تكنولوجيا

حل مشكلة التحميل التلقائي في برنامج انترنت داونلود مانجر

حل مشكلة التحميل التلقائي في برنامج انترنت داونلود مانجر

أغلبنا يعتمد على برنامج IDM برنامج التحميل الأخضر انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager نظرًا لكثرة مميزاته والتي منها خاصية التحميل التلقائي؛ حيث يتعرف برنامج IDM على الملفات تلقائيًا ليبدأ التحميل من خلاله، وذلك عكس كثير من برامج التحميل الأخرى التي يتوجب عليك وضع الرابط المباشر للملف الذي تريد تحميله داخل البرنامج وإلا فلن يعمل برنامج التحميل.

لكن أحيانًا تتحول خاصية التحميل التلقائي إلى كابوس مُزعج؛ حيث لا تكاد تفتح صفحة انترنت إلا وتجد برنامج IDM يقوم بالتقاط ملفات من هذا الموقع ويعرض عليك رسالة التحميل؛ فتقوم بإلغاء هذه الرسالة فيفتح صندوق التحميل مرة أخرى ويفتح أكثر من رسالة وتظل تُغلق في هذه الرسائل لدرجة أنك أحيانًا قد تُفكر في حذف برنامج IDM نهائيًا بسبب هذا الإزعاج.

أسباب مشكلة التحميل التلقائي في برنامج IDM

إذا كانت مشكلة التحميل التلقائي في برنامج IDM تُسبب لك إزعاجًا، فأتبع الخطوات التالية لتحل هذه المشكلة تمامًا، ولكن قبل أن نعرض الحلول العملية يجب توضيح سبب حدوث هذه المشكلة. والسبب ببساطة أن برنامج IDM تمت برمجته على تحميل أنواع مُحددة من الملفات فورًا وتلقائيًا بدون تدخل منك؛ لذلك لتحل هذه المشكلة يجب حذف أنواع الملفات هذه من تعليمات البرامج حتى لا يقوم بتحميلها تلقائيًا، وحينها فقط لن تعاني من هذه المشكلة مُجددًا. كيف؟

إقرأ أيضاً:  داعش ينتصر على تويتر فى معركة تعطيل الحسابات

1: افتح برنامج IDM انترنت داونلود مانجر، وأضغط على قائمة التحميل ثم خيارات ثم أختر أنواع الملفات وأضغط على الافتراضي لإرجاع الإعدادات الافتراضية للملفات التي يتم تحميلها تلقائيًا.

218-1

2: إذا كانت المشكلة في نوع مُحدد من الملفات، مثلًا يتم تحميل الملفات التي صيغتها mp4 تلقائيًا فقم بحذف MP4 من “قائمة بدء لتحميل الملفات التالية تلقائيًا”.

3: إذا كانت المشكلة تحدث مع موقع مُحدد بعينه، فقم بإضافة هذا الموقع إلى قائمة “عدم بدء التحميل آليًا من المواقع التالية” من نفس النافذة السابقة.

4: لتتخطى الخطوة الثالثة يُمكنك الضغط على تحرير القائمة المُشار لها في الصورة السابقة، وسيفتح لك نافذة بها كافة المواقع الممنوع التحميل تلقائيًا منها، فقم بوضع علامة صح في المربع بجانب “إظهار لائحة إضافة العنوان إلى قائمة المستبعدات لعمليات التحميل الملغية مرتين”. وبعدها ستلاحظ أن البرنامج قد يزعجك ويفتح نوافذ منبثقة في أحد المواقع فإذا ما ألغيت التحميل سيفتح لك مرة أخرى فإذا ما ألغيت التحميل مُجددًا للمرة الثانية، فلن يفتح البرنامج أي نوافذ إضافية على هذا الموقع دائمًا لأنه أضاف هذا الموقع إلى قائمة المواقع الممنوع التحميل تلقائيًا منها.

إقرأ أيضاً:  اختفاء شبكة Hotspot للآيفون | نقدم لك عدة حلول تساعدك لحل هذه المشكلة

218-2

5: ليس معنى أنك أضفت موقع ما إلى قائمة المواقع الممنوع التحميل منها أنه لا يُمكنك تحميل الملفات منها، ولكن سيتطلب الأمر التدخل لبدء التحميل وهذا هو المطلوب تمامًا ألا تفتح نوافذ منبثقة كثيرة وأن يتم تحميل الملفات التي تريد تحميلها فقط دون غيرها.

بتطبيقك للخطوات السابقة تنتهي معاناتك مع فتح النوافذ المنبثقة مع برنامج IDM برنامج التحميل انترنت داونلود مانجر؛ فإذا ما واجهتك مشكلة أخرى لم نتحدث عنها أو إذا كان لديك أي استفسار فقم بكتابة تعليق بالأسفل يوضح استفسارك.

أكتب تعليقك ورأيك