تكنولوجيا

سامسونغ جالكسي S9 إكتشف أربعة أسباب مقنعة لشرائه الآن

سامسونغ جالكسي S9
سامسونغ جالكسي S9

سامسونغ جالكسي S9 – من دون شك إن سامسونغ جالكسي S9 هو واحد من أكثر الأجهزة واسعة الصيت لهذه السنة . فقد قامت الشركة الكورية بإبهار الناس بالخصائص الجيدة وبقدرة الكاميرا الرهيبة . ولكن الأمر هو هل فعلاً يستحق هذا الجهاز الجديد الشراء. لذا سوف نقدم أسباب منطقية عن المرغبات التي تحض على شراءه والنواقص التي يفتقدها أيضاً .

سامسونغ جالكسي S9

سامسونغ جالكسي S9

أسباب شراء سامسونغ جالكسي S9 :

1– التصميم السلس

إن السلاسة في جهاز S9 هي فعلاً سارقة للب الانتباه ، فسرعة معالجته تجعله جهاز فريد وغير قابل للمقارنة ، فهو قادر على تأدية المهام اليومية بطلاقة من دون أي مشاكل تذكر والفضل لذلك يعود إلى شريحة Snapdragon 845 الموجودة فيه .

سامسونغ جالكسي S9

سامسونغ جالكسي S9

وعند وضعه في الاختبار أظهر هذا الجهاز قدرة عالية في الأداء إلا إنه رغم ذلك لا يعتبر منيع لأعطال بطئ الأداء . والسبب يعود في ذلك إلى ضعف تحسين نظام العمل من جانب شركة سامسونغ ، ولكن للحق مثل هذه مشاكل هي بسيطة ولا يمكن ملاحظتها أبداً إلا في حالات نادرة.

إقرأ أيضاً:  العلماء يختبرون الحياة تحت الماء لمدة شهر !

2- الكاميرا ذات الأداء الرائع

كل سنة مستخدمو الهواتف الذكية يطالبون الشركات المصنعة بالمزيد من التطويرات في ما يخص كاميرا المحمول . وطبعاً سامسونغ جالكسي S هو منتج متفوق على أقرانه في هذا المجال. حيث إن تنوع في فتحة عدسات الكاميرا هي الأفضل في جيلها بمجال ضوئي F/2.4 ومجال ظلام داخلي وخارجي f/1.5 ، بالإضافة إلى نظام تنقية الصورة في الوضع الليلي يجعلها الأفضل حالياً في السوق .

الكاميرا ذات الأداء الرائع

الكاميرا ذات الأداء الرائع

ومن أكثر الأمور تحدياً هذه السنة هي خاصية RED Hydrogen One والتي لن تفرق كثيراً للمستخدم العادي بينما لخبراء التصوير الفوتوغرافي ستكون هذه الخاصية هي النقطة الفارقة التي تميز كاميرا في أجهزة المحمول .

3- خاصية التصوير البطيء بشكل فائق

إن مؤشر الكاميرا في جهاز سامسونغ S9 يحتوي على تقنية جديدة كالتي شاهدنها مسبقا ًفي جهاز Sony X Peria XZ Premium والتي تسمح بالتقاط تسجيل فيديو بطريقة عرض بطئ في معدل إطار 960 للثانية .

4- طريقة العرض المذهلة

إقرأ أيضاً:  أصحاب هذه الهواتف لن يستطيعوا استخدام واتس آب ابتداء من 2017

إننا كمستخدمين لأجهزة المحمول نقصي معظم الوقت ونحنا ننظر إلى الشاشة الصغيرة المتوهجة .لذا قامت شركة سامسونغ الخبيرة بمجال تصميم العرض بجعل شاشة منتجها أكثر راحة للعين وخاصة عند عرض الأفلام HD والألعاب ذات الدقة العالية . حيث يتم عرض الألوان بطريقة واقعية وتفاصيل جميلة .

الأسباب التي ترجع عدم شراء S9:

1- عمر البطارية

للأسف جهاز سامسونغ S9 يحتوي على حجم بطارية كالجهاز القديم جالكسي S8 ذات قدرة 3,000 mah. ففي الجهاز الجديد تم تحسين فقط فترة راحة المعالج . والسبب وراء اتخاذ شركة سامسونغ الطريق الأمن هي بسبب كارثة انفجار البطارية التي حدثت في أجهزتها Note 7 .

2- المساعد الافتراضي Bixby مازال لا يرتقي إلى مستوى صوت العصري

لقد شهدنا تطور المساعد الافتراضي Bixby والذي بدأ من عدم حتى وصل إلى مستوى من الأداء ليس بالسيء ، إلا أنه ما زال متأخراً عن أقرانه من المساعدات الافتراضية ، ولابد من التعليق على مستوى أداءه الصوتي والذي يضع مستخدمه في موقف غريب وخاصة كون S9 هو المتفوق في فئته الجديدة .

المساعد الافتراضي Bixby

المساعد الافتراضي Bixby

3- ما زال الوقت مبكراً لهذه السنة

إقرأ أيضاً:  غالاكسي نوت 4 من سامسونغ

إن مديل جالكسي S سوف يكون الهدف التي تسعى إليه الشركات المنافسة لتتفوق عليه وذلك عبر التفوق على أداء سامسونغ في كل المعايير أو لربما عبر تقديم عروض تحمل نفس الخصائص ولكن بسعر أقل .فمثلاً من الأجهزة المرتقبة الوصول هو جهاز Huawei P20 ذو الثلاث كاميرات. كما أن هنالك أيضاً جهاز HTC U12 .

ختاماً ما زال جهاز جالكسي S9 من الأجهزة المبهرة في عصره ولكن يجب التفكير مرتين قبل شرائه وخاصة وأن سعره لا يعتبر رخيص فهو يبدأ بسعر 720 $ .

كانت هذه مقالتنا: سامسونغ جالكسي S9 إكتشف 4 أسباب مقنعة لشرائه الآن

المصدر

إقرأ أيضاً: وسائل تواصل اجتماعية تغنيك عن فيسبوك إكتشف أشهر بدائل فيسبوك

أكتب تعليقك ورأيك