برامج متصفحات

إضافات متصفح كروم التي تخص Gmail إليك أفضل 10 منها

إضافات متصفح كروم التي تخص Gmail إليك أفضل 10 منها  – إن متصحف Chrome حتى هذه اللحظة يتصدر قائمة في متصفحات الكمبيوتر مع 61 بالمية من المستخدمين تبعا للإحصائية التي جاءت في موقع (نيت ماركت شير) .

إن استخدام بريد الرسائل الالكترونية لGoogle Gmail مع الإضافات معينة للمتصفح Chrome يجعل الاستخدام ممتع وسهل .

إضافات متصفح كروم التي تخص Gmail

إضافات متصفح كروم التي تخص Gmail

وهذه هي بعض الإضافات المفضلة إذا كنت من محبي استخدام موقع الرسائل الالكترونية Gmail بواجهة المتصفح Chrome:

1- Batch Reply for Gmail

في حال استلمت مجموعة كبيرة من الرسائل الإلكترونية من فريقك في العمل لمواضيع مختلفة فمن خلال هذه الإضافة يمكنك بالرد عليهم بشكل جماعي كل ما عليك هو باختيارهم جميعاً بالتأشير عليهم ثم انقر على زر البرنامج الموجود في لوحة المهام في أعلى الشاشة.

2- Checker Plus for Gmail

إنها أفضل إضافة لأولئك المستخدمين الذين يمتلكون حسابات Gmail متعددة . فمن خلال هذه الإضافات يمكن الولوج إلى حسابك بسرعة من خلال وضع نافذة في المتصفح Chrome ويمكن أيضاً الحصول على ملاحظات تظهر على سطح المكتب وحتى يمكن تفعيل ميزة صوتية وعرض ألوان للرسائل لإخطارك بالجديد بالإضافة للعديد من الخصائص الرائعة الآخرى .

إقرأ أيضاً:  متصفح فايرفوكس Firefox 30 بأحدث اصدار

3- Digify

إن هذا البرنامج سوف يعطيك السلطة الكاملة للتحكم بما ترسله من” ملحقات “في الرسالة الإلكترونية فمثلاً يمكن تتبع ورؤية من قد شاهد الرسالة ويمكن التراجع عن الإرسال واسترجاع الرسالة وحتى بعد أن تصل للشخص المراد وهنالك خاصية رائعة جداً تمكنك بأن تقوم بتدمر ذاتي للملحق الذي ارسلته بعد فترة معينة من الوقت وبهذا سوف تحرص بان تحذف تلقائياً بعد قراءتها .

4- Dropbox for Gmail

إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون Dropbox لتخزين بيناتهم على الانترنت بشكل مباشر وكان لديك ايميل تريد ارساله وإضافة ملحق لملف فقط قم بالنقر على الخيار وإضافته مباشرة والأمر الملفت هو أنك عندما تقوم بهذا تكون أضفت رابط للملف وليس الملف نفسه , أي الحجم المسموح به لإرسال الإيميل وهو 25 MB لن يتأثر أبداً .

5- FlowCrypt

من خصائص هذا البرنامج هو تشفير الرسائل بصيغة PGP كل ما عليك فعله النقر على زر “إنشاء إيميل أمن ” ,حتى انه يشفر أيضاً أي ملحق موجود في الرسالة الإلكترونية ويجب على المستلم ان يكون لديه رمز تشفير PGP الذي وضعته لكي يتمكن من فتحه.

إقرأ أيضاً:  نسخة ويندوز الجديدة Spring Creators : ما هي التغيرات الحاصلة في الإعدادات ؟

6- PixelBlock

إنه لمن المزعج أن تكون تقرأ رسالة الالكترونية من شخص وتلاحظ أنه يقوم بتتبع قراءتك لها لذا هذه الإضافة في المتصفح تخولك أن تحجب الشخص الآخر المرسل من تتبعك فإشارة العين الحمراء شوف تظهر في بداية الرسالة في حال كانت مفعلة

7- Rename Email

أحياناً من الطرق السهلة في الرد على الرسائل الإلكترونية هي من خلال إعادة تسمية الرسالة وإعطائها كلمة أو عنوان استدلالي أخر خاص بها .

8-Strikethrough

إن هذه الإضافة رغم بساطتها فإنها ضرورية في عالم الرسائل الالكترونية فإنها تمكنك من شطب أي كلمة في الرسالة وذلك من خلال ظهور خيار في القائمة بعد إضافتها إلى المتصفح .

9-Discoverly

إذا وصلتك رسالة إلكترونية ولا تعرف الشخص الذي راسلك ,إذا هذا التطبيق هو الحل الامثل فهو يقوم بالبحث وجمع معلومات عن الشخص عبر الانترنت .

10- Boomerang

أحياناً تكتب رسالة ولكن لا ترغب في ارسالها مباشرة في الوقت الراهن لذا برنامج Boomrang يستطيع جدولة رسائلك وإرسالها في الوقت الذي تحدده , بالإضافة في ذلك يمكنك إضافة خاصية التذكير في حال لم يستجيب الشخص المرسل إليه. يمكنك الحصول على هذه الخاصية بالمجان لعدد محدد من الرسائل النسخة ولكن وللحصول على كامل خصائص البرنامج يجب عليك شرائه يمكنك دفع إما 4.99 دولار كل شهر أو دفع 14.99 دولار كل شهر حسب الخصائص التي تريدها.

إقرأ أيضاً:  اداة MediaFire Express لرفع ملفاتك مباشرة إلى الميديافاير

كانت هذه مقالتنا: إضافات متصفح كروم التي تخص Gmail إليك أفضل 10 منها

المصدر

إقرأ أيضاً: لوحة مفاتيح الهاتف الذكي ستصبح افضل بعد تطبيق هذه النصائح التقنية

أكتب تعليقك ورأيك