ابل تطبيقات أيفون

محاكي آيفون للكمبيوتر | تعرف على أفضل برامج محاكي iPhone لجهاز الكمبيوتر

محاكي آيفون للكمبيوتر
محاكي آيفون للكمبيوتر
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

محاكي آيفون للكمبيوتر – يستخدم الكثير من مستخدمي أجهزة آيفون محاكي خاص لوصل هاتفهم المحمول مع جهاز الكمبيوتر ، من أجل الاستمتاع بكافة تطبيقات و ألعاب iPhone المفضلة لديهم .

محاكي آيفون للكمبيوتر

محاكي آيفون للكمبيوتر

ما هو محاكي آيفون للكمبيوتر ؟

المحاكي هو برنامج افتراضي يقوم بإنشاء بيئة نظام تشغيل مختلفة على نظام تشغيل مختلف ، يشبه محاكي آيفون لجهاز الكمبيوتر هذه البرامج ، حيث أنه بعد تثبيت محاكي IOS على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز ، فـ سوف يقوم بإنشاء بيئة iOS على نظام الويندوز الأساسي والتي يمكن أن تساعد المستخدم في تشغيل تطبيقات iOS .

تتبع هذه المحاكيات مفهوم المحاكاة الافتراضية وهي التكنلوجيا المسؤولة عن إنشاء أجهزة افتراضية قادرة على تشغيل كل تطبيقات الآيفون على جهاز الكمبيوتر .

ما فائدة هذه المحاكيات ؟

يتم إنشاء المحاكي في بداية الأمر حتى يتمكن مطور التطبيقات من اختبار التطبيقات و البرامج ، حيث يستطيع المحاكي تشغيل التطبيقات على نظام واحد أو أكثر من أنظمة التشغيل مثل Windows و Android و Mac و iOS أيضاً .

والميزة الأفضل في أي محاكي آيفون أو iPad هو أنه يأتي بشكل مجاني ، يمكن ترقيته بمساعدة SDK .

تعتبر محاكيات الآيفون سهلة في الاستخدام و التثبيت و التعامل معها سلس و فعال .

أفضل برامج محاكي آيفون للكمبيوتر :

أولاً : برنامج “APP.IO” : هو أحد برامج المحاكاة من أجل نظام iOS لجهاز الكمبيوتر ، تعتبر أهم مزايا هذا التطبيق أنه تطبيق أساسي للاستخدام و سهل التنقل ، إلا أنه بطيء بعض الشيء في حال الاستخدام للكمبيوتر الشخصي ، يستغرق تحميل التطبيقات من خلاله وقتاً طويلاً قد يصل إلى نصف ساعة .

يأتي هذا البرنامج مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام ، وبعدها سوف يكون بإمكانك الترقية إلى الخطة المميزة .

تم تطوير هذا المحاكي على أساس السحابة ، لذا كل ما عليك فعله هو مزامنة حزمة iOS.appi أو ملف apk معه وسوف تكون جاهزاً لاستخدامه .

ثانياً : برنامج ” MobiOne Studio ” : يعتبر من أفضل البرامج ضمن القائمة حيث يتيح للمستخدم إمكانية تشغيل ألعاب و تطبيقات الآيفون على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز .

رسمياً تم مقاطعة هذا المحاكي ، إلا أنه ما زال بإمكان المستخدمين استخدامه ، حيث أنه مفيد لمطوري التطبيقات الذين يريدون تطوير تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية للهواتف المحمولة ، كما يمكن لهذا المحاكي تمكين إشعارات الحالية التي تشابه نظام iOS ، كما يمكن الاستمتاع بتطبيقات بيتا باستخدامه .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  اخفاء صفحات تطبيقات ايفون | طريقة إخفاء صفحات التطبيقات في نظام iOS 14

ثالثاً : برنامج ” IPadian  ” : قد يكون المحاكي الأفضل لأجهزة آيفون فهو يمنح احساس جهاز الآيفون الحقيقي لكن على منتجات أنظمة Android و windows .

يمكن الاستعانة بهذا المحاكي من أجل الحصول على ميزات Apple الرائعة مثل Siri و TvOS و Watch OS و iMessages ، كما يحتوي على واجهة مشابهة تماماً لـ iPhone و iPad ، و يمكن تشغيل الألعاب من خلاله على جهاز الكمبيوتر .

يمكن استخدامه أيضاً من أجل الحصول على تطبيقات iOS على جهاز الكمبيوتر ، ومع ذلك لا يمكن أن نتوقع منه تشغيل كل تطبيق على حدى .

إضافة إلى ذلك ، يتضمن  واجهة مستخدم سهلة للغاية مما يجعل أغلب المستخدمين يفضلونه على المحاكيات الأخرى ، وهو متاح بشكل مجاني دون أي  تكلفة .

رابعاً : برنامج ” Smartface  ” : من البرامج الرائعة أيضاً والتي يتم استخدامها على نطاق واسع من أجل انشاء تطبيقات iOS أصلية عبر الأنظمة الأساسية ، كما يتم استخدامه من قبل مطوري التطبيقات من أجل اختبار تطبيقات iOS .

