برامج

رسائل جيميل الغير مرغوب بها – ما هو سرها ولماذا يرسلونها لك ؟

رسائل جيميل الغير مرغوب بها – لقد اشتكى مجموعة من مستخدمي موقع الرسائل الإلكترونية جيميل بوجود رسائل مؤدية تظهر في مجلد الرسائل التي تم إرسالها علماً أن هذه الرسائل هي لم ترسل من قبل المستخدم ، لذا في حال كنت تعاني من نفس هذه المشكلة يجب أولاً متابعة قراءة المقال قبل تغيير كلمة السر الحساب .

رسائل جيميل الغير مرغوب بها – ما هو سرها ولماذا يرسلونها لك ؟

رسائل جيميل الغير مرغوب بها

رسائل جيميل الغير مرغوب بها

كما أفادت التقارير مؤخراً بأن هنالك أمر غريب يحصل في إدارة عمل موقع جيميل ، فكما جاء في التقارير الصحفية أن بعض المستخدمين قد لا حظوا وجود رسائل غير مرغوبة بها في مجلد الملفات المرسلة في حسابهم ، فمن الطبيعي التفكير عند رؤية مثل هذا الخطأ هو أن الحساب قد تم اختراقه ويجب فوراً تغيير كلمة السر ، ولكن من المفاجئ ان هنالك بعض المستخدمين الذين فعلاً غيروا كلمة سر حساباتهم ومازالوا يعانون من نفس المشكلة ، إذاً أمر اختراق الحساب هو أمر مستبعد وليس هو السبب الرئيسي .

إقرأ أيضاً:  استعادة جهات الاتصال المحذوفة في هواتف الأندرويد - تعلم كيف

ناهيك عن ذلك فقد أفادت أيضاً التقارير بأن نظام التحقيق الثنائي من المستخدم لا يفيد في هذا الموقف أيضاً ، فأيضاً المستخدمين الذين قد فعلوا هذه الخاصية قد عانوا من نفس مشكلة هذه الرسائل المفاجئة الظهور .

ولمعرفة في ما إذا فعلاً كنت تعاني من هذه المشكلة يجب التوجه إلى أيقونة الرسائل المرسلة من حساب جيميل والبحث عن أي رسائل مثيرة للشك والتي لم ترسل من قبلك وخاصة الرسائل الدعائية الصارخة ، فقد اشتكى أحد المستخدمين بأنه وجد في قائمة الرسائل المرسلة من قبله رسالة دعائية خاصة في إنقاص الوزن واستخدام المكملات الغذائية ، فإذا فعلاً وجدت رسائل مشكوك في أمرها يمكنك الإبلاغ عنها ومن ثم سوف يتم وضعها في مجلدها الصحيح .

والخلاصة من كل ذلك هو أنه في حال فعلا ًوجدت رسائل غير مرسلة من قبلك في مجلد الرسائل المرسلة فأولاً هذا لا يعني أنه تم اختراق حسابك ، ثانياً المشكلة في هذه الأمر قد يعود إلى خلل تقنية في قاعدة بيانات معالجة موقع جوجل فبدلاً من وضع الرسالة في مجلد الرسائل الغير مرغوب بها قام بوضعه في مجلد الرسائل المرسلة ، وهذا فعلاً ما صرحت به جوجل لموقع Mashable .

إقرأ أيضاً:  إضافات متصفح كروم التي تخص Gmail إليك أفضل 10 منها

ماذا يجب القيام به لضمان أمان الحساب ؟

  1. أفضل شيء يجدر القيام به هو تفعيل خاصية التحقق الثنائي من المستخدم وذلك تحسباً لأي عمل اختراق قد يحدث مستقبلاً ، فهذه الخاصية تمنع أي شخص من الدخول إلى حساب جوجل وجيميل الخاص بالمستخدم إلا إذا كان يعرف الكلمة الثاني والتي تأتي عن طريق رسالة نصية ترسل فوراً إلى المحمول .
  2. الانتباه من تطبيقات المحمول التي تتطلب أذونات للدخول إلى حساب جيميل : فيجب معرفة أولاً التطبيقات التي لديها تصريحات إلى الحساب وذلك عبر النقر على هذا الرابط حيث يمكن رؤية أي التطبيقات التي لديها أذن دخول مع معرفة الوقت التي منحت فيه هذا الأذن ، فمن هنالك أصبحت المهمة أسهل يمكن حذف ما هو غير مفيد .
رسائل جيميل الغير مرغوب بها

رسائل جيميل الغير مرغوب بها

  1. تفقد إضافات المتصفحات الغامضة :فإذا كنت تملك إضافة في المتصفح غريبة ولا تتعرف عليها إذاً لن يضر القيام بحذفها .
  2. استخدم :Password manager فهذا الخيار يسهل عملية كتابة كلمات سر الحسابات ويحرص على أن تبقى في مأمن من الاختراق .
  3. غير كلمة السر بكلا الأحوال: فكما قلنا أن سبب المشكلة ظهور الرسائل غير مرغوب فيها في المرسلات هو خلل تقنية وليس له علاقة بالاختراق ، ولكن في حال مازالت قلق وتريد الحرص على أن تكون أكثر أمان قم بتغير كلمة السر بشكل سريع وسهل عبر زيارة الرابط هذا ، وإذاً كنت مفعل خدمة التحقق الثنائي من المستخدم فيجب أولاً تأكيد الرمز حتى تتمكن من تغيير كلمة السر .
إقرأ أيضاً:  برنامج free mp3 cutter لقص الملفات الصوتية بصيغة mp3

المصدر

إقرأ أيضاً: إسترجاع أي رسالة Gmail تم حذفها نهائياً من البريد الطريقة الصحيحة والحصرية

أكتب تعليقك ورأيك