أندرويد ابل تطبيقات أندرويد

تشغيل تطبيقات iOS على Android – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

شرح طريقة تشغيل تطبيقات iOS على Android
شرح طريقة تشغيل تطبيقات iOS على Android

تشغيل تطبيقات iOS على Android – معظمنا إما من مستخدمي Android أو iOS. ومع ذلك ، قد تجد نفسك في موقف ترغب فيه في تشغيل تطبيق iOS معين ولكن لديك فقط جهاز Android. في حين أنه ليس سهلاً كما قد يبدو ، يمكنك تشغيل تطبيقات iOS على جهاز Android. ومع ذلك ، لن تعمل العديد من التطبيقات بشكل صحيح ولا يتم دعم معظم برامج المحاكاة بشكل فعال.

شرح طريقة تشغيل تطبيقات iOS على Android

شرح طريقة تشغيل تطبيقات iOS على Android

شرح طريقة تشغيل تطبيقات iOS على Android

Appetize.io (قائم على المستعرض)

من أسهل الطرق لتشغيل تطبيق iOS على جهاز Android الخاص بك دون تثبيت أي تطبيق هو استخدام موقع Appetize.io على متصفح هاتفك. يقوم هذا المحاكي عبر الإنترنت بتشغيل جهاز يشبه iOS ، مكتمل بأداء ومظهر iOS. لاستخدامه ، اتبع التعليمات أدناه.

1. افتح متصفح هاتفك وقم بزيارة Appetize.io.

2. عندما يتم تحميل الصفحة ، ستظهر الشاشة أدناه ؛ انقر فوق الزر “انقر للتشغيل”.

محاكي IOS

محاكي IOS

3. هذا يفتح iOS ، مما يسمح لك بتشغيل أي تطبيق iOS هنا. لتشغيل تطبيق iOS الخاص بك ، يمكنك تحميله على موقع الويب، وسيكون متاحًا لك للتشغيل.

تشغيل محاكي iOS

تشغيل محاكي iOS

الشيء الوحيد الذي يميز هذه الطريقة هو أنه لا داعي للقلق بشأن ما إذا كان متوافقًا مع إصدار جهاز Android الخاص بك. ومع ذلك ، لن يتمتع المحاكي دائمًا بدعم فوري لتطبيقات iOS الأحدث.

Appetize.io مخصص أيضًا للمطورين لاختبار تطبيقات جديدة على أنظمة مختلفة.

تطبيقات iOS محاكاة iOS لنظام Android

هناك العديد من محاكيات iOS المتاحة لنظام Android والتي تتيح تشغيل تطبيقات iOS على Android. أكثر التطبيقات شيوعًا هي تطبيقات Cider و iEMU لنظام Android. للأسف ، لا يتم دعم أي منهما حاليًا ، مما يعني أن الإصدارات الأحدث من تطبيقات iOS لن تعمل على الأرجح.

إقرأ أيضاً:  تطبيق فيديو ستار | ما هو تطبيق Video Star لإنتاج فيديو محترف و مميز

لتشغيل هذه المحاكيات ، ستحتاج إلى ما يلي على جهازك:

  • يتوفر 512 ميجا بايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي
  • إصدار Android 2.3 أو أحدث
  • مساحة متوفرة ، حيث يشغل iEMU ما يصل إلى 60 ميجابايت من المساحة ، بينما يشغل تطبيق Cider ما يصل إلى 12 ميجابايت. (تذكر أنك ستحتاج أيضًا إلى مساحة لتطبيقات iOS.)

محاكي iEMU

يعد محاكي iEMU أحد أفضل المحاكيات لتشغيل تطبيقات iOS على Android. يمكن تنزيله وتثبيته واستخدامه بسهولة. قم بتنزيله من هنا واتبع الخطوات أدناه.

1. إذا قمت بتنزيل ملف apk باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستحتاج إلى نقل الملف إلى جهاز Android الخاص بك. سيستغرق الأمر حوالي 60 ميغا بايت من المساحة. انقر لفتح الملف على جهازك. يجب أن تتلقى رسالة تفيد بأنك بحاجة إلى السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.

يجب أن يأخذك هذا مباشرة إلى الإعدادات. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاستخدم الخطوات القليلة التالية للقيام بذلك يدويًا. تنطبق هذه الخطوات على Android 11.

2. انتقل إلى إعدادات جهاز Android ، وانقر فوق إدارة التطبيق ، وحدد وصول خاص.

كيفية تشغيل تطبيقات iOS على جهاز Android خاص

كيفية تشغيل تطبيقات iOS على جهاز Android خاص

3. اضغط على تثبيت تطبيقات غير معروفة.

كيفية تشغيل تطبيقات iOS على جهاز Android / تثبيت غير معروف

كيفية تشغيل تطبيقات iOS على جهاز Android / تثبيت غير معروف

4. حدد iEMU للسماح بالوصول.

5. انتقل إلى حيث تم تخزين ملف iEMU apk واضغط عليه للتثبيت.

بعد تثبيت المحاكي بنجاح ، تحقق من التطبيقات المثبتة ؛ سترى تطبيقًا يسمى AIO Downloader. (التطبيق الثاني في لقطة الشاشة أدناه.) اضغط عليه لتشغيله.

سيسمح لك هذا التطبيق بتنزيل تطبيقات iOS وتشغيلها باستخدام المحاكي. في حالتي ، قمت بتنزيل تطبيق iMusic. قم بتنزيل تطبيق iOS الذي تختاره واستمتع بتشغيله واستخدامه على جهاز Android الخاص بك.

تشغيل تطبيقات iOS على Android

تشغيل تطبيقات iOS على Android

العيب الوحيد المرتبط بهذا المحاكي هو أنه يدعم فقط ملفات .zip و .ipas.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات لجودة Wi-Fi | تعرف على التطبيقات التي تساعدك في الحصول على انترنت سريع

تطبيق Cider

Cider هو تطبيق آخر يقوم بتشغيل تطبيقات iOS على جهاز Android. تم تطوير هذا التطبيق من قبل مجموعة من الطلاب الذين يزعمون أن كلا من Android و iOS يعملان على أجهزة تعمل بنظام ARM. التطبيق لا يزال في مرحلة البحث المتقدم ولكنه يعمل بشكل جيد. ومع ذلك ، فإن له عيبًا واحدًا مقارنة بمحاكي iEMU: فهو لا يدعم GPS أو Bluetooth أو أي خدمات موقع أخرى.

أول شيء يجب فعله هو تنزيل ملف Cider apk. عند اكتمال التنزيل ، انقل الملف إلى جهاز Android الخاص بك وقم بتثبيته.

عند التثبيت الناجح ، انتقل إلى درج التطبيقات بجهازك وحدد موقع تطبيق Cider. اضغط عليه لتشغيله. يؤدي هذا إلى فتح المحاكي حيث يمكنك الآن تنزيل تطبيقات iOS وتشغيلها. لقد قمت بتنزيل تطبيق مراسلة iOS الذي يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها على iOS.

تطبيق مراسلة iOS

تطبيق مراسلة iOS

تطبيق مراسلة iOS - صورة رقم 2

تطبيق مراسلة iOS – صورة رقم 2

تطبيق مراسلة iOS - صورة رقم 3

تطبيق مراسلة iOS – صورة رقم 3

iOSEmus

يعد iOSEmus أحدث قليلاً من المحاكين السابقين. تم طرح الإصدار الأخير في عام 2017. تمامًا مثل الإصدارات الأخرى ، يتم تثبيته عبر ملف apk. إنه مصمم ليكون متوافقًا مع معظم تطبيقات iOS الشائعة ، على الرغم من أنه قد لا يكون أحدث.

شيء واحد يحبه المستخدمون هو أن كل شيء مجاني داخل المحاكي ، حتى تطبيقات iOS المدفوعة. ومع ذلك ، سيتعين عليك التعامل مع كمية كبيرة من الإعلانات. لا يخلو الأمر من العيوب ، ولكنه يجعل العملية سهلة إلى حد ما لتشغيل تطبيقات iOS على أندرويد .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات السياحة | تعرف على أهم تطبيقات التجول واكتشاف المدن أثناء السياحة

1. هل سأحصل على تجربة iOS كاملة على Android؟

لا. لن تجعل المحاكيات جهاز Android يعمل تمامًا مثل جهاز iOS. الطريقة الوحيدة للحصول على تجربة iOS كاملة هي باستخدام جهاز iOS.

2. لماذا لا تعمل تطبيقات iOS بالطريقة نفسها ؛ لماذا لا تتوافق مغ أجهزة اندرويد؟

Android و iOS مختلفان للغاية. لهذا السبب يتعين على المطورين إنشاء تطبيقات منفصلة لكل منصة. تجعل الاختلافات في الأجهزة والبرامج من المستحيل على كل تطبيق iOS أن يعمل بنفس الطريقة على أجهزة Android والعكس صحيح.

3. هل هناك خيارات أخرى؟

إذا كانت لديك تطبيقات iOS معينة تحبها ولكن لديك جهاز Android فقط ، فقد ترغب في شراء جهاز iOS قديم بسعر مناسب. غالبًا ما يكون شراء جهاز كهذا أرخص بمئات الدولارات من الحديث. على سبيل المثال ، يبدأ سعر iPhone 6S على Amazon بما يزيد قليلاً عن 100 دولار. وسيظل يعمل بنظام iOS 14. إذا اشتريت جهازًا غير مؤمّن ، فلن تحتاج إلى مشغل شبكة جوال ولكن يمكنك استخدامه فقط على شبكة Wi-Fi.

أخيراً وبفضل التطبيقات المذكورة أعلاه ، أصبح من السهل الآن تشغيل تطبيقات iOS على جهاز Android. (يمكنك أيضًا جعل جهاز Android الخاص بك يبدو مثل iPhone وعرض الرموز التعبيرية لـ iPhone على Android.) شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه ليست جميع تطبيقات iOS مدعومة ، وسيتعين عليك بالتجربة معرفة ما إذا كانت التطبيقات التي تريدها تعمل على الهاتف.

إقرأ أيضاً: محاكي آيفون للكمبيوتر | تعرف على أفضل برامج محاكي iPhone لجهاز الكمبيوتر

أكتب تعليقك ورأيك