يمكن للمستخدم أن يختار الإصدار المجاني أو الإصدار المدفوع ، يبدأ الإصدار المدفوع من 99 دولار .

خامساً : برنامج ” Air iPhone ” : يقوم هذا المحاكي بإنشاء جهاز آيفون افتراضي على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows والذي يمكن من خلاله رؤية الشاشة الفعلية لنظام iOS ، يدعم هذا المحاكي إطار عمل Adobe AIR وهو مفيد جداً للمستخدمين ، يمكن تنزيل Adobe air framework من الموقع الرسمي عبر الانترنت .

يقوم هذا البرنامج أيضاً بإعادة إنشاء واجهة مستخدم آيفون على جهاز الكمبيوتر ، لكن يجب تنزيل Air framework من أجل تشغيله بنجاح .

سادساً : برنامج “ Appetize.io ” : يعتبر البديل لمحاكي App.io ، لكن حسب تقييم المستخدمين يعتبرونه الأفضل ، حيث يمكن تطوير تطبيقات أندرويد و آيفون عبر التخزين السحابي وبمساعدة هذا المحاكي .

إذا قمت بتنزيل هذا المحاكي و تثبيته في أول 100 دقيقة سوف تستطيع استخدامه بشكل مجاني ، أما اذا تجاوزت تلك المدة فـ سوف تضطر لدفع 0.05 دولار للدقيقة الواحدة ، فإذا كان هدفك هو اختبار بعض التطبيقات فقط فسوف يكون الإصدار المجاني مناسباً بالنسبة لك .

كيف يمكن استخدام هذا المحاكي ؟

أولاً يجب زيارة الموقع الرسمي له .

ومن ثم يجب تحميل ملف تطبيق الآيفون أو الأندرويد .

بعد ذلك قم بوضع عنوان البريد الالكتروني الأصلي لرابط التطبيق .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تلفاز أبل | مميزات خفيّة في تلفاز أبل ينبغي عليك أن تتعرف عليها

سوف يتم إرسال البريد الالكتروني وسوف تحصل على رابط في البريد ، فقط قم بالنقر عليها من أجل تشغيل التطبيق .

سابعاً : برنامج ” iPhone Simulator ” : يعتبر من أكثر برامج المحاكاة فائدة فهو يساعد المستخدم على لعب ألعاب الآيفون على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز ، و أهم ما يميز هذا المحاكي هو أنه يتمتع بجودة رسومات ممتازة .

عدا عن ذلك هو برنامج مجاني و يمكن إنشاء نسخة افتراضية لوجاهة مستخدم الآيفون على الويندوز من خلاله .

ثامناً : برنامج ” NINTENDO 3DS EMULATOR ” : يعتبر وحدة تحكم يتم النظر إليها على نطاق واسع حيث تعتبر أنها الأعظم على الإطلاق ، وقد حظيت بتعليقات رائعة من مستخدمي iOS ، إذا كنت من المهتمين بالألعاب فإن هذا المحاكي مناسب جداً حيث يمكن اللعب من خلاله باستخدام محاكي iOS على جهاز الكمبيوتر .

كما يتيح ميزة الاستمتاع بالألعاب ثلاثية الأبعاد على جهاز الكمبيوتر وعبر شاشة كبيرة ، حيث يقوم بإنشاء وحدة تحكم افتراضية على الجهاز ، و يصبح اللعب سلس للغاية ودون أي مشاكل في التأخير .

تاسعاً : برنامج ” Electric Mobile Studio  ” : هو محاكي مدفوع من أجل تشغيل تطبيقات iOS على منتجات الويندوز ، لكن قد تعتبر مكلفة للغاية و يظن الكثيرون أن المنتج المعروض عالي الجودة أيضاً .

يساعد هذا المحاكي على تطوير تطبيقات iOS باستخدام لغات ترميز مختلفة ، قد تكون ثقيلة بعض الشيء و تستهلك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي بالنسبة للبدائل الأخرى .

يكلف هذا المحاكي مبلغ 39.99 دولار شهرياً وهو مبلغ مرتفع بالنسبة لبرنامج محاكي ، لكن يمكن الوصول إلى النسخة التجريبية المجانية لمدة 7 أيام واختبارها .

عاشراً : محاكي ”  Xamarin ” : هذا المحاكي هو أحد أحدث المنتجات في السوق والتي يمكن استخدامها من أجل محاكاة iOS على الكمبيوتر الخاص بالمستخدم ، يمكن استخدامه بشكل أساسي من قبل المطورين من أجل اختبار التوافق عبر الأنظمة الأساسية لتطبيقات آيفون مع نظام الويندوز الأساسي .

وبسبب كونه أحد منتجات Apple فهو يتمتع بميزات الجودة ويمكن استخدامه من أجل تشغيل تطبيقات مثل iMessage على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز ، من خلال استخدام الاستوديو المرئي ، يمكن لمطوري IDE تصحيح أخطاء التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر دون تكبد العناء ، لذا فهو محاكي ممتاز لغرض تطوير التطبيقات .

اقرأ أيضاً :

الايفون جديد أو مستعمل؟ كيف يمكنك التفريق بين هاتف الآيفون الجديد والآيفون المجدد ؟

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!