ابل تكنولوجيا

تطبيق مكاني “Makani” يوصلك الى مكانك في دبي

في كل يوم تتقدم دبي في سعيها لتطوير منظومة مدينة دبي الذكية وفي هذا الاطار قامت بلدية دبي بإطلاق تطبيق (مكاني) على الهواتف الذكية , وذلك لتسهيل وسرعة الوصول الى أي موقع أو مكان في إمارة دبي .

تم تطوير تطبيق مكاني بتقنية جديدة تعتمد على خدمات تحديد المواقع عبرخدمة العنونة الجغرافية لإمارة دبي , هذا ويعتبر هذا التطبيق فريد من نوعه نظرا للتطور النوعي في استخدام ما يسمى (رقم ماكني) حيث أن مدينة دبي هي اول مدينة في العالم تستخدم هذه التقنية في تحديد وتمييز المباني من خلال رقم مكون من عشرة ارقام تسلسلية , هو ما يعتبر البديل عن تفاصيل مسميات المباني وتفاصيل العناوين الاعتيادية , مما يسهل استخدام التطبيق على كافة الزائرين والمقيمين لإمارة دبي مهما اختلفت ثقافتهم او لغتهم .Makani

تم تصميم وتطوير التطبيق حتى يجعل من عملية التنقل والتجول داخل إمارة دبي اسهل اسرع , عبر تحديد المواقع والاستدلال للوصول الى الوجهة المقصودة أو الموقع المستهدف بأسرع وقت واسهل طريق حيث يعتمد المستخدم على الخريطة التفاعلية التي تم تدعيم التطبيق بها , التطبيق متوفر على جميع أجهزة ايفون والايباد و وكذلك على جميع أجهزة هواتف اندرويد والأجهزة اللوحية التي تعمل بنفس هذا النظام .

إقرأ أيضاً:  لعبة من سيربح المليون للايفون والايباد - مليونير العرب

قامت بلدية دبي بتطوير وطرح التطبيق ليكون متاح للجميع عبر تحميله وتثبيته على اجهزتهم النقالة مجانا , يوفر التطبيق للمستخدم الكثير من المميزات والخصائص من إمكانية مشاركة مكانه مع الأصدقاء , وكذلك معرفة مكان تواجدهم وسرعة وسهولة الوصول اليهم , كما يمكن للمستخدم ارسال بطاقة دعوة الى الأصدقاء لمشاركته مكان توجده في حفل أو نزهة أو اجتماع عمل أو ما شابه , يساعد التطبيق المستخدم المنطلق الى رحلة داخل إمارة دبي عبر تحديد نقطة انطلاقه الأولى ومن ثم طريقه في رحلته مع إمكانية العودة الى نقطة الانطلاق بسهولة وامان تام , هذا بخلاف الكثير من المزايا الأخرى الفريدة والرائعة .

تطبيق مكاني - سهولة التنقل ولتجول في غمارة دبي

مميزات التطبيق :
– يعتمد التطبيق على تقنية حديثة , حيث تعتبر إمارة دبي أو مدينة في العالم تستخدم هذه التقنية , وهي تقنية (العنوان الرقمي) المكون من 10 ارقام .

تقنية اعنوان الرقمي
– يوفر التطبيق للمستخدم خيارات بحث متعددة , مثل إمكانية البحث برقم الأرض , أو بنظام العنوان الرقمي وغيره .
– يمكن للمستخدم تحديد مكان وجهته , عبر الضغط على أي مبنى على الخريطة التفاعلية , التي تصور من خلالا الأقمار الصناعية والتخطيطية , فيتم فور الضغط تظليل حدود المباني وتحدي مكان المداخل تسهيلا على المستخدم .
– التطبيق مصمم لتوافق مع جمع أنظمة الأجهزة الملاحية الشائع استخدامها حول العالم .
– تتوفر في التطبيق ميزة رائعة , وهي ميزة الملاحة الصوتية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية , لتسهل على المستخدم وترشده الى الوقع المستهدف انطلاقا من موقعه .
– يقوم التطبيق بتحديد واحتساب المسار والمسافة بين موقعه والموقع المستهدف الوصول اليه , الطرق التي المتوفرة للوصل عبرها بسهولة .
– يتم عرض المرافق العمومية المواقع المعروفة حول المكان المستهدف , وموقع المستخدم المنطلق منه .

إقرأ أيضاً:  كيفية نقل الاسماء من الايفون او الى الايفون

خريطة تفاعلية لتحديد الموقع المستهدف والمسار الاسهل والاسرع للوصول اليه
– يمكن للمستخدم مشاركة موقعه مع الأصدقاء والمعارف على شبكة الانترنت , كما يمكنه ارسال دعوة مع هذه المشاركة لحضور حفل أو اجتماع وما شابه .

– يقوم لتطبيق بتوفير إحدايثات عن حالة المرور والطرق المزدحمة والطرق البديلة لسهولة التجوال والتنقل الى المواقع المستهدفة .
– التطبيق مصمم ليعمل باللغة العربية بدعم كام , بخلاف اللغة الإنجليزية .

معلومات التطبيق :
اسم التطبيق : مكاني – Makani .
الدعم : جيمع الجهزة ايفون , الايباد , وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد .
الملائمة على ابل : ios 6.1 فما احدث ,
الملائمة على اندرويد : 3.2 فما اعلى .
اخر نسخة على ابل : 2.0 في تاريخ 10-3-2015 .
اخر نسخة على اندرويد : 2.0 في تاريخ 5-4-2015 .
الحجم على ابل : 29.8 ميجابايت .
الحجم على اندرويد : 23 ميجا .
اللغة : العربية , والانجليزية .
السعر : مجاني بالكامل .
المطور : Dubai Municipality .
للتحميل على ابل : https://itunes.apple.com/sa/app/makani/id731838002?mt=8 .
للتحميل على اندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.dm.makani .

أكتب تعليقك ورأيك