الفيديو الذي قمت بتسجيله مع مجموعة من الميزات المرئية .

إقرأ أيضاً:  الموشن جرافيك ما هو وما هي أفضل مصادر لتعلمه هل تعرفها؟

إمكانية تسجيل مقطع فيديو بالاستعانة بكاميرا الويب .

تصميم مقطع فيديو متحرك أو رسم بياني من اجل تحسين الرسائل الشخصية .

ميزة ضغط مقاطع الفيديو ذات الحجم الكبير من أجل زيادة التحميل و سهولة رفعها ضمن مواقع الويب .

إمكانية تحويل مقطع الفيديو من تنسيق إلى تنسيق آخر .

أفضل برامج مونتاج الفيديو :

أولاً : برنامج iMovie لأجهزة Mac : يتضمن هذا البرنامج ادوات تحرير للفيديو مثبتة بشكل تلقائي ضمن أجهزة ماك ، و في حال عدم تواجدها لديك يمكنك تحميلها بسهولة من متجر التطبيقات الرسمي ، البرنامج مجاني بالكامل يمكن من خلاله تسجيل و تحرير الفيديو ضمن مجموعة مختلفة من الدقة و التأثير .

ثانياً : برنامج OpenShot Video Editor : من البرامج السهلة و القوية في آن معاً ، يتوفر للعديد من الأنظمة مثل لينوكس و ويندوز و ماك ، كما يقوم بدعم العديد من التنسيقات و الصيغ للفيديو ، يمكنك من خلاله تغيير الحجم و القص و إضافة العديد من التأثيرات إلى مقطع الفيديو الخاص بك .

ثالثاً : برنامج Movavi Video Editor : يتيح هذا البرنامج تصميم الأفلام المنزلية بطريقة رائعة فهو أحد محررات الفيديو المباشرة المتوافقة مع العديد من التنسيقات ، كما يعم لعلى مجموعة من الأنظمة مثل ماك و ويندوز .

إقرأ أيضاً:  برنامج Defraggler لالغاء تجزئة الكومبيوتر

رابعاً : برنامج AVS Video Editor : يعتبر بمثابة منصة متكاملة من أجل التخطيط لمقطع الفيديو و إصداره بشكل احترافي يتوافق مع كل الأجهزة .

خامساً : برنامج Adobe After Effects : من البرامج المشهورة من أجل اصدار رسم ثلاثي الأبعاد متحرك بشكل جميل و فني ، قد يحتاج إلى بعض التركيز عند بدء التعامل معه لكنك سوف تحصل على أفضل جودة مونتاج في نهاية الأمر .

سادساً : برنامج Adobe Premiere Pro : يمكنك عبر هذا البرنامج إنشاء مشروع مميز وذلك من خلال توفير واجهة متكاملة في هذا البرنامج يمكنك من خلالها إضافة كل التأثيرات الرائعة التي تنقل الفيديو إلى مستوى آخر .

سابعاً : برنامج HitFilm Express : من البرامج الرائعة التي يجب ان يحصل عليها كل شخص يعمل على انشاء محتوى خاصة عبر موقع يوتيوب ، حيث يقدم مجموعة من الأدوات و الفلاتر التي تضيف لمسات ابداعية على مقطع الفيديو .

إقرأ أيضاً:  تطبيق Adobe Premiere Rush | أهم المعلومات حول تطبيق التصميم Rush

ثامناً : برنامج Camtasia : تعتبر الخيارات الموجودة ضمنه غير محدودة و قد جعلته من أهم البرامج التي يمكن من خلالها تسجيل المحاضرات التعليمية و البرامج الخاصة بذلك و رفعها بشكل رائع و واضح على منصات الانترنت .

تاسعاً : برنامج Lumen5 : يعمل هذا البرنامج على تحويل مشاركات المدونين إلى عروض ترويجية جذابة ، من خلال تحرير الفيديو بأدوات ممتازة خاصة للمسوقين عبر الانترنت و أصحاب المحتوى .

عاشراً : برنامج Video Soft Dev Video Editor : يتوفر هذا البرنامج لأجهزة ويندوز و يتيح لمستخدميه مجموعة من تأثيرات الفيديو الصوتية الرائعة من أجل تقديم فيديو مميز و بجودة عالية .

اقرأ أيضاً :

تطبيق SlideShow Maker | تعرف على تطبيق مونتاج الفيديو وكيفية استخدامه

أكتب تعليقك ورأيك