تكنولوجيا

تحرير ذاكرة إضافية في جهاز أندرويد تعلم خمس طرق جديدة

تحرير ذاكرة إضافية في جهاز أندرويد
تحرير ذاكرة إضافية في جهاز أندرويد

تحرير ذاكرة إضافية في جهاز أندرويد تعلم خمس طرق جديدة – عندما حاولت لأول مرة لتحديث جهازي القديم Samsung GalaxyS4 لنظام اندرويد 5.0 Lollipop، واجهت مشكلة: لم يكن لدي ما يكفي من المساحة المتاحة على هاتفي. أردت حقا تحديث نظام التشغيل الخاص بي، لذلك كان هناك شيء يجب الاستغناء عنه من البيانات . من حسن الحظ يمكنك رؤية كمية مساحة التخزين المطلوبة للتحديث وكمية المساحة المتبقية على هاتفي. لإجراء ذلك، انتقل إلى الإعدادات وحدد سعة التخزين. يمكنك هنا مشاهدة إجمالي السعة التخزينية على جهازك والمساحة المتوفرة، بالإضافة إلى أنواع البيانات التي تستخدم معظم المساحة الموجودة: التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والصوت والبيانات المخزنة مؤقتا والملفات المتنوعة.

تحرير ذاكرة إضافية في جهاز أندرويد

تحرير ذاكرة إضافية في جهاز أندرويد

تحرير ذاكرة إضافية في جهاز أندرويد تعلم خمس طرق جديدة

إليك خمس طرق لتنظيف هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد:

1.احذف التطبيقات غير المستخدمة:

أبدأ بالبحث في التطبيقات لديك، تنقل من شاشة لأخرى. قد تشاهد أنه تم ملؤها بالكامل بتطبيقات: بعضها مفيدة؛ لكن أكثرها منسي. بالتأكيد، سيكون هناك العديد من التطبيقات التي تستخدمتها كل يوم، ولكن ايضاً هناك أيضا عدد مفاجئ من التطبيقات التي لم تكن قد لمستها في أسابيع أو أشهر، سواء كانت لعبة متروكة، أو تطبيق كنت قد استعرضته لمرة ولم تستخدمه مرة أخرى، أو تطبيق قد قمت بتنزيله ونسيته على الفور. تنظيف ومسح كل تلك التطبيقات واحدا تلو الآخر ربما أمر ممل، ويستغرق بعض الوقت، ولكن يمنحك مرة أخرى الكثير من المساحة.

إقرأ أيضاً:  طرق تحرير مساحة التخزين في نظام التشغيل iOS 12 | خمس أفكار !

2.قم بنقل الصور والفيديوهات:

في حال لم تستخرج مساحة كافية تماماً، يمكنك القيام بنقل معظم الصور ومقاطع الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حتى لو كنت قد رفعتهم بالفعل إلى سحابة (Cloud) ، ولكن قد ترغب بأن يكون لديك نسخة احتياطي للنسخ الاحتياطي الخاص بك.
وفي حال امتلئت بطاقة الذاكرة يمكنك ببساطة تبديل بطاقة الذاكرة المملوءة مع واحدة فارغة، ولكن تأكد من الحفاظ على بطاقة الذاكرة غير المستخدمة في مكان آمن. كان هاتفي يحوي العديد من الصور القديمة (امتلكت الهاتف لعدة سنوات)، فضلا عن كمية كبيرة جدا من لقطات الشاشة من استعراضات سابقة.

3.امسح البيانات المؤقتة:

عندما راجعت إعدادات التخزين الخاصة بي، وجدت أن بعض المساحة المملوءة مستهلكة من قبل البيانات المخزنة مؤقتا. يمكنك حذف هذه البيانات مع ضغطة واحدة إذا كان لديك هاتف اندرويد جديد. سيؤدي ذلك إلى إزالة بيانات مثل عمليات البحث القديمة، ولكن لن تفقد البيانات المهمة مثل مراحل لعبك للعبة ما. مثلاً مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح الويب. اعتماداً على المدة التي انقضت منذ مسح ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز، قد يؤدي ذلك إلى تحرير مساحة كبيرة.

إقرأ أيضاً:  السكري والقلب بسبب الجلوس الطويل

4.إبعاد وحجب التطبيقات المسبقة التثبيت :

وهي من أكثر الجوانب المحبطة لامتلاك جهاز اندرويد. لا يمكن إزالة هذه التطبيقات المزعجة المثبتة مسبقاً إلا إذا قمت بعمل Root لجهازك. ما يمكنك القيام به هو التراجع عن تحديثات التطبيق إلى الإصدار الأصلي، تجريده بعيدا عن أي تحديثات قمت بتحميلها. هذا سيوفر كمية صغيرة من التخزين. تأكد من تعطيل تحديثات التطبيقات التلقائية أيضاً

5.قم بعمل Root لجهازك:

وأخيرا، يمكنك أن تأخذ هذا الحل بعين الاعتبار. فإنه يأتي مع اثنتين من الفوائد المباشرة: حذف التطبيقات المسبقة التثبيت والحصول على إمكانية الوصول الفوري إلى تحديثات نظام اندرويد. عمل Root ليست مهمة صغيرة على الرغم من ذلك، ويأتي مع إيجابيات وسلبيات خاصة به.

إقرأ أيضاً:  التقاط الصور باشارة اليد من ابل

كانت هذه مقالتنا: تحرير ذاكرة إضافية في جهاز أندرويد تعلم خمس طرق جديدة

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك