تطبيقات الهواتف الذكية

حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت بهذه التطبيقات الخمسة – إكتشفها !

حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت – أحمي أولادك بهذه التطبيقات الخمسة في ظل عصر العولمة ونظم المعلوماتية الذي نعيشه أصبح حيازة جهاز المحمول أمر ضروري وعندما نقول كل شخص فإننا نشمل أيضاً الأطفال . لذا من المفترض على الاهل حمل مسؤولية حماية أولادهم وحرصهم على عدم تعرضهم لأي تهديد فمثلاً يمكنهم تحقيق ذلك عن طريق تطبيقات مراقبة أولادهم والتي سوف نذكر أفضل 5 منها :

حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت بهذه التطبيقات الخمسة

1- Kaspersky SafeKids

من مسؤوليات الأهل هي الحرص على عدم استخدام أولادهم للأجهزة المحمولة لذا هذا التطبيق قد أُطلق لكي يسهل العملية على الاهل من خلال فقط تنزيل تطبيق على المحمول وبعدها يمكنهم من التحكم بأي التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي يُسمح للطفل بالولوج لها ,وكما يتيح أيضاً تحديد الوقت المسموح به للطفل بالتصفح . فبمجرد تنصيب البرنامج سوف يطلب وضع رمز شخصي لحماية الاختراق الغير مصرح بها .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات السيلفي | تعرف على أفضل خمسة منها لهواتف اندرويد

و في حال قام الطفل بالدخول إلى مواقع غير مصرح له بها فإن التطبيق يعطي إشعار للأهل .بالإضافة لكل ذلك فإن التطبيق بهذه الميزات هو مجاناً كلياً ولكن في حال الرغبة في الحصول على كل الامتيازات الامنية الإضافية فيجب دفع مبلغ 16.99 $ سنوياً .

2- TrueMotion Family Safe Driving

إن قيادة السيارة هي عملية تشكل مصدر قلق للأهل مهما كان الأولاد متمكنين منها لذلك من خلال هذا التطبيق يمكن للأهل مراقبة القيادة للأولاد فكل ما يحتاج إليه هو فقط تنزيل البرنامج على جهاز المراهق وسوف يقوم تلقائياً بمراقبة قيادتهم وإرسال التقيم للأهل .

كما انه يقوم بإرسال مكان تواجد الأولاد وتحديد أية الطرق قد سلكوها للوصل للمكان المحدد . ولكن لكي يعطي التطبيق أفضل نتائج يجب على الأهل تسجيل أسبوعياً مدة قيادتهم للسيارة كما يمكن أيضاً إضافة أفراد أخرين من العائلة .

3- Life360 Family Locator

من مميزات هذا البرنامج هو المقدرة على تتبع الأولاد والتحدث إليهم كل الوقت فهو يقوم بوصل كل أفراد العائلة مع بعضهم البعض . كما أن التطبيق يطلع الأهل على مكان تواجد الأولاد حالياً ومكان تواجدهم طول اليوم . وكل هذه الميزات هي مجانية ولكن في حال رغبة الأهل على الحصول على المزيد من القدرة التحكمية والأمان فيجب أن يشتركوا في البرنامج ويدفعوا سنوياً مبلغ 50 $.

إقرأ أيضاً:  Pinterest تحميل تطبيق مشاركة الأفكار عبر الصور والفيديوهات

4- Safety for Kids

هذا التطبيق يعتبر لعبة أكثر من كونه برنامج حماية فهو يعتمد على تعليم الاطفال, فهو يتكون من 12 جزء كل جزء يحتوي على مجموعة أنشطة تعلمهم على كيفية التصرف في مواقف الطوارئ المختلفة مثل الحرائق وتعطل المصعد والضياع وغيرها من الموافق الخطرة . فبمجرد تشغيل التطبيق سوف يسمح باللعب فقط في 3 أجزاء الأولى أما في حال الرغبة في المتابعة فيجب شراء كل جزء بمبلغ 1 $.

5- SPIN Safe Browser

إن التصفح على الإنترنت أصبح من الأمور الأساسية في حياتنا اليومية وما أكثر المواقع التي تحتوي على محتوى غير ملائم لمشاهدة الأطفال. لذا هذا المتصحف سوف يعطي الأهل راحة البال فإنه يقوم بحجب كل أنواع المحتوى الغير مناسب على الانترنت كالجنس ,المخدرات والكحول وغيرها من الأشياء الضارة للطفل. وعلاوة على ذلك ما يميز هذا المتصحف الآمن هو في حال التصفح في اليوتيوب كل القنوات الغير مناسبة سوف تحجب تلقائياً .

إقرأ أيضاً:  تحميل الملفات إلى غوغل درايف | إليك بالخطوات كيفية تخزين مستنداتك

كانت هذه مقالتنا: حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت بهذه التطبيقات الخمسة

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات مضرة بالهاتف الذكي عليك إزالتها فوراً إكتشفها قبل فوات الأوان

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